السبت، 22 سبتمبر 2018

سان جيرمان يدخل في صدام مع برشلونة من أجل رابيو

منتديات الشروق أونلاين
سان جيرمان يدخل في صدام مع برشلونة من أجل رابيو



ذكرت تقارير صحافية أن نادي باريس سان جيرمان يستعد لتقديم عرض مغر لتجديد عقد لاعبه أدريان رابيو في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، لمواجهة محاولات برشلونة الإسباني لضم لاعب الوسط الفرنسي.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن البرسا يتابع اللاعب صاحب الـ23 عاماً عن قرب وفي تواصل دائم مع والدته ووكيل أعماله، اللذين يعتقدان أن رئيس بي إس جي يستعد لتقديم عرض مغر لرابيو لتجديد عقده الذي ينتهي في 30 حزيران (يونيو) 2019.

وأضافت الصحيفة الكاتالونية أن مدرب نادي العاصمة الفرنسية، الألماني توماس توخيل يدلل لاعب الوسط الفرنسي ودفع به أساسياً في كل مباريات الفريق حتى الآن، حتى أنه منحه شارة القيادة في بعض الأحيان.

وأبرزت "موندو ديبورتيفو" أن عرض برشلونة للاعب الفرنسي قد يصل لـ10 ملايين يورو سنوياً، بالإضافة إلى مكافآة تعاقد قدرها 15 مليون يورو، إلا أن الخطر يكمن في أن يجن جنون بي إس جي ويقدم للاعب 20 مليون يورو سنوياً، بحسب الصحيفة.

وعلى الرغم من ذلك، أبرزت الصحيفة الرياضية أن هناك اتفاقاً بشأن الخطوط العريضة للصفقة بين برشلونة ورابيو، الذي سيصبح حراً اعتباراً من الأول من يوليو (تموز) المقبل، وسيمكنه الانتقال دون أن يقع عليه أي شرط جزائي.

برشلونة يوجه بوصلته نحو مانشستر يونايتد



أفادت تقارير صحافية بريطانية أن نادي برشلونة الإسباني يستهدف التعاقد مع لاعب جديد من مانشستر يونايتد، في ظل اهتمامه أيضاً بضم الفرنسي، بول بوغبا.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن برشلونة يعتزم القيام بمحاولة جديدة للتعاقد مع لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد، الإسباني أندير هيريرا.

وأشارت إلى أن عقد اللاعب ينتهي مع النادي الإنجليزي بنهاية الموسم الحالي، ومن الممكن أن يتفق معه برشلونة في يناير (كانون الثاني) المقبل، على أن ينضم مجاناً للفريق الكاتالوني بالصيف المقبل.

ويتطلع العملاق الكاتالوني إلى إغراء اللاعب الإسباني صاحب الـ29 عاماً، بعد محاولات برشلونة التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ولفتت إلى أن اللاعب يريد البقاء في مانشستر يونايتد، لكنه يشعر بالإحباط بسبب عدم تحرك إدارة الشياطين الحمر من أجل التوقيع معه على عقد جديد.

وتشير التقارير إلى أن هيريرا أجرى محادثات مع إدارة النادي للتمديد لمدة عامين، لكن الأمر لم يتم حتى الآن.

وقال مصدر داخل النادي الإنجليزي: "كان هناك اهتمام من برشلونة به من قبل، وسوف يكون هناك اهتمام به مرة أخرى في فترة الانتقالات المقبلة، يجب أن ننتظر ونرى".




الوفاق يخنق الوداد.. ويبلغ المربع الذهبي





بلغ وفاق سطيف المربع الذهبي لرابطة أبطال إفريقيا، عقب فرضه التعادل السلبي على مستضيفه الوداد البيضاوي المغربي بالدار البيضاء، مستفيدا من فوزه في مواجهة الذهاب بملعبه 8 ماي 45 بهدف دون رد.
ويدين الوفاق في تأهله للأضلاع الأربعة لأشهر مسابقة إفريقية إلى حارسة مصطفى زغبة الذي كان صدا منيعا لكل هجمات لاعبي الوداد في مقدمتهم الليبيري ويليام جيبور.
وأظهر حارس اتحاد الحراش السابق إمكانيات كبيرة جدا وبراعة خارقة في الذود عن عرينه، معطيا أمانا كبيرا لخط دفاع الوفاق الذي تحمل عبئ المباراة، لاسيما خلال المرحلة الثانية التي اقتصر الأداء الهجومي على الهجمات المعاكسة.
كما أثبت مجددا المدرب المغربي للوفاق رشيد الطاوسي تفوقا في الرسم التكتيكي، عندما يتعلق الأمر بالمباريات الحاسمة، معيدا ما حدث في الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام مولودية الجزائر، حينما تفوّق على نظيره الفرنسي يومها بيرنار كازوني وحجز تأشيرة المرور للربع النهائي في وقت لم يكن أحدا يرشح الوفاق بلوغ هذا الدور.
ويعد وفاق سطيف ثالث المتأهلين للمربع الذهبي بعد كل من الترجي التونسي الذي أقصى مواطنه النجم الساحلي التونسي بعدما فاز عليه بهدف دون رد في لقاء الإياب، وكذا فريق بريميرو دي أوغوستو الأنغولي الذي أحدث المفاجأة بإقصائه للعملاق تيبي كمازيمبي الكونغولي، بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي (1/1) في لقاء العودة.
وسيتم التعرف على رابع أضلاع المربع الذهبي السبت عندما يستضيف نادي الأهلي المصري ضيفه حوريا كوناكري الغيني.
والملاحظ في الأندية الثلاثة المتأهلة أنها كانت وصيفة مجموعاتها في دور المجموعات، فهل ينجح فريق حوريا كوناكري في السير على خطى الثلاثي المتأهل ؟ ويتجاوز الأهلي المصري الذي تأهل متصدرا لمجموعته.


إطلاق سراح أمريكي سجن لمدة 27 سنة بسبب جريمة لم يرتكبها أبدا





وأخيرا أطلقت السلطات في الولايات المتحدة سراح الأمريكي، فالنتينو ديكسون، الذي سجنه القضاء لمدة 27 عاماً بسبب جريمة لم يرتكبها أبدا، حسبما ذكرت مجلة Golfword الأمريكية.

فقبل سبعة وعشرين عاما، جاء فالنتينو لحضور حفل مسائي، إلا أن معركة نشبت في المكان، وبدأ تبادل الطلقات النارية. وكما ادعى الرجل الذي سجن ظلما، سارع لمغادرة المكان ولم يشارك في الصدام ولا في الشجار. بالإضافة إلى ذلك، لم يكن يعلم حتى أن صبيا في السابعة عشرة من عمره توفي خلال هذا الصدام.
وأخبرت والدة فالنتينو المجلة، أنها علمت بعد فترة من أصدقائه أن الشرطة تبحث عن ابنها، لا سيما بعدما داهم العديد من رجال الشرطة منزلهم لاعتقال الرجل.
وقد حُوكم فالنتينو سابقاً لحيازته مخدرات، وكان المسدس الذي أطلقت منه طلقات مميتة في الحفل مشابها لمسدس مملوك له أيضاً، ومع ذلك، لم يستطع الشهود أن يحددوا بالضبط من الذي أطلق النار من المسدس، لكن المحكمة وجدت فالنتينو مذنبا بارتكاب الجريمة ووضعته في السجن لمدة 39 عاما.
أمضى ديكسون ثلثي عقوبته خلف القضبان، في حين كان هناك متطوعون وطلاب حقوق، أعادوا إجراء التحقيق وأجروا مقابلات مع جميع الشهود. وقد اكتشفوا أن رجلا يدعى، لامار سكوت، يقضي عقوبة بالسجن في جريمة أخرى، هو من أطلق النار من مسدسه في تلك الليلة. وخلال إعادة التحقيق في الجريمة المرتكبة قبل 27 عاما، اعترف سكوت أنه هو الذي أطلق النار على المراهق قبل سبعة وعشرين عاما. بعد ذلك، تم نقل نتائج التحقيق إلى وكالة إنفاذ القانون، التي قررت في النهاية إطلاق سراح ديكسون إلى الحرية، ولكن بعد أن قضى زهرة شبابه خلف القضبان.
بعد الإفراج عنه، أكد ديكسون أنه لا يعتزم البحث عن الأشخاص الذين ظلموه وأدانوه خطأً، ولكنه يريد أن يستمتع بالتواصل مع العائلة والأصدقاء، فضلاً عن تطوير موهبة الرسم عنده، وملاعبة اثنين من أحفاده أنجبتهما ابنته التي تركها طفلة حين اقتادوه إلى السجن قبل سبعة وعشرين عاما.
المصدر: نوفوستي


اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل



كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال إصابته بالتهاب المفاصل.
ويمكن أن يصبح التهاب المفاصل منهكا، ما يسهم في الإصابة بالاكتئاب، وهو ما تم تسجيله بشكل كبير، لكن الباحثين في كلية دارتموث أجروا أولى الدراسات التي تبحث في ما إذا كانت هناك علاقة عكسية بين هذين المرضين.
ونظر الباحثون في انتشار التهاب المفاصل في 4782 مريضا فوق 50 عاما، موزعين بين من لا يعانون من الاكتئاب ومن هم مصابون بهذا المرض العقلي بدرجات متوسطة وحادة.
وكان التهاب المفاصل شائعا بنسبة 55% لدى المصابين باكتئاب خفيف مقارنة بمن لا يعانون من الاكتئاب. وارتفع خطر الإصابة بالتهاب المفاصل لدى أولئك الذين يعانون من الاكتئاب المعتدل، إلى 62.9%، بينما كانت النسبة 67.8% لدى المصابين بالاكتئاب الحاد، ما يوحي بأن الاكتئاب قد يكون عامل خطر للإصابة بالتهاب المفاصل.
وكتب معدو الدراسة أن "النموذج البيولوجي النفسي الاجتماعي للألم المزمن، يفسر العوامل الفيزيائية والنفسية (مثل أعراض الاكتئاب) لالتهاب المفاصل التي غالبا ما تتفاعل وتتأثر سلبيا مع بعضها ما يؤدي إلى تفاقم النتائج الصحية".
وتشير النتائج إلى أن عواقب أعراض الاكتئاب الأقل شدة، عند كبار السن المصابين بالتهاب المفاصل، مشابهة لتلك لدى من يعانون من حالة الاكتئاب الشديد، بما في ذلك زيادة الألم والضعف الوظيفي، الذي بدوره يؤثر سلبا على نتائج العلاج ويزيد من خطر الوفاة.
المصدر: ديلي ميل


55 كلمة إنكليزية أمريكية مشتقة من لغات الغونكواين / الجزء الأول
55 كلمة إنكليزية أمريكية مشتقة من لغات الغونكواين / الجزء الأول
Fifty-five American English Words Derived from Algonquian Languages / First Part

الملفات المرفقة
نوع الملف: doc 55 American English Words Derived from Algonquian Languages Second Part.doc‏ (67.0 كيلوبايت)
العثور على سمكة مرعبة بـ "أسنان إنسان" في نهر روسي!



اكتشف أحد الصيادين وجود سمكة من نوع "بيرنا" طولها 32 سم بـ "أسنان إنسان"، في نهر روسي على بعد آلاف الأميال من موطنها الأصلي.
وحدث هذا الاكتشاف المذهل الأسبوع الماضي، حيث عثر الصياد المحلي، يوري، على السمكة في النهر الأسود في كاليتفا بقرية موروزوفكا، في منطقة روسوشانسكي بمقاطعة فورونيج.
وفي البداية، شعر يوري، الذي يمتلك أكثر من 20 عاما من الخبرة في صيد الأسماك، بالصدمة لدى مشاهدة المخلوق الغريب. ومع ذلك، وبعد التشاور مع إدارة الموارد الطبيعية والبيئية في منطقة فورونيج، علم أنه نوع من أسماك "بيرنا"، التي تعيش في المياه العذبة وغالبا ما تزدهر في أمريكا الجنوبية.
وأوضحت الأستاذة في علم الأحياء، إيلينا تشيمشوزنيكوفا، أن أسماك بيرنا توجد حصرا في أمريكا الجنوبية، حيث تعيش في الأنهار والقنوات والبحيرات، لأنها غير قادرة على التكاثر في المياه المالحة.
وخمنت تشيمشوزنيكوفا أن سمكة بيرن المكتشفة حديثا وصلت إلى النهر الروسي عن طريق الصدفة، حيث أن أسماك بيرنا الصغيرة تعيش على الأسماك العادية، بينما تتطلب الأسماك الكبيرة وجبة من اللحوم والأسماك أو المأكولات البحرية.
وبحسب ما ورد، قامت وكالة الموارد الطبيعية والبيئية، بحرق السمكة الغريبة لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة.


غواصة "كرونشتات" الكهربائية فائقة المواصفات تبدأ عملها



شهد مصنع السفن في بطرسبورغ، يوم الخميس 20 سبتمبر الجاري، مراسم إنزال غواصة "كرونشتات" الكهربائية من مشروع "لادا" الحديث إلى الماء.
وقال مدير عام المصنع، ألكسندر بوزاكوف، في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية إن تاريخ بناء الغواصة كان طويلا ومليئا بالعوائق، حيث بدأ بناؤها عام 2005، ثم توقف تمويله بعد إطلاق أول غواصة من هذا المشروع.






وأخذ خبراء المصنع بالحسبان كل الملاحظات التي سجلتها وزارة الدفاع على مشروع "لادا" وخبرة استخدام الغواصة الأولى في عرض البحر. ثم عادت وزارة الدفاع تطلب بناءها وتعهدت بشراء غواصتين أخريين من هذا المشروع.
وتعد الغواصات من مشروع "لادا" قطعا حربية متعددة المهام قادرة على الإبحار في أية منطقة من المحيط، باستثناء تلك التي يغطيها الجليد.
ومن مميزاتها أبعادها الصغيرة وإمكانية التخفي عن الرادارات المعادية لضعف الضوضاء الصادرة عنها. واستطاع المهندسون الروس التوصل إلى ذلك بفضل استخدام جسم واحد بدلا من جسمين كلاسيكيين في غواصة واحدة. ولهذا السبب، تقلصت إزاحة الغواصة بمقدار 1.3 مرة وصارت لا تتجاوز ألف طن. أما طولها فتقلص حتى 67 مترا فقط.
وتتضمن أسلحة الغواصة طوربيدات عيار 18533 ملم، وصواريخ "كاليبر" المجنحة والألغام. وبوسع الغواصة أن تقطع تحت الماء مسافة 1200 كيلومتر. وبلغ عدد أفراد طاقمها 35 بحارا يمكن أن يبقوا تحت الماء لمدة شهر ونصف.
المصدر: فيستي.رو


علاج واعد لـ "فقدان الشهية" القاتل



ابتكر باحثون من معهد سانفورد بورنهام بريفيس الطبي "SBP‎" الأمريكي، علاجا فعاليا لمرض "فقدان الشهية" المزمن.
وأوضح العلماء الأمريكيون أن أصحاب مرض "فقدان الشهية" يصابون باضطرابات شديدة في الجهاز الهضمي، ويمكن علاج هذا المرض في أي مرحلة منه على حد سواء.
ووجد الباحثون أن التهاب الأمعاء الدقيقة الشديد في هذا المرض ينتج عن خلل في تركيز عنصرين رئيسيين وهما: جين "RNF5" وبروتين "S100A8"، اللذان يؤثران على نبيت الأمعاء (البكتيريا الحميدة)، بحسب مستواهما وتوالفهما في الجسم.
واكتشف الباحثون، عبر تجارب جينية، أن الخلل في الوظائف الجينية يؤثر تأثيرا مباشرا على آلية ومستوى بروتين "S100A8" في الجسم.
ويؤدي هذا الخلل بدوره إلى اضطرابات حادة في الجهاز الهضمي، تسبب رفض الجسم المواد الغذائية، وتوصل في النهاية إلى عواقب وخيمة بما في ذلك فقدان 75% من وزن الجسم.
وصنع العلماء في الوقت الحالي دواء تجريبيا يعتمد على أجسام مضادة محددة. وأثبت الدواء الجديد فعاليته على الفئران وقدرته على تقليل مستوى الالتهاب في الأمعاء، وفي إعادة التوازن للعمليات البيولوجية في الجسم.
ويستعد العلماء لإجراء تجارب سريرية لهذا الدواء على البشر، خلال الأشهر القريبة القادمة، وبذلك يكون العلاج الأول الناجع لمعالجة مرض فقدان الشهية "Anorexia".
المصدر: لايف. رو


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق