الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018

غانا تقرر إيقاف 6 حكام مدى الحياة

منتديات الشروق أونلاين
غانا تقرر إيقاف 6 حكام مدى الحياة



أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم اليوم الإثنين، عن فرض عقوبة الإيقاف مدى الحياة بحق ستة حكام في أعقاب تحقيقات بشأن فضائح رشى.

كما أقر اتحاد الكرة الغاني بإيقاف 47 من مسؤولي التحكيم لمدة عشرة أعوام وتبرئة 14 آخرين.

كما صدق اتحاد الكرة الغاني على العقوبة التي فرضها الاتحاد الافريقي للعبة (كاف) الشهر الماضي بإيقاف حكمين غانيين مدى الحياة وإيقاف ستة آخرين لمدة عشرة أعوام.

وارتفع بذلك عدد الحكام الذين تعرضوا للإيقاف مدى الحياة لثمانية حكام، مع إيقاف 53 آخرين لمدة عشرة أعوام.

وانطلقت التحقيقات بعد تصوير المسؤولين سراً وهم يحصلون على أموال من محقق صحافي.

تشغيل أول قطار يعمل بالهيدروجين في العالم



أطلقت شركة "Alstom" لصناعة السكك الحديدية الأوروبية ما وصفته بأول قطار بالخلايا الهيدروجينية في العالم.
وقالت الشركة الفرنسية إن القطار الذي يحمل اسم "Coradia iLint" يستخدم خلايا وقود تحول الهيدروجين والأوكسيجين إلى كهرباء.
وفي ما يتعلق بالسرعة، فإن القطار يمكنه أن يسافر بسرعة تصل إلى 140 كلم في الساعة، وسوف يتم إدخال نموذجين من القطار منخفض الضوضاء وعديم الانبعاثات، للخدمة التجارية في "Lower Saxony" في ألمانيا.
وسيعمل القطار على خط يصل طوله إلى 100 كلم يربط بين كوكسهافن وبريمرهافن وبريميرفوردي وبوكسهوت.
وقال هنري بوبورت لافارج، رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيسها التنفيذي، في بيان صدر يوم الأحد 16 سبتمبر الجاري: "أول قطار بخلايا الهيدروجين في العالم يدخل خدمة الركاب وهو جاهز للإنتاج المتسلسل".
وأضاف لافارج أن "Coradia iLint يبشر بعصر جديد في النقل بالسكك الحديدية الخالية من الانبعاثات"، وتابع قائلا: "إنه ابتكار ناجم عن العمل الجماعي الفرنسي الألماني ويمثل التعاون الناجح عبر الحدود".
المصدر: سي إم بس سي
اكتشاف نظير الجهاز العصبي في النباتات



اكتشف باحثون من اليابان والولايات المتحدة أن النباتات يمكنها تناقل المعلومات عن الخطر بواسطة منظومة شبيهة بالجهاز العصبي للحيوان.

وجاء في مقال نشرته مجلة Science، أنه عند إصابة ورقة النبات بأضرار، فإن الساق وبقية الأوراق "تعرف" بالأمر، بسبب تغير كمية الكالسيوم. وصمم الباحثون في المختبر جهاز استشعار يكتشف المواد الفلورية التي تتفاعل مع تركيز الكالسيوم.
كما لاحظ الباحثون خلال التجربة ارتفاع وانخفاض مستوى الكالسيوم في النبات في ظروف مختلفة. ووفقا لرأي العلماء، يولد هذا التغير نبضات تنتقل من "خلية عصبية" إلى أخرى تعلمها بالخطر.
المصدر: نوفوستي


قائمة إنتر ميلان لمواجهة توتنهام



أعلن مدرب نادي إنتر ميلان الإيطالي، لوتشيانو ​سباليتي​، عن القائمة المستدعاة لمواجهة نادي ​توتنهام​ الإنجليزي، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في ​دوري الابطال​.

وشهدت القائمة غياب الأرجنتيني الشاب لوتارو ​مارتينيز​ بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل انطلاق فترة التوقف الدولي.

وجاءت القائمة كالتالي:
هاندانوفيتش، باديلي، بيرني، دي فري، رانوكيا، أسامواه، ميراندا، دي أمبروزيو، سكرينيار، فيتشينو، ناينغولان، بورخا فاليرو، بروزوفيتش، إيكاردي، كيتا بالدي، بوليتانو، بيريسيتش وكاندريفا.

"التماسيح" الروسية تتزود بالدرونات



قرر الخبراء في سلاح الجو الروسي "تعليم" مروحيات "كا-52" و"مي-28 إن إم" التحكم في الدرونات، كي تساعدها في استطلاع الأهداف وتوجيه نيران أسلحتها إليها.

وقالت وكالة "إنترفاكس" نقلا عن رئيس شركة "مروحيات روسيا"، أندريه بوغينسكي، إن الشركة تنوي أن تقترح على وزارة الدفاع الروسية أيضا رفع سرعة المروحيات وزيادة مدى عمل صواريخها. ويجري أيضا العمل على تزويدها بالأجهزة اللاسلكية الإلكترونية وأجهزة الملاحة الحديثة، فضلا عن أجهزة مكافحة صواريخ "أرض - جو".
وقال نائب رئيس الأركان العامة للجيش الروسي اللواء إيغور ماكوشيف إنه صار بإمكان المروحية أن تستخدم الآن صواريخ "فيخر - أم" التي بلغ مدى إطلاقها 10 كيلومترات.
وتخصص مروحية "كا-52" (التمساح)، التي تنتج على دفعات منذ عام 2010، لتدمير الدبابات والمدرعات والآليات غير المدرعة والقوة البشرية والمروحيات المعادية، وغيرها من الطائرات المحلقة بسرعة بطيئة في الخطوط الأمامية، وفي عمق دفاعات العدو ليلا ونهارا وفي أي طقس.
أما مروحية "مي-28 إن إم" فهي النسخة الأخيرة لـ"صياد الليل". وتم تزويدها برادار حديث يسمح بالرصد الدائري وأسلحة جديدة فائقة الدقة ونظام قيادة جديد وقمرة قيادة زجاجية حديثة.
المصدر: زاشيشات روسيا


مشجع في الدوري الكيني يقتحم أرضية الملعب ويرفع مسدسه على لاعبي الفريق الخصم



اقتحم مشجع كيني أرضية ملعب المباراة التي جمعت بين كريشو وضيفه بانداري، ضمن منافسات الدوري الكيني لكرة القدم، ورفع مسدسه بوجه لاعبي الفريق الضيف.
فبعد إطلاق الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة، بالتعادل الإيجابي (1-1)، اقتحم المشجع أرضية الملعب، حاملا سلاحه ومهددا لاعبي فريق "بانداري"، ولكن تمت السيطرة على الموقف فورا.
وادعى المشجع أنه شرطي، لكن لم يوضح دوافعه في محاولاته لتهديد لاعبي الفريق الضيف.
واستنكرت رابطة الدوري الكيني لكرة القدم الحادثة، ونشرت بيانا رسميا قالت فيه: "نريد إخطار المساهمين والمشجعين أننا بدأنا تحقيقا في الأحداث المؤسفة التي شملت ادعاء شخص أنه رجل شرطة، وتهديد لاعبي فريق بانداري في ملعب كريشو. نؤكد أننا سنستمر في ضمان سلامة اللاعبين وموظفي الأندية، والمشجعين في جميع الملاعب في مختلف أنحاء البلاد".
المصدر: وكالات
حكايا من هذا الزمن ,,,,
لا أدري مابي ؟؟ أُحس بضعف و وهن اعترق قلمي ,, ذهني شارد ,, أفكاري مشتتة ,,مالذي حدث لي ؟؟
أيام وشهور مضت وهذه هي حالي ,, إلى أن ثارت في نفسي براكين من الأحاسيس والمشاعر المتدفقة ، جراء أن أصيب القلب بسهم أَحدث لي الكثير من الجراح والآلام,,, وبعث في نفسي الأحزان ,,
سهمٌ كان رماته أناس ,, أحببتهم وأخلصت لهم ,, أشتاق لهم عند غيابهم ,, أَسعد حين سماع أصواتهم ,, ألتمس لهم أعذارا واهية ,, ,أُلقي باللوم على حساسيتي الزائدة ,, عند انقطاعهم وبعدهم عني ,,,,
فيا عجبا !! لقلوب تغيرت ,, ولنفوس تبدلت !! كأن داءً غريبا أصابها ,, وانا لم أجد علاجا لدائها ,,,
إلا البعد عنها ... لعل وعسى ,, يوقف نزيف الجرح قليلا ,, و يُمحي من الذاكرة بقايا ألم ,,
من قلب متألم ,,, من حكايا هذا الزمن ,,,,
أوراق النعناع علاج ناجح لتشقق الحلمة أثناء الرضاعة



يحدث تشقق الحلمات غالباً بسبب عدم إمساك الطفل بالحلمة بطريقة سليمة أثناء امتصاص الحليب. وينتج عن هذا التشقق ألم شديد صعب الاحتمال، وقد لا تستطيع بعض الأمهات مواصلة الرضاعة الطبيعية مع استمراره. لكن يوجد علاج فعّال ومضمون هو أوراق النعناع، إلى جانب إجراءات أخرى.

لماذا النعناع؟ أظهرت دراسات أن معجون أوراق النعناع وزيته علاج ناجح لتشقق الحلمات الناتج عن الرضاعة، وأنه يساعد الأمهات لأول مرة على مواصلة تغذية الطفل على حليب الثدي لأنه يسرع الشفاء ويخفف الوجع.

وقد تبين أن ماء النعناع المغلي بعد تبريده علاج ناجح أيضاً يسرّع شفاء الحلمة المتشققة، ويساعد على الوقاية من تجدد المشكلة. ويمكنك نقع أوراق النعناع في الماء طوال الليل للحصول على ماء النعناع.

كذلك يتوفر جل النعناع وزيت النعناع في الأسواق، ويمكن استخدام أحدهما كعلاج للتشقق والتورّم والالتهاب الذي يصاحبه. وبشكل عام تساعد العلاجات التي تعتمد على أوراق أو ما أو زيت النعناع على مواصلة الرضاعة الطبيعية.

إجراءات أخرى. يمكنك استخدام بعض قطرات حليب الثدي كـ "لوشن" ملطف للألم قبل بدء الرضعة، كما تساعد كمّادات الماء الدافئ قبل بدء الرضعة على تخفيف المشكلة.

موسكو تحمّل إسرائيل مسؤولية إسقاط "إيل-20"



حمّل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، تل أبيب المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية "إيل 20" قبالة الساحل السوري.

وقال شويغو: "رغم الترتيبات القائمة مع إسرائيل لمنع وقوع الحوادث.. جرى إبلاغ قيادة القوات الروسية قبل دقيقة واحدة فقط من الهجوم الإسرائيلي، ما يحمّل إسرائيل كامل المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية ومقتل طاقمها".
وتابع شويغو: "وزارة الدفاع الروسية دعت الجانب الإسرائيلي مرارا إلى الامتناع عن شن الهجمات على الأراضي السورية، مشيرة إلى أنها تهدد أمن الجنود الروس.. ممارسات الجيش الإسرائيلي لا تعكس روح الشراكة الروسية الإسرائيلية ونحتفظ بحقنا في الرد بخطوات مناسبة".
وفي هذا الصدد، أكد المتحدث باسم الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، أن وزارة الدفاع ستحتفظ لنفسها بحق الرد المناسب على ممارسات إسرائيل الاستفزازية، التي تسترت مقاتلاتها بطائرة الاستطلاع الروسية، لتسقطها الدفاعات السورية خطأ.
وتابع: "إسرائيل لم تحذر قيادة القوات الروسية في سوريا مسبقا، ولم تبلغنا بعمليتها عبر الخط الساخن، إلا قبل أقل من دقيقة من الضربة، الأمر الذي لم يسمح لنا إبعاد الطائرة الروسية إلى منطقة آمنة".
المصدر: وزارة الدفاع الروسية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق