الأربعاء، 12 سبتمبر 2018

حتى إعادة الخلافة أصبحت " جريمة "

منتديات الشروق أونلاين
حتى إعادة الخلافة أصبحت " جريمة "


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طالعتنا وسائل الإعلام العربية منها والعالمية.
أنه حدث أن " القضاء" في دولة عربية يحاكم أحد مواطني تلك الدولة
بتهمة على أن ذلك " المذنب " المدان أنه يعمل على " إعادة الخلافة الإسلامية "، وتهمة أخرى أن ذلك " المذنب أنه أسس " جمعية نصرة والدفاع عن رسول الله " أيام قضية الرسوم المسيئة للرسول الله صلى الله عليه وسلم.
يبقى السؤال المطروح، ترى مَن مِن المسلمين من لا يتمنى إعادة الخلافة الإسلامية؟
وهل أصبحت تلك جريمة يعاقب على قانون هؤلاء بني يعرب؟
ثم مَن منا لا يغضب ويدافع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فلنحذر فربما يأتي اليوم " ندان " فيه على إسلامنا؟
ومازال الحبل على الجرار .
إنه السقوط الذي لا بعده سقوط


المغرب يشن هجوما حادا على الجزائر



شن المغرب هجوما جديدا على الجزائر على خلفية "ملف الصحراء"، ورفض ما وصفها بـ"المزاعم والادعاءات الكاذبة" للجزائر حول الوضع هناك.
وقال الممثل الدائم للمملكة المغربية بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، السفير عمر زنيبر إن بلاده ترفض "الادعاءات الباطلة وغير المقبولة للوفد الجزائري حول الوضعية بالصحراء المغربية"، مذكرا بأن "هذا البلد يواصل تورطه منذ 45 عاما في الإبقاء العبثي لهذا النزاع السياسي الإقليمي حول الصحراء".
جاء ذلك خلال الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف حيث أكد زنيبر أن "تورط الجزائر غير مقبول، خاصة أن لهذا البلد باعا طويلا في مجال خرق حقوق الإنسان، كما أكد ذلك تقرير لجنة حقوق الإنسان الذي نشر في 26 يوليو الماضي".
وأضاف الممثل الدائم للمملكة المغربية بمكتب الأمم المتحدة بجنيف أن "اللجنة أعربت عن أسفها لقيام الجزائر، من بين أمور أخرى، بالإخلال بواجباتها الدولية في مجال حماية اللاجئين، عبر تفويض اختصاصاتها على أرضها إلى كيان وهمي".
وأبرز زنيبر أن "اللجنة لم تخف استياءها من عمليات الطرد المكثفة للمهاجرين من قبل السلطات الجزائرية، دون استثناء أو تحفظ، في تناقض صارخ مع المبادئ الإنسانية".
وقال إن "هذه العناصر، التي تضاف إلى عشرات الخروقات الأخرى التي تضمنها تقرير اللجنة المذكورة، لا تسمح لممثلي الجزائر بالخوض في ادعاءات لا أساس ولا معنى لها تجاه المغرب المعترف له بالتقدم الأساسي الذي حققه في مجال احترام حقوق الإنسان والنهوض بها".
المصدر: هيسبريس
الولايات المتحدة تحرق سوريا بالنابالم وتهدد بضرب روسيا



تحت العنوان أعلاه، كتب أنطون تشابلين، في "سفوبودنايا بريسا" حول استخدام الأمريكيين أسلحة محرمة في سوريا والتلميح إلى احتمال ضرب الروس.
وجاء في المقال: صرح رئيس مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا، الفريق فلاديمير سافتشينكو، في مؤتمر صحفي طارئ ليلة الأحد، للصحفيين بأن القوات الجوية الأمريكية قصفت جنوب دير الزور باستخدام ذخيرة فوسفورية.
يتبادل القادة الأمريكيون والروس باستمرار المعلومات حول حركة القوات عبر "خط خاص". إلا أن الأمريكيين لم يُعلموا وزارة الدفاع الروسية بالضربة الجوية المزمعة باستخدام أسلحة فوسفورية محظورة. وبدلا من ذلك، أطلقوا، ابتداءً من يوم السبت، حملة دعائية هائلة، متهمين روسيا بشن غارات جوية ضد المدنيين في إدلب.
وفي الصدد، سألت "سفوبودنايا بريسا" الباحث في معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، البروفيسور ميخائيل روشين، فقال للصحيفة:
تلعب إدلب دورا خاصا في سيرورة الحرب الأهلية في سوريا. إن رغبة الأسد في استعادة السيطرة على المحافظة أمر مفهوم ومبرر، ولكن ينبغي أن لا ننسى أن الجماعات المسلحة الأخيرة من المعارضة السورية تركزت هناك، وهي غير متوافقة فيما بينها، وكف السكان، في الواقع، عن اعتبار النظام السوري نظامهم.
كل هذا يجعل عملية إدلب في رأيي حساسة للغاية وتتطلب مراعاة مصالح كل من السكان المحليين، المشبعين بمشاعر المعارضة، وتركيا المجاورة.
وكيف يمكن التوفيق بين هذه المصالح، طالما هناك عشرة آلاف إرهابي مدججين بالسلاح؟
لا ينبغي الاقتصار على الأساليب العسكرية. أحد العناصر المهمة في تسوية الوضع في إدلب هو التفاهم والمصالحة بين دمشق والأكراد السوريين. هذا من شأنه مساعدة الأسد في عكس الوضع ليس فقط في إدلب، إنما وفي المناطق الحدودية الأخرى، بما في ذلك تلك التي حاليا تحت سيطرة الأمريكيين وما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية"...
المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة


تعرف على أفضل الوجهات السياحية الشتوية الدافئة في العالم



يسعى الكثير من السياح للبحث عن وجهة سياحية دافئة خلال فصل الشتاء، لقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة والقيام بجولات في مناطق الجذب السياحي دون التعرض للبرد القارس.

وقد أوردت صحيفة ميرور البريطانية مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية التي يمكن أن يزورها السائح في فصل الشتاء، على النحو التالي:

1. دبي



خلال أشهر الشتاء، تتمتع المدينة بدرجات حرارة تصل إلى 26 درجة مئوية، مما يجعلها مثالية إذا كنت تخطط لتحقيق أقصى استفادة من شواطئ المدينة أو ترغب في الاسترخاء بجانب مسبح الفندق.

يمكنك القيام بالعديد من الأشياء في دبي، بداية من المنتزهات الترفيهية إلى مراكز التسوق ومناطق الجذب السياحي مثل برج خليفة.

2. تايلاند



أفضل وقت لزيارة تايلاند بين نوفمبر ويناير عندما تكون درجات الحرارة منخفضة. تمتلئ البلاد بالمعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي ابتداء من بانكوك ومعابدها الكثيرة وأسواقها العائمة، وأطعمتها المميزة، وانتهاء بشواطئها الساحرة.

3. جزر الكناري



لا تتجاوز درجات الحرارة في جزر الكناري خلال فصل الشتاء الـ 20 درجة مئوية، مما يجعل الظروف مناسبة لاستكشاف الشواطئ، والمناطق الطبيعية الساحرة. على سبيل المثال يمكن للسائح اكتشاف حديقة البركان المذهلة في لانزاروت، وتذوق المأكولات البحرية المذهلة في تينيرفي، أو الذهاب في نزهة على طول شواطئ غران كناريا.

4. الرأس الأخضر



تشتهر كيب فيردي بتقديم عطلة مريحة لا مثيل لها. ومع وجود 10 جزر لاستكشافها، لا تزال هناك فرصة كبيرة للمغامرة. وإذا كان السائح يرغب بزيارة بقعة واحدة فقط، لا بد من أن تكون جزيرة سال الجميلة، بشوائطها الرملية البيضاء، ومياهها البلورية.

5. جمهورية الدومينيكيان



تتميز الدومينيكان بمنتزهاتها الوطنية المليئة بالشلالات والبحيرات والخضرة الخصبة، ناهيك عن الشواطئ الجميلة، ومنطقة بويرتو بلاتا التي يمكن للسائح أن يستمتع فيها بجمالية أكثر من 27 شلالاً.

6. استراليا



سواء كانت دار الأوبرا في سيدني دائماً على قائمة زياراتك، أو كنت تحلم دائماً باستكشاف المناطق النائية، فإن أستراليا تقدم كل شيء ابتداء من استراحات المدينة الصاخبة إلى الهروب إلى المناطق الريفية.





"المركاتو" الأوروبي يسجل رقماً قياسياً



كشفت دراسة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء أن المبلغ الاجمالي في سوق الانتقالات خلال "الميركاتو" الصيفي الأخير في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى بلغ رقماً قياسياً جديداً، قيمته 4,21 مليارات دولار (3,63 مليارات يورو).

وارتفع المبلغ الإجمالي للانتقالات في البطولات الخمس (إنجلترا وألمانيا وأسبانيا وفرنسا وإيطاليا) بنسبة 6,6% في 2018، إلى 4,21 مليارات دولار، مقابل 3,95 مليارات دولار في العام السابق.

وفي عام 2016، وصل هذا المبلغ إلى 2,79 ملياري دولار.

وكان الدوري الإنجليزي الممتاز الأكثر إنفاقاً بين الدوريات الخمسة الكبرى، إذ دفعت أنديته الـ20 ما قيمته 1,44 مليار دولار، فيما ارتفعت قيمة الانفاق في الدوريين الإيطالي (+ 74,7%) والإسباني (+ 42,2%).

وبلغ المبلغ الإجمالي للانتقالات على مستوى العالم 5,44 مليارت دولار في الفترة بين الأول من يونيو (حزيران) والأول من سبتمبر (أيلول) 2018، والتي كانت خلالها سوق الانتقالات مفتوحة في 182 اتحاداً، من أصل الاتحادات الـ211 الأعضاء في فيفا.

واستخلصت هذه النتائج من النظام الدولي للانتقالات التابع لفيفا والذي يسجل جميع الانتقالات.




بالصور: أجمل مواقع النزهات في الريف البريطاني



لا يوجد فصل مثالي مثل فصل الخريف للقيام بنزهة بين المناظر الخلابة والهواء الطلق المنعش، والاستمتاع بمناظر الأشجار التي تزدهي بالعديد من الألوان الدافئة.

ويعتبر الريف البريطاني موطناً لأكثر المناطق الطبيعية جمالاً وسحراً في العالم بأسره، لذا فقد أوردت صحيفة ميرور البريطانية قائمة بأفضل المناطق الطبيعية في بريطانيا للقيام بنزهة رائعة في فصل الخريف، على النحو التالي:

1- وينكوورث، ساري



يمكن للسائح أن يستمتع بنزهة مميزة على مسافة ثلاثة أميال في مشتل وينكوورث الذي يعج بالحياة والألوان الزاهية في فصل الخريف، بالإضافة إلى إمكانية القيام بنزهة في غابات المنطقة الفاتنة والصعود إلى قمة تلة بول هيدون. كما تتميز قرية هامبلدون الجذابة بمناظرها الطبيعية الخلابة، وتتيح للسائح قضاء وقت مميز فيها.

2- "بيتش أفنيو أند دروفز والكس"، دورسيت



تعتبر هذه المنطقة مكاناً مثالياً للقيام بنزهة مميزة تمتد مسافتها إلى 3.8 ميل، على طول شارع بيتش المذهل الذي تحيط به الأشجار من الجانبين، وتجعل منه نفقاً طبيعياً ساحراً مليئاً بالأشجار الملونة.

3- حديقة بول ديريك، شمال يوركشاير



تحتوي هذه الحديقة على منتزه للغزلان، الأمر الذي يتيح للسائح والمتنزهين رؤية الغزلان في أحضان الطبيعة. إضافة إلى ما سبق تتميز الحديقة بألوانها الخريفية المتنوعة والتي تضفي مزيداً من الجمال والإثارة على المكان.

4- منطقة كيبليرتون، ديفون



تتميز هذه المنطقة باحتوائها على أشجار التوت البرتقالي الصيني، والتوت الأحمر. كما تفتخر بمناظرها الطبيعية المذهلة التي يمكن أن يحظى فيها السياح بنزهة لا تنسى.

5- مزرعة سايدلاندز، بريستول



يمكن لعشاق الطبيعة أن يستمتعوا بنزهة في هذه المزرعة في فترة بعد الظهر، إذ أنها تحتوي على كل ما يخطر بالبال ابتداء من الخشب المرقط وانتهاء بطيف واسع من الفراشات الجميلة.

6- سبيك هول، ليفربول



تم تصميم هذا المسار خصيصاً للقيام بالنزهات في فصل الخريف، إذ أنه يقدم فرصة للسياح للقيام بنزهة فريدة من نوعها تطغى عليها مناظر الطيور المهاجرة على ساحل ميرسي الرملي، والأشجار المظللة الصفراء في الحدائق الخلابة المحيطة به.

7- أشريدج، هيرتفوردشاير



ينصح باستكشاف غابات وحدائق أشريدج الساحرة التي تضم مناظهر طبيعية أخاذة، وتحتوي على تنوع فريد من الحياة البرية، ناهيك عن الأوراق الخريفية المبهرة ومجموعة واسعة من النباتات.





برشلونة يحسم مستقبل فالفيردي



أفادت تقارير صحافية إسبانية أن إدارة نادي برشلونة الإسباني ليس لديها نية في الضغط على مدربه الفريق إرنستو فالفيردي، وتنوي تجديد عقده الذي سينتهي في 30 يونيو (حزيران) المقبل.

وقال المتحدث الرسمي للفريق الكاتالوني، جوسيب فيفز، في حوار له مع صحيفة "موندو ديبورتيفو"، إن "برشلونة لن يضع مدة محددة أمام المدرب فالفيردي للاجتماع به بشأن معرفة هل سيكمل مع البلوغرانا أو لا يرغب في تمديد عقده".

وصرح جوسب فيفز: "لن نضع مدة محددة مع فالفيردي ولن نضغط عليه لمعرفة موقفه بشأن تمديد عقده، فنحن نحترم المدرب، فهو لديه حساباته ويجب أن يكون مركزاً في العمل مع الفريق، وسنحترمه وسيتضح قراره شيئاً فشيئاً عاجلاً أم آجلاً".

وأوضح المتحدث الرسمي لبرشلونة أن "الجميع في النادي سعداء بما يقدمه فالفيردي من عمل جاد وإدارته للفريق، وكذلك هناك إجماع من الجمهور عليه".

ولكن فيفز أشار أيضاً إلى أن النادي سيتدخل في حالة تطلب الأمر ذلك، قائلاً: "وعندما يتطلب منا تسوية الأمر، سيكون لنا الحق بالتدخل بكل حرية لحلها".

سيدي السعيد يدعم نقابية إيطالية مؤيدة للصهاينة والهستدروت الإسرائيلي!



فضل الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، دعم سوزانا كاموسو زعيمة الاتحاد الإيطالي العام للعمل، أبرز اتحاد نقابي في إيطاليا، على حساب النقابية الاسترالية شاران بورو، في انتخابات الأمانة العامة للكنفدرالية الدولية للنقابات CSI، المقررة بين 2 و7 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن.
وتسود حالة من الريبة، في الأوساط النقابية، جراء خيار الأمين العام للمركزية النقابية، وما يثير التساؤل حول الخيار المتخذ، أن النقابية الايطالية سوزانا كاموسو، وبحسب عدة مصادر “مناصرة للكيان الصهيوني”، وسبق لها أن زارت دولة الاحتلال، وحضرت احتفالية أقيمت تزامنا والذكرى 68 لاحتلال فلسطين /الصهاينة يسمون المناسبة تأسيس الدولة/، ولهذا السبب نالت الايطالية كاموسو دعم الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية المعروف اختصارا بـ”هستدروت”.
وذكرت مصادر لـ”الشروق”، أن سيدي السعيد، بصدد عقد لقاء يوصف بالكبير، أشبه ما يكون بالحملة الانتخابية، للمرشحة الإيطالية سوزانا كاموسو، لمنصب الأمين العامة للكنفدرالية الدولية للنقابات، هنا في الجزائر، يومي 19 و20 سبتمبر الجاري، بحضور التنظيمات النقابية الإفريقية لحشد الدعم لها، فيما اختارت النقابات المستقلة المنضوية تحت لواء “الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر”CGATA دعم الأمينة العامة للكنفدرالية الدولية للنقابات المنتهية عهدتها الاسترالية شاران بورو، المنتمية لحزب العمال.
ولا يُعلم السبب وراء الموقف الذي اتخذه مسؤول المركزية النقابية، رغم أن كل النقابات المنتمية للدول العربية قد وقفت في صف النقابية الاسترالية شساران بورو، ومن ذلك الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، واتحاد عمال مصر الديموقراطي، والاتحاد العام للعمال الموريتانيين، والكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا، واتحاد العامل الموريتانيين، والنقابة الوطنية للتعليم في المغرب، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد المغربي للشغل، ونفس الأمر مع الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، والاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان، والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، والاتحاد العام لنقابات عمال العراق، فيما سجل الاتحاد التونسي للشغل الاستثناء، حيث سيقف إلى صف المرشحة الايطالية، بحسب القائمة الاسمية لكل نقابة والمرشح الذي تعمه، المنشورة في موقع الكنفدرالية الدولية للنقابات.
ويطرح خيار عبد المجيد سيدي السعدي، في انتخابات نهاية السنة، أكثر من علامة استفهام، وما هي المعايير التي استند عليها لدعم الايطالية سوزانا كاموسو، التي تلقى دعم نقابة صهيونية المسماة “هستدروت”، وهذا الوضع، سيجعل المركزية النقابية “تغرد” منفردة في المحفل الدولي، مقارنة بالنقابات العربية، وهل أخذ سيدي السعيد استشارة وزارة الخارجية في مسألة حساسة هكذا، خاصة أن الجزائر معروف عنها مساندتها المطلقة للقضية الفلسطينية، بجميع أشكال الدعم.

5 أساطير صحية فنّدها الطب



مع إطلاق مدونة صحية جديدة على الإنترنت كل يوم، تنتشر أساطير النظام الغذائي واللياقة البدنية بشكل أسرع وأوسع من أي وقت مضى.

لذلك عملت الطبيبة الأسترالية جيني مانسبيرغ، على تفنيد بعض الأساطير الصحية الأكثر شيوعاً التي صادفتها في الأشهر الأخيرة، على النحو التالي:

1- فرقعة الأصابع لا تسبب التهاب المفاصل
يعتقد كثيرون أن فرقعة الأصابع تُسبب التهاب المفاصل، إلا أن الدكتورة مانسبرغ تقول إن هذا الاعتقاد خاطئ، لأن الدراسات في هذا المجال لم تُثبت أن الفرقعة سبب التهاب المفاصل.

2- الصدمات الكهربائية لا تُحيي القلب
من المحتمل أنك شاهدت أفلاماً أعيد فيها إحياء القلب بجهاز صدمات كهربائية، لكن الدكتورة مانسبيرغ تدحض الفكرة وتقول إن ضررالصدمات الكهربائية يمكن أن يكون أكبر من فائدتها.

3- الأكل قبل السباحة لا يُسبب التشنجات
يعتقد كثيرون أن تناول الطعام قبل السباحة يُسبب التشنجات، غير أن الطبيبة مانسبيرغ تقول إن تأكيد أن الجسم يحول الدم إلى المعدة لمساعدتها على هضم الطعام، ما يؤدي إلى تشنجات حادة في العضلات، اعتقاد خاطئ. وعللت الطبيبة ادعاءها بأن الجسم يمكنه القيام بعدة مهام في الوقت نفسه.

4- الحلاقة تجعل الشعر أكثر سماكة
تقول الدكتورة مانسبيرغ إن الاعتقاد السائد بأن الشعر ينمو بشكل أكثر سماكة إذا تكررت حلاقته، بعيد كل البعد عن الصواب. وأن سبب ظهور الشعر أكثر سماكة بعد حلاقته المتكررة، أن رأس الشعرة يكون رقيقاً في الأطراف وسميكاً من المنتصف، وعند الحلاقته تزول الأطراف الرقيقة ويبقى نصفها السميك الذي ينمو مع الوقت.

5- السكر لا يُسبب الإفراط في نشاط الأطفال
قالت الدكتور مانسبريغ، إنه لا يوجد ما يؤكد أن السكر يجعل الأطفال أكثر نشاطاً، وأضافت: "لا أشجع الأم على إعطاء طفلها أكواماً من السكاكر، لا أعتقد أن هذه فكرة جيدة، ولكن لا يمكننا أن نلوم السكر وحده. فهنالك عوامل كثيرة تؤدي إلى فرط النشاط لدى الأطفال".





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق