الأحد، 9 سبتمبر 2018

كيفية ضبط لغة ثانية بغوغل آسيستنت

منتديات الشروق أونلاين
كيفية ضبط لغة ثانية بغوغل آسيستنت



يوفر تطبيق المساعد الرقمي غوغل آسيستنت للمستخدم وظيفة الاستعمال بلغتين، وتظهر أهمية هذه الوظيفة الجديدة في حالة الأشخاص أو العائلات، التي يتم فيها التحدث بلغتين.

وعادة ما تكون اللغة الأولى المضبوطة هي لغة نظام التشغيل بالهاتف الذكي، مثل الإنجليزية، وهنا ينتقل المستخدم في تطبيق غوغل إلى ضبط اللغة الثانية في الإعدادات تحت بند لغات المساعد الرقمي Assistant languages.

وإذا رغب المستخدم في استعمال السماعات الذكية أو الأجهزة المشابهة بواسطة المساعد الرقمي غوغل Assistant فإنه يتعين عليه فتح تطبيق غوغل هوم واستدعاء قائمة الإعدادات من خلال النقر على أيقونة الترس، وهنا سيجد خياراً لضبط اللغة الثانية تحت بند النظام System، وبند اللغة والمدخلات Languages & input.

ولا تقتصر اللغة الإنجليزية بتطبيق المساعد الرقمي غوغل آسيستنت على المتحدثين الأصليين بها، ولكن يمكن لجميع المستخدمين استعمال اللغة الإنجليزية للاستفادة بالمزيد من الوظائف وصدور الصوت بشكل أفضل.
زعيم المعارضة التركية: الأسد ربح الحرب وعلى أردوغان التفاوض معه



دعا زعيم "حزب الشعب الجمهوري" التركي، كمال كليجدار أوغلو، سلطات بلاده بقيادة الرئيس، رجب طيب أردوغان، إلى بدء التفاوض مع إدارة الرئيس السوري، بشار الأسد.

وأوضح كليجدار أوغلو، وهو زعيم أكبر حزب معارض في تركيا، عبر بيان صادر عن مكتبه الجمعة الماضي حول آخر المستجدات الحاصلة في سوريا، أن الحل الوحيد للأزمة السورية يكمن في التفاوض مع نظام الأسد والجلوس معه إلى طاولة الحوار.
وفي هذا الخصوص قال كليجدار أوغلو: "فيما يخص الأزمة الحاصلة في محافظة إدلب شمالي سوريا، على حكومة أردوغان الجلوس إلى طاولة الحوار مع حكومة دمشق دون تضييع للمزيد من الوقت، فالأسد ربح الحرب الداخلية في بلاده، والحديث معه سيحقق منافع كبيرة لتركيا".
وأردف موضحا: "على تركيا التخلي عن معاداة الأسد والتواصل معه بشأن الأزمة الحاصلة في إدلب، العالم بمن فيهم الولايات المتحدة تتواصل مع النظام السوري، فما المانع في أن تتواصل تركيا مع حكومة دمشق؟ إن وحدة الأراضي السورية مهمة جدا بالنسبة لتركيا".
ونوه كليجدار أوغلو بأن على الحكومة التركية إبلاغ المسؤولين الروس والإيرانيين والأمريكيين بحجم الكارثة التي ستصيب بلادنا في حال وقعت موجة لجوء جديدة باتجاه أراضينا.
وأكد كليجدار أوغلو مرارا في وقت سابق على ضرورة إعادة تركيا العلاقات مع إدارة الأسد والتي تم قطعها من قبل أنقرة على خلفية اندلاع الحرب الأهلية في سوريا عام 2011.
واتهمت الحكومة التركية بصورة متكررة الأسد بأنه يتحمل المسؤولية الأساسية عن مقتل مئات آلاف السوريين وفرار الملايين من بيوتهم.
المصدر: ترك برس + وسائل إعلام تركية + وكالات
عندما يكون الصمت أحسن ردًّا، وأصدق جوابًا


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنتمُ الذين تمرون مضاربي هذه، إن هي إلاّ صفحتي
إليكم ــــ معاشر الخلاّن ــــ ما أريد ديباجته ، فإن أعجبكم فبالدعاء أجزلوا، وإن تركتم فأجملوا، فالسّترُ محمودٌ، والعتب مرفوع.
فذروني أنبئُكم أنه.
عندما تعجز التعابير والكلمات عن وصف أحاسيس المرء، يصبح الصمت أصح واصدق تعبير عما بالدواخل والأعماق.
وما حدث ويحدثُ في ربوع بني يعرب، عندما أسند الأمر إلى أهله.
في رقعة ما يقال عنها "دولة عربية"
سأل المعلم تلميذًا :
ــــ اخبرني، ماذا يعمل والدك؟
صمت التلميذ ولم يجب.
فسأله المعلم مرةً أُخرى:
ــــ ماذا يعمل والدك يا شاطر ؟
فاكتفى التلميذ بالصمت ولم يجب، وكان جوابه صمتًا!
صرخ المعلم في وجهه أمام أقرانه من التلاميذ، وقال:
ــــ ألا تعرف ــــ يا غبي ــــ ماذا يعمل والدك؟ !
رفع التلميذ آسه وقال بصوت متحشرج:
ـــ بلــى! إنه نائم في قبره.
وعمّ الصمت
روسيا: طائرات أمريكية ألقت قنابل فسفورية على دير الزور السورية



نقلت وكالة "تاس" للأنباء، ووكالة الإعلام الروسي عن الجيش الروسي اليوم الأحد، أن طائرتين أمريكيتين من طراز إف-15 أسقطتا قنابل فسفورية على محافظة دير الزور السورية، أمس السبت.

وقال الجيش الروسي إن "الضربات الجوية استهدفت قرية هجين، وأدت إلى حدوث حرائق"، لكن لم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

وقالت الوزارة، في بيان أصدره مدير مركز حميميم الفريق فلاديمير سافتشينكو: "شنت مقاتلتان تابعتان للطيران الأمريكي يوم السبت 8 سبتمبر (أيلول) 2018 غارات على بلدة هجين في محافظة دير الزور، باستخدام ذخائر فوسفورية مشتعلة".

وأضافت الوزارة أن "الضربات أدت إلى اندلاع حرائق كبيرة في المنطقة"، مشيرة إلى تدقيق المعلومات عن سقوط قتلى وجرحى، حالياً.

وشدد تسيغنكوف في بيانه على أن "استخدام الأسلحة المحتوية على الفوسفور الأبيض أمر محظور بموجب البرتوكول الإضافي لاتفاقية جنيف لعام 1949".




24 - رويترز

مصر: انتقاد مفوضة حقوق الإنسان للحُكم في "اعتصام رابعة" انسياق وراء أكاذيب "الإخوان الإرهابية"



استنكرت مصر بأشد العبارات، البيان الصادر عن "ميشيل باشليه" مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، عن الأحكام الصادرة عن محكمة جنايات القاهرة في قضية "غرفة عمليات رابعة"، وتعتبرها بداية غير موفقة للمفوضة الجديدة في عملها، بعد أن حادت فيها عن الموضوعية والمهنية وصلاحيات منصبها الأممي.

ورفضت مصر في بيان عن وزارة الخارجية مساء اليوم الأحد، ما ورد في البيان من ادعاءات مباشرة، و غير مباشرة تمس نزاهة القضاء المصري، وانسياقه وراء أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية، مع إغفال تاريخها في الإرهاب وقتل المواطنين الأبرياء، وأعضاء سلطات إنفاذ القانون، واتهام السلطات المصرية بقمعها في أحداث فض اعتصام رابعة المسلح، ما يؤشر على استمرار المفوضة السامية لحقوق الإنسان في اتباع المنهج المعتاد من حيث تجاوز صلاحيات المنصب، والتشدق بعبارات وشعارات غير منضبطة، وإصدار أحكام تتعلق بالنظم القانونية، والقضائية خارج صلاحيات المنصب الوظيفي دون امتلاك الولاية أو التخصص.

وأكدت مصر التزام السلطات القضائية بسيادة القانون، وتوفير الضمانات الكاملة لأي متهم لممارسة حقه في الدفاع عن نفسه، والاستماع للشهود ومعاينة الأدلة وغيرها من الإجراءات واجبة الإتباع.

وأوضحت مصر أن بيان المفوضة السامية، قراءة مغلوطة وسطحية لما أسمته بقانون كبار ضباط قوات الأمن، والذى صدر عن نواب الشعب المنتخبين، ويعد إطارا تنظيميا يتسق مع أحكام الدستور.

وطالبت مصر في البيان، المفوضة السامية بتوخي الحيادية والمهنية في مواقفها المستقبلية، والتركيز على تعزيز بنية حقوق الإنسان ببناء جسور التواصل والحوار، واستيعاب خصوصيات الشعوب، واحترام إرادتها، والالتزام بمسئولياتها باعتبارها موظفة دولية تخضع في ممارسة منصبها لقواعد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة التي لا يجب تجاوزها.


إيران: جواد ظريف يهنئ يهود العالم بالعام العبري الجديد



هنأ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليهود في بلاده، وشتى أنحاء العالم بالعام العبري الجديد اليوم الأحد، مع تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل، بسبب دور طهران في المنطقة.

وقال ظريف في حسابه على تويتر: "أتمنى لكل اليهود من بني وطني، وفي جميع أنحاء العالم عاماً جديداً سعيداً جداً زاخراً بالسلام والوئام، عيد سعيد عليكم في رأس السنة العبرية".

وكانت إسرائيل قالت الأسبوع الماضي إنها شنت أكثر من 200 هجوم على أهداف إيرانية في سوريا في العامين الأخيرين، وأشارت يوم الإثنين الماضي إلى أنها قد تهاجم أهدافاً عسكرية يشتبه بأنها إيرانية في العراق.

ولا تعترف إيران بإسرائيل، وحذرت في الشهر الماضي من أنها ستضرب أهدافاً أمريكية وإسرائيلية، إذا تعرضت لهجوم أمريكي بعدما قال مستشار الأمن للرئيس دونالد ترامب إن واشنطن ستمارس أقصى ضغط على طهران بما يتجاوز العقوبات الاقتصادية.

كما نشر ظريف، الذي سبق أن أرسل هو والرئيس حسن روحاني تهاني مماثلة، على تويتر صوراً لاحتفالات أقامتها الأقلية اليهودية في إيران.

وتراجع قوام الطائفة اليهودية في إيران إلى ما يقدر بين 10آلاف و20 ألف مقارنةً مع 85 ألف، في 1979، لكن يعتقد أنها أكبر طائفة يهودية في الشرق الأوسط، خارج إسرائيل.




24 - رويترز

الجزائر: الحصبة تقتل رضيعاً وتُصيب 20 آخرين



أعلنت السلطات الصحية في الجزائر اليوم الأحد، وفاة طفل وإصابة 20 آخرين بداء الحصبة في ولاية البيض، جنوبي البلاد.

وقال رئيس مصلحة طب الأطفال بمؤسسة محمد بوضياف الطبية بالولاية، تونسي نور الدين، وفق وكالة الأنباء الكويتية كونا، إن داء الحصبة انتشر بالولاية في منتصف أغسطس (آب) الماضي مشيراً إلى تسجيل حالات جديدة في بداية الأسبوع الجاري.

وأكد تسجيل وفاة واحدة حتى الآن مشيراً إلى أنها لرضيع يبلغ من العمر 14 شهراً.

ولفت إلى أن الحالات المسجلة الأخرى تتعلق بأطفال تقل أعمارهم عن 16 سنة ظهرت عليهم أعراض المرض.

وأوضح أن جميع حالات الإصابة تماثلت للشفاء ولم يتبق سوى 7 أطفال فقط يخضعون للعلاج ومن بينهم ست حالات مستقرة فيما تبقى حالة واحدة في وضع حرج.

ويأتي ظهور الحصبة ليضاف إلى سلسلة معاناة الصحة الجزائرية، بعد عدوى الكوليرا في أغسطس (آب) الماضي ما تسبب في موت ثلاث ضحايا، وتسجيل 74 إصابة مؤكدة.

وزارة الصحة السعودية: 3 وفيات بفيروس "كورونا" في القصيم





كشفت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت عن 3 وفيات وإصابة سيدة بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "فيروس كورونا"، خلال الأيام الماضية بالقصيم (وسط) المملكة.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم السبت، إن الأسبوع الماضي شهد وفاة ثلاثة رجال في مدينة بريدة بمنطقة القصيم، جراء إصابتهم بمرض فيروس كورونا، وإصابة سيدة واحدة في محافظة البكيرية (وسط) .

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في 18 من يونيو (حزيران) الماضي، قالت إن مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) أسفر عن وفاة 23 شخصاً في السعودية خلال الفترة الممتدة من 21 يناير (كانون الثاني) الماضي إلى 31 مايو (أيار) الماضي.

السودان: البشير يُقيل الحكومة ويُعوضها بأخرى رشيقة من 21 وزارة



قرر رئيس السوداني عمر البشير، حل الحكومة على مستوى الرئاسة والوزارات الاتحادية، ووزارات الدولة، في خطوة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

وشملت هذه الإجراءات تخفيض الوزارات الاتحادية من 31 إلى 21 وزارة.

وأضاف البشير حسب وكالة الأنباء السودانية سونا، أمس الأحد في اجتماع بالقصر الجمهوري بالخرطوم أن "الهدف من هذه الخطوة هو تشكيل حكومة فاعلة ورشيقة تستجيب لتطلعات الشعب السوداني في حياة كريمة وإعادة الأمل إليه".

وقال البشير: "سنستمر في ظل حكومة الوفاق الوطني كفريق لمعالجة المشاكل ومواجهة التحديات ولإخراج البلاد من هذا الوضع إلى وضع مشرق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق