السبت، 29 سبتمبر 2018

منع مرتضى منصور من حضور كافة المنافسات الرياضية

منتديات الشروق أونلاين
منع مرتضى منصور من حضور كافة المنافسات الرياضية



أصدرت اللجنة الأولمبية المصري بياناً، بما أسفر عنه تشاور الدكتور حسن مصطفي ممثل الحركة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الثلاثية مع وفد اللجنة الأولمبية المصرية، حيث تضمن خطوات مناقشة تـعديل قانون الرياضة وذلك بعد عرض رؤية وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، علي لجنة مشتركة من اللجنة الأولمبية والوزارة ومن يري الوزير ضمه للجنة برئاسة رئيس اللجنة الأولمبية.

وتضمن البيان الإجراءات العاجلة التي قررتها اللجنة الأولمبية ضد مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك لحين انتهاء التحقيقات معه، وذلك إزاء حالة التمادي في اختراق القانون والعصف بالأخلاقيات والمبادئ الأولمبية.

وتقرر نقل جميع المنافسات الرياضية خارج الملاعب الكائنة بنادي الزمالك، كما تقرر مـنع منصور من حضور كافة المنافسات الرياضية في كافة الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية التي يشارك فيها أو يكون طرفها نادى الزمالك، وفي حالة مخالفة هذا المنع بحضوره أي من تلك المنافسات فتحتسب النتيجة بالخسارة لنادي الزمالك حسب لوائح المسابقات في كل اتحاد.

كما سيمنع منصور من حضور أي من اجتماعات الاتحادات الرياضية علي كل المستويات وسيمتنع استلام أي مكاتبات من الزمالك تكون موقعة من مرتضي منصور ، ولن تكون منتجة لثمة أثر أو نتيجة، وذلك اعتبارا من اليوم السبت.

الجزائر ضمن 14 دولة عربية معرضة لوباء الكلب




أفاد تقرير صادر عن وزارة الصحة البريطانية أن 17 دولة عربية ما تزال تعاني من داء الكلب، وتوجد الجزائر من بين هذه الدول العربية.
وتضم القائمة إلى جانب الجزائر، 16 دولة عربية منها 14 دولة عالية المخاطر: هي علاوة على الجزائر، كل من مصر، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، سلطنة عمان، فلسطين، السعودية، سورية، تونس، اليمن، أما الدول العربية الأقل مخاطر فهي كل من البحرين، الكويت، قطر.
ويعتبر داء الكلب من الأمراض التي عفا عنها الزمن، وتتصدر الهند الدول المتضررة منه، وهو متوطن في 150 دولة وإقليم حول العالم، ووفقاً لدراسة أجرتها منظمة متخصصة عام 2015، أوضحت فيها أن أغلبية إصابات داء الكلب تتركز في قارتي آسيا وافريقيا.
ولم يقدم التقرير أرقاما محددة بشأن ضحايا داء الكلب في الجزائر، وهو الخبر الذي يأتي بعد أن تفشى وباء الكوليرا الصائفة المنصرمة في عدد من ولايات البلاد، وتسبب في سقوط ضحايا.
ابتكار إشارات مرور "شخصية" تُقلل الازدحام وانبعاثات الكربون



طور باحثون بجامعة كارنيغي ميلون الأمريكية نظاماً فريداً لإشارات مرور افتراضية "شخصية" يقلل الازدحام المروري والحوادث ويُقلص ضياع وقت السائقين والملل بانتظار اللون الأخضر ويحد من الانبعاثات الكربونية الضارة بالصحة.

وأوضح علماء الكمبيوتر في الجامعة، أن هذا النظام الجديد قد يحل محل إشارات المرور التقليدية بأخرى افتراضية تُثبت بشكل مباشر إما على الزجاج الأمامي أو لوحة القيادة.

وتعمل الإشارات الافتراضية بنفس التقليدية إذ تُظهر للسائق عبر اللونين الأحمر والأخضر أي الاتجاهات الأكثر سلامة وأماناً للسير، لكنها تختفي في كل مرة باتباع السائق التعليمات.

واختبر الباحثون النظام في أكثر من 20 تقاطع طريق تمكنت من تقليل الازدحام المروري بنسبة 60% وتقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 15% وتقليص زمن الرحلة بنسبة تصل إلى 60٪، بحسب ما ورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية.

الدوري الإسباني: منير ينقذ برشلونة من كمين بلباو



واصل فريق برشلونة إهدار النقاط في الدوري الإسباني لكرة القدم بعد التعادل أمام أتلتيك بلباو 1-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في الجولة 7 من الدوري والتي شهدت أيضاً فوز فالنسيا على ريال سوسيداد 1-0.

وتقدم أتلتيك بلباو بهدف سجله أوسكار دي ماركوس في الدقيقة 41 وتعادل منير الحدادي لبرشلونة في الدقيقة 84.

ورفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب، مؤقتاً، كما رفع أتلتيك بلباو رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع عشر.

وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي يفشل فيها برشلونة في تحقيق الفوز حيث تعادل مع جيرونا 2-2 ثم خسر أمام ليغانيس 1-2 قبل أن يتعادل اليوم، ويرجع آخر فوز حققه الفريق إلى يوم 15 سبتمبر (أيلول) عندما فاز على ريال سوسيداد 2-1.

ولد عباس يُخاطب بوحجة: استقل حفاظا على كرامتك!




قال أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، السبت، إنه “لا وجود لقضية اسمها بوحجة، وكل ما في الأمر، هو أنّ هناك نوابا لتشكيلات حزبية مختلفة مثل تاج والأرندي وحمس وغيرهم، أرادوا سحب الثقة من شخصه وليس لي أيّة قضية شخصية مع المعني”.
وأضاف ولد عباس في تصريحات صحفية أدلى بها في ولاية المدية، أن رئيس الغرفة السفلى “يبقى مناضلا في الحزب كغيره من المناضلين”.
ونصح ولد عباس بوحجّة بالإستقالة “بسلاسة والحفاظ على كرامته، لأنه في حال عدم تجاوبه مع المطلب النيابي فإن ذلك سيدفع بالبرلمان للإنسداد”، وقال ولد عباس بأن مئات التوقيعات “سيتم تقديمها اليوم لبوحجة بذات الخصوص”.
وكان ولد عباس قد نشّط تجمعا شعبيا بدار الثقافة حسن الحسني، بالمدية، تطرّق خلاله لنجاح المصالحة الوطنية في ذكراها الـ 13، وجاء اختيار عاصمة التيطري للاحتفال بالذكرى، باعتبارها كانت من أكثر الولايات تضررا من الإرهاب خلال سنوات المأساة الوطنية.
وقال أمين عام الأفلان بالمناسبة، إن حزبه “يستمد قوته من القاعدة الشعبية البسيطة التي لطالما ساندت الرّئيس في كل مساعيه للنهوض بالبلاد لاسيما مساندته في إرساء مبادئ المصالحة والتسامح والوئام الذي مكن البلاد من تجاوز عقبة كؤود كادت تعصف بالبلاد”.
وصدر عن التجمع الشعبي بيان حمل مساندة مطلقة لرئيس الجمهورية، الذي قال ولد عباس إنه “يمارس مهامه بصفة عادية”، مستدلا باستقباله المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. كما انتقد المتحدث تصريحات من وصفه بـ”الديبلوماسي الشبيه”، في إشارة منه إلى سفير فرنسا السابق بالجزائر برنارد باجولي، مضيفا أنه تحادث مع “زميله” أويحيى بهذا الشأن، في لقاء خاص جمعهما مؤخرا.
وللتذكير، بشأن “قضية” رئيس المجلس الشعبي الوطني، كان السعيد بوحجة قد علق أوّل أمس، على الحديث المتداول حول تقديمه لاستقالته بالقول: “لا توجد استقالة ولا أرى اي مانع في التداول على المسؤولية شريطة أن تكون وفق إجراءات شرعية وقانونية”.
وأضاف بوحجة في تصريحات صحفية، معلقا على عملية جمع التوقيعات لدفعه إلى الرحيل: “ما يثار عن استقالتي هو مخالف لما هو متبع من قبل هؤلاء من إجراءات لا تمت بصلة لما تنص عليه قوانين الجمهورية”.
لماذا يجلس ميسي على مقاعد البدلاء أمام بلباو؟



قرر المدير الفني لبرشلونة إرنستو فالفيردي الإبقاء على قائد الفريق النجم الارجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء في مباراة الفريق اليوم أمام أثلتيك بلباو في الجولة 7 من الدوري الإسباني.

وبالإضافة إلى ميسي، يجلس أيضاً على مقاعد البدلاء سيرجيو بوسكيتس، بينما حل الفرنسي كليمو لينجليه محل مواطنه صامويل أومتيتي المصاب في التشكيل.

ويستعين فالفيردي بنظام المداورة للحفاظ على نجومه قبل مواجهة توتنهام في دوري أبطال أوروبا وفالنسيا في الدوري الإسباني، لكن التقارير الصحافية الإسبانية أكدت أن "البرغوث" لم يشكو من أي إصابة.

وظائف جديدة في بحث غوغل



أطلقت شركة غوغل وظائف جديدة في بحث غوغل لتسهل على المستخدم الوصول إلى عمليات البحث السابقة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن وظيفة بطاقة النشاط الجديدة تتيح للمستخدم معرفة ما إذا قد تم البحث عن المصطلح من قبل أم لا، ومعرفة صفحات الويب، التي تم النقر عليها، ويمكن للمستخدم إظهار هذه البيانات إذا كانت مفيدة فقط، حيث يمكن تعطيل عرض البطاقة بشكل مؤقت أو كامل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم تخزين النتائج المفيدة فيما يعرف باسم المجموعات، كما يمكن إضافة الصور ومواقع الويب والمقالات من بطاقة النشاط إلى إحدى المجموعات مباشرة.

ويقوم موقع غوغل باقتراح صفحات أخرى تعتمد على المحتويات المخزنة بالفعل أو التي تم البحث عنها سابقاً، ومن ضمن الوظائف الجديدة الأخرى اقتراحات للموضوعات الفرعية، ومن المقرر إتاحة الوظائف الجديدة في وقت لاحق من العام الجاري لجميع المستخدمين.




الدوري الإيطالي: روما يحسم الـ"ديربي"



حسم نادي روما قمة العاصمة الإيطالية أمام ضيفه نادي لاتسيو، بعد الفوز "الجيلاروسي" 3-1 في قمة الجولة 7 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

كل شيء عن المحترفين الجزائريين وبالأرقام



يراهن الطاقم الفني للمنتخب الوطني على جاهزية اللاعبين المحترفين الناشطين في مختلف البطولات الأوروبية وحتى الخليجية، وبالمرة السرعة في تأقلمهم موازاة مع الوجه المتباين الذي أبانوا عنه خلال الجولات الأولى من الموسم الكروي الجديد، إضافة إلى الصفقات المالية المهمة التي ميزت الميركاتو الصيفي، التي تصدرتها صفقة انتقال رياض محرز إلى مانشستر سيتي، وكذا سوداني وعطال وسليماني والبقية، والكلام ينطبق على بقية اللاعبين الذين يواصلون التألق، ويعولون على لفت انتباه الناخب الوطني مستقبلا، سواء من المغتربين أم المحترفين الجدد من المنتج المحلي.
لم يخف الكثير من المتتبعين قلقهم من تأخر جاهزية وبروز اللاعبين المحترفين في مختلف البطولات، وهو الأمر الذي يفرض السرعة في التدارك حتى يكونوا في موقع جيد لمنح الإضافة اللازمة للمنتخب الوطني خلال المواعيد الرسمية المقبلة، بحكم أن تركيبة “الخضر” مشكلة أساسا من لاعبين ينشطون خارج الوطن، وهو الأمر الذي يجعل زملاء محرز أمام حتمية البروز وضمان اللياقة التنافسية اللازمة مع أنديتهم، حتى يكونوا في مستوى متطلبات المنتخب الوطني وتطلعات الجماهير الجزائرية التي تسعى إلى تجاوز صدمة الغياب عن مونديال روسيا، من خلال فتح صفحة جديدة على وقع النتائج الإيجابية، وفي مقدمة ذلك تجاوز الاختبارات المتبقية من تصفيات “كان 2019” بنجاح، في انتظار إعداد العدة لتحديات تصفيات مونديال 2022 بقطر. وقد وقف الكثير على الصعوبات التي صادفت أغلب المحترفين، موازاة مع كثرة التحويلات والانتقالات التي ميزت اللاعبين الجزائريين في مختلف البطولات، وكذا مستجدات بداية الموسم التي لم تكن في صالح البعض منهم، ما يجعل محرز وسليماني وعطال وماندي وبودبوز والبقية أمام تحديات هامة للتأقلم والسرعة في التدارك حتى يكونوا في مستوى طموحات أنديتهم وكذا الناخب الوطني جمال بلماضي.
محرز صنع الحدث في الميركاتو ورهان على مواصلة إفادة الخضر


يعد اللاعب رياض محرز من أبرز اللاعبين الجزائريين الذين صنعوا الحدث خلال ميركاتو هذه الصائفة، موازاة مع تحوله من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي مقابل مبلغ مالي يقدر بـ67.8 مليون أورو، وهو ما يعكس مكانة محرز في الدوري الإنجليزي، بدليل أنه صنع الحدث بشكل لافت خلال المواسم الأخيرة مع ناديه مانشستر سيتي الذي أوصله إلى خطف الأضواء على صعيد البطولة والكأس وكذا المنافسات الأوروبية، حدث ذلك رغم أن فريقه كان يصنف في خانة الأندية المغمورة، وعلى هذا الأساس يعول الكثير على حنكة محرز في التأقلم مع ناديه الجديد حتى يبرهن عن بروزه في مختلف الجبهات، وهو العامل الذي سيسمح له بمواصلة منح الإضافة اللازمة للمنتخب الوطني في المواعيد الرسمية المقبلة. وعلى ذكر أبرز صفقات الميركاتو، نجد تحول رشيد غزال من موناكو إلى ليستر سيتي (14 مليون أورو)، وإسحاق بلفوضيل من ستاندار لياج إلى هوفنهايم الألماني (5.5 مليون أورو)، حيث لعب الموسم الماضي معارا إلى فيردر بريمن الألماني. من جانب آخر تحول مهدي طاهرات من أونجي إلى لانس الفرنسي الناشط في الدرجة الثانية.
سوداني وسليماني وعطال يغيرون الوجهة ومنتج محلي جديد يلتحق


وأفرزت صائفة الميركاتو الصيفي لهذا العام الذي أسدل عليه الستار نهاية الشهر المنصرم تحويلات مهمة وكثيرة للاعبين جزائريين، سواء المحترفين أم المغتربين، ليلتحق بالركب لاعبون يعدون من منتج البطولة الوطنية، على غرار درفلو وعبد اللاوي وفريوي والبقية، وفي هذا الجانب نسجل تحول الهداف العربي هلال سوداني من دينامو زغرب إلى نوتنغهام فورست الناشط في الدرجة الثانية الإنجليزية مقابل مبلغ مالي يصل 3 ملايين أورو، والكلام ينطبق على يوسف عطال من كورتراي البلجيكي إلى نيس (3 ملايين أورو)، حيث إن كورتراي اشترى عقده قبل ذلك بـ700 ألف أورو من بارادو، أما سعيد بن رحمة، فتحول من نيس إلى برينتفورد في الدرجة الثانية الإنجليزية (1.7 مليون أورو)، وإسلام سليماني من ليستر سيتي إلى فينرباتشي (1 مليون كإعارة لموسم واحد)، وفريد بولحية من جيرونا الإسباني إلى ميتز (800 ألف أورو)، حيث لعب هذا الأخير على شكل إعارة في ميتز خلال النصف الثاني من الموسم الماضي. وفي السياق ذاته، نسجل انتقال ياسين بن زية من ليل إلى فينرباتشي على شكل إعارة لمدة موسم واحد، مع خيار الشراء مقابل 7.6 ملايين أورو. وعلى صعيد المنتج المحلي فقد انتقل فريد الملالي من نادي بارادو إلى أونجي الفرنسي، وأيوب عبد اللاوي من اتحاد العاصمة إلى سيون السويسري موازاة مع انتهاء عقده مع أبناء سوسطارة، والكلام ينطبق على زميله أسامة درفلو الذي التحق بنادي فيتيس أرنهيم الهولندي، فيما التحق هداف اتحاد البليدة سامي فريوي بنادي لاريسا اليوناني موازاة مع انتهاء عقده مع أبناء الورود. فيما غادر محمد نعماني شباب بلوزداد باتجاه الفتح السعودي (صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده)، ورشيد بوهنة من مولودية الجزائر إلى داندي يونايتد الأسكتلندي (القيمة غير معلومة)، الهادي بلعميري من شباب قسنطينة إلى أكلي أوروكليني القبرصي (صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده).
حركية في أوروبا وتحويلات كثيرة في الخليج

وفي السياق ذاته، عرفت تنقلات اللاعبين الجزائريين صفقات مختلفة في أوربا وفي بطولات الخليج، من ذلك الحارس عز الدين دوخة الذي انتقل من نادي أحد السعودي إلى الرائد السعودي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده، والكلام ينطبق على ألكسندر أوكدجة من ستراسبورغ إلى ميتز الفرنسي الناشط في الدرجة الثانية، ورفيق حليش من إستوريل إلى موريرينسي البرتغالي، وهشام بلقروي من موريرينسي إلى الرائد السعودي، ومحمد سليم فارس من هيلاس فيرونا إلى سبال الإيطالي في صفقة إعارة مع خيار الشراء، وهاريس بلقبلة في الدرجة الثانية الفرنسية، وذلك من نادي تور إلى بريست في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده، وأحمد قسحي من تشارلتون الإنجليزي إلى تروا الفرنسي (الدرجة الثانية)، أما محمد بن يطو فقد انتقل من الشباب السعودي إلى الفجيرة الإماراتي، حدث ذلك بعد فسخ عقده، فيما اختار الياسين كادامورو مغادرة نيم الفرنسي نحو خيمناستيك في الدرجة الثانية الإسبانية، في حين انتقل مهدي مصطفى من بافوس القبرصي إلى بيزيي الفرنسي الناشط في القسم الثاني، ويوغرطة حمرون من السد إلى الخريطيات القطري على شكل إعارة لمدة موسم واحد، في حين غادر مليك عسلة شبيبة القبائل نحو الحزم السعودي.
فرحات وبن طالب وبراهيمي وماندي.. صفقات لم تتم رغم كثرة العروض


من جانب آخر، صنع الكثير من اللاعبين الجزائريين الحدث قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، بتلقيهم عروضا مهمة مقابل مبالغ مغرية، إلا أنه في النهاية لم تجسد أغلب الصفقات إلى شيء ملموس، ليرغموا على مواصلة المسيرة مع أنديتهم الحالية، في صورة زين الدين فرحات الذي لم يغادر لوهافر بسبب تمسك مسؤولي النادي بخدماته رغم تلقيه عروضا من أندية الدرجة الفرنسية الأولى مثل مونبوليي وستراسبورغ ونانت وأميان. والكلام ينطبق أيضا على سفيان فغولي الذي لم يغادر رغم محاولات غالاتاسراي بيعه إلى ناد آخر بسبب أجرته المرتفعة التي تصل إلى حدود 4 ملايين أورو. أما نبيل بن طالب فقد كان مطلوبا من ميلان ومرسيليا لكنه بقي في الأخير مع شالك، وفي السياق ذاته يواصل ياسين براهيمي المسيرة رغم بقاء موسم واحد فقط في عقده مع نادي بورتو، إلا أن النادي البرتغالي احتفظ به وقد يخسره مجانا مع نهاية الموسم الحالي. فيما يفضل عيسى ماندي الاستمرار واللعب للموسم الثالث على التوالي مع بيتيس، وهذا رغم الاهتمامات التي جاءته من إيطاليا وفرنسا وإنجلترا، فيما كان رياض بودبوز على وشك التوقيع مع نادي نيس في آخر أيام الميركاتو، لكن إدارة بيتيس رفضت تسريحه، في الوقت الذي اقتنع آدم وناس بالبقاء مع نابولي بعد قدوم المدرب كارلو أنشيلوتي. وفي السياق ذاته، رفض رامي بن سبعيني عرضا من إشبيلية وصلت قيمته إلى 8 ملايين أورو وبقي مع ران الفرنسي. وبدوره بقي إسماعيل بن ناصر مع نادي إمبولي الصاعد إلى الدرجة الأولى في إيطاليا، وهذا رغم اهتمام نادي غالاتاسراي التركي بخدماته. في المقابل، يتجه بغداد بونجاح نحو مواصلة مغامرته مع السد القطري حتى جانفي المقبل، بغية قيادة فريقه في دوري أبطال آسيا ويستهدف بعدها الانتقال إلى أوروبا.
أرقام ومقتطفات من صفقات صنعت الحدث

رياض محرز من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي (67.8 مليون أورو)
رشيد غزال من موناكو إلى ليستر سيتي (14 مليون أورو)
إسحاق بلفوضيل من ستاندار لياج إلى هوفنهايم الألماني (5.5 مليون أورو) (لعب معارا إلى فيردر بريمن الألماني)
العربي هلال سوداني من دينامو زغرب إلى نوتنغهام فورست (3 ملايين أورو)
يوسف عطال من كورتراي البلجيكي إلى نيس (3 ملايين أورو) (كورتراي اشترى عقده بـ700 ألف أورو من بارادو)
سعيد بن رحمة من نيس إلى برينتفورد الإنجليزي (1.7 مليون أورو)
إسلام سليماني من ليستر سيتي إلى فينرباتشي (1 مليون كإعارة لموسم واحد)
فريد بولحية من جيرونا الإسباني إلى ميتز (800 ألف أورو) (لعب على شكل إعارة في ميتز)
ياسين بن زية من ليل إلى فينرباتشي (إعارة لمدة موسم واحد مع خيار الشراء مقابل 7.6 ملايين أورو)
فريد الملالي من بارادو إلى أونجي الفرنسي
مهدي طاهرات من أونجي إلى لانس الفرنسي
محمد سليم فارس من هيلاس فيرونا إلى سبال الإيطالي (إعارة مع خيار الشراء)
رشيد بوهنة من مولودية الجزائر إلى داندي يونايتد الأسكتلندي
يوغرطة حمرون من السد إلى الخريطيات القطري (إعارة لمدة موسم واحد)
صفقات انتقال حرة بانتهاء العقد

محمد نعماني من شباب بلوزداد إلى الفتح السعودي
أيوب عبد اللاوي من اتحاد العاصمة إلى سيون السويسري
عز الدين دوخة من أحد السعودي إلى الرائد السعودي
ألكسندر أوكدجة من ستراسبورغ إلى ميتز في د2 فرنسا
رفيق حليش من إستوريل إلى موريرينسي البرتغالي
هشام بلقروي من موريرينسي إلى الرائد السعودي
أسامة درفلو من اتحاد العاصمة إلى فيتيس أرنهيم الهولندي
هاريس بلقبلة من تور (د2 فرنسا) إلى بريست في د2 فرنسا
أحمد قسحي من تشارلتون الإنجليزي إلى تروا في د2 فرنسا
محمد بن يطو من الشباب السعودي إلى الفجيرة الإماراتي
الياسين كادامورو من نيم الفرنسي إلى خيمناستيك في د2 إسبانيا
الهادي بلعميري من شباب قسنطينة إلى أكلي أوروكليني القبرصي
سامي فريوي من اتحاد البليدة إلى لاريسا اليوناني
مهدي مصطفى من بافوس القبرصي إلى بيزيي في د2 فرنسا
مليك عسلة من شبيبة القبائل إلى الحزم السعودي
صفقات لم تتم:

زين الدين فرحات: لم يغادر لوهافر بسبب تمسك مسؤولي النادي بخدماته، رغم تلقيه عروضا من أندية الدرجة الفرنسية الأولى مثل مونبوليي، ستراسبورغ، نانت وأميان.
سفيان فغولي: لم يغادر رفض محاولات غالاتاسراي بيعه إلى ناد آخر بسبب أجرته المرتفعة التي تصل إلى حدود 4 ملايين أورو.
نبيل بن طالب: كان مطلوبا من ميلان ومرسيليا لكنه بقي في الأخير مع شالك.
ياسين براهيمي: رغم بقاء موسم واحد فقط في عقده مع بورتو، إلا أن النادي البرتغالي احتفظ به وقد يخسره مجانا مع نهاية الموسم الحالي.
عيسى ماندي: يفضل الاستمرار واللعب للموسم الثالث على التوالي مع بيتيس، رغم الاهتمامات التي جاءته من إيطاليا، فرنسا وإنجلترا.
رياض بودبوز: كان على وشك التوقيع مع نادي نيس في آخر أيام الميركاتو ولكن إدارة بيتيس رفضت تسريحه.
آدم وناس: اقتنع بالبقاء مع نابولي بعد قدوم المدرب كارلو أنشيلوتي.
رامي بن سبعيني: رفض عرضا من إشبيلية وصلت قيمته إلى 8 ملايين أورو ويبقى مع ران الفرنسي.
إسماعيل بن ناصر: يبقى مع نادي إمبولي الصاعد إلى الدرجة الأولى في إيطاليا، رغم اهتمام نادي غالاتاسراي التركي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق