الثلاثاء، 4 سبتمبر 2018

المسلمون في الولايات المتحدة

منتديات الشروق أونلاين
المسلمون في الولايات المتحدة
استمرار نمو عدد المسلمين في الولايات المتحدة سبب عداوة اليهود و حلفائهم

أظهرت دراسة أجراها مركز أبحاث "بيو" الأمريكي أنه بحلول عام 2040 سيصبح الإسلام ثاني أكبر ديانة من حيث عدد سكان الولايات المتحدة .



كشف مركز أبحاث "بيو" الأمريكي عن ارتفاع عدد السكان المسلمين في الولايات المتحدة. وبحسب استطلاعات الرأي الحالية وكذلك تقديرات المسح السكاني في أمريكا، فإن عدد المسلمين في الولايات المتحدة حالياً يبلغ حوالي 3.45 مليون مسلم.

وقال محمد بشير، الباحث في المركز: "تشير التقديرات الجديدة إلى أن عدد السكان المسلمين في الولايات المتحدة في نمو متصاعد". وأضاف: "عدد المسلمين في الولايات المتحدة ليس كبيراً كعدد الأمريكيين اليهود، بحسب تقديرات مركزنا. وفي الوقت نفسه، تشير توقعات المركز إلى أن عدد سكان المسلمين في الولايات المتحدة سينمو أسرع بكثير من عدد سكان اليهود في البلاد. وبحلول عام 2040، سيحل المسلمون محل اليهود باعتبارهم ثاني أكبر ديانة في البلاد بعد المسيحية. وبحلول عام 2050، من المتوقع أن يصل عدد سكان الولايات المتحدة المسلمين إلى 8.1 مليون نسمة".


في موضوع ذي صلة قالت الكاتبة أليسا سيمز في مقال بمجلة تايم الأميركية إن دونالد ترامب -الذي يعادي المسلمين من خلال وعده بمنعهم من دخول الولايات المتحدة- يقترح أيضا إنشاء مفوضية تعنى بـ"الإسلام المتطرف"، مما يلحق الضرر بالأمن القومي.
وأشارت سيمز إلى أن مقترحه لإنشاء المفوضية ورد خلال مكالمة هاتفية له مع فوكس نيوز، حيث قال إنه يعتزم إقامة مفوضية يرأسها رئيس عمدة نيويورك السابق رودولف جولياني للنظر بجدية في مشكلة التطرف.
وأضافت أن مقترحات السياسات ضد الإسلام تعتبر بمثابة إلهاء عن التهديدات الأخرى التي تشهدها الولايات المتحدة


ويلاحظ المركز نمواً متسارعاً في عدد السكان المسلمين في الولايات المتحدة بين عامي 2007 و2011، إذ بلغ عدد المسلمين في عام 2007 2.35 مليون مسلم، بينما قُدر عدد المسلمين في عام 2011 بـ2.75 مليون مسلم. ومنذ ذلك الحين، بلغ معدل نمو السكان المسلمين 100 ألف مسلم سنوياً. ويعود الفضل في النمو إلى ارتفاع معدلات الخصوبة بين الأمريكيين المسلمين واستمرار هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة.

بالإضافة الى ذلك، كشف المركز عن استطلاعات رأي أجراها العام الماضى وجدت أن 75 في المائة من المستطلعة آراؤهم يرون أن هناك "الكثير من التمييز" ضد المسلمين في أمريكا، بينما يعتقد 60 في المائة أن وسائل الإعلام الأمريكية لا تغطي الإسلام بشكل عادل. وعلى الرغم من المخاوف والتحديات التي يواجهها المسلمون في أمريكا، فإن 89 في المائة منهم يقولون إنهم فخورون بأن يكونوا أمريكيين وفخورون بأن يكونوا مسلمين، وغالبية كبيرة من المسلمين في الولايات المتحدة لا تزال تؤمن بالحلم الأمريكي.



يُشار إلى أن مركز أبحاث "بيو" يُعد مركزاً غير حزبي وغير حكومي يقوم بدراسة القضايا التي تواجه العالم، ويجري كذلك استطلاعات للرأي العام والبحوث الديموغرافية، بالإضافة إلى تحليل محتوى وسائل الإعلام وغيرها من البحوث والدراسات الاجتماعية. ويتلقى المركز تمويلاً من صناديق خيرية.
قرعة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم



رويترز * ‬فيما يلي قرعة دور الثمانية لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي سحبت اليوم الإثنين في القاهرة.

رايون سبورت الرواندي أمام إنيمبا النيجيري

كارا برازافيل الكونغولي أمام الرجاء البيضاوي المغربي

المصري البورسعيدي أمام اتحاد العاصمة الجزائري فيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية)أمام نهضة بركان المغربي







محمد فتح الله كولن ...إنجازات لا يمكن نكرانها

فتح الله كولن ((بالتركية: Fethullah Gülen)) مفكر إسلامي وداعية تركي. ولد فتح الله كولن أو فتح الله جولان أو فتح الله غولان في 27 أبريل 1941 في قرية صغيرة تابعة لقضاء حسن قلعة المرتبطة بمحافظة أرضروم، وهي قرية كوروجك ونشأ في عائلة متدينة.

يعتبر كولن من مريدي سعيد النورسي، كما يركز في أعماله بفكرة الديمقراطية وحوار الأديان. كان كولن من حلفاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الماضي لكن العلاقة بين حكومة حزب العدالة وحركة كولن (الحزمت) أصبحت متوترة،

حياته

محمد فتح الله كولن

كان والده (رامز أفندي) شخصًا مشهودًا لـه بالعلم والأدب والدين، وكانت والدته (رفيعة خانم) سيدة معروفة بتدينها وبإيمانها العميق بالله، وقامت بتعليم القرآن لابنها محمد ولما يتجاوز بعد الرابعة من عمره، حيث ختم القرآن في شهر واحد. وكانت أمه توقظ ابنها وسط الليل وتعلمه القرآن.

كان بيت والده مضيفًا لجميع العلماء والمتصوفين المعروفين في تلك المنطقة لذا تعود محمد فتح الله مجالسة الكبار والاستماع إلى أحاديثهم. وقام والده بتعليمه اللغة العربية .

درس في المدرسة الدينية في طفولته وصباه، وكان يتردد إلى (التكية) أيضًا، أي تلقى تربية روحية إلى جانب العلوم الدينية التي بدأ يتلقاها أيضًا من علماء معروفين من أبرزهم عثمان بكتاش الذي كان من أبرز فقهاء عهده، حيث درس عليه النحو والبلاغة والفقه وأصول الفقه والعقائد.
في أثناء أعوام دراسته تعرف برسائل النور وتأثر بها كثيراً، فقد كانت حركة تجديدية وإحيائية شاملة بدأها وقادها العلامة بديع الزمان سعيد النورسي مؤلف (رسائل النور).

وبتقدمه في العمر ازدادت مطالعاته وتنوعت ثقافته وتوسعت فاطلع على الثقافة الغربية وأفكارها وفلسفاتها وعلى الفلسفة الشرقية أيضاً وتابع قراءة العلوم الوضعية كالفيزياء والكيمياء وعلم الفلك وعلم الأحياء...إلخ.

عندما بلغ محمد فتح الله العشرين من عمره عيّن إماماً في جامع (أُوجْ شرفلي) في مدينة أدرنة حيث قضى فيها مدة سنتين ونصف سنة في جو من الزهد ورياضة النفس. وقرر المبيت في الجامع وعدم الخروج إلى الشارع إلا لضرورة.

العمل الدعوي
بدأ عمله الدعوي في أزمير في جامع (كستانه بازاري) في مدرسة تحفيظ القرآن التابعة للجامع. ثم عمل واعظاً متجولاً، فطاف في جميع أنحاء غربي الأناضول. وفي خطبه ومواعظه كان يربي النفوس ويطهرها من أدرانها، ويذكرها بخالقها وربها ويرجعها إليه. كانت النفوس عطشى، والأرواح ظمآى إلى مثل هذا المرشد الذي ينير أمامها الطريق إلى الله وإلى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

وكان يجوب البلاد طولاً وعرضاً كواعظ متجول يلقي خطبه ومواعظه على الناس في الجوامع. كما كان يرتب المحاضرات العلمية والدينية والاجتماعية والفلسفية والفكرية.

ويعقد الندوات والمجالس واللقاءات الخاصة يجيب فيها على الأسئلة الحائرة التي تجول في أذهان الناس والشباب خاصة ولا يعرفون لها أي جواب مما كان يلقي بهم في مهالك الشبهة والإلحاد. فكانت أجوبته هذه بلسماً شافياً لعقول وقلوب هؤلاء الشباب والناس مما جعلهم يلتفون حوله ويطلبون إرشاداته. كما حثّ أهل الهمة والغيرة على الاهتمام بمجال التعليم. ونتيجة لذلك قام هؤلاء الذين استفادوا من أفكاره - دون انتظار أي نفع مادي أو دنيوي - وضمن إطار القوانين المرعية في تركيا بإنشاء العديد من المدارس والأقسام الداخلية، وبإصدار الجرائد والمجلات وإنشاء المطابع وتأليف الكتب ومحطة إذاعة وقناة تلفزيونية. وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي انتشرت هذه المدارس في العالم بأسره، وخاصة في دول آسيا الوسطى التي عانت من الاحتلال الروسي ومن الإلحاد الشيوعي سبعين عاماً تقريباً.

التسامح والحوار
بدأ فتح الله -ولا سيما بعد عام 1990- بحركة رائدة في الحوار والتفاهم بين الأديان وبين الأفكار الأخرى متسمة بالمرونة والبعد عن التعصب والتشنج، ووجدت هذه الحركة صداها في تركيا ثم في خارجها. ا لـه. لقد آمن بان العالم أصبح -بعد تقدم وسائل الاتصالات- و أي حركة قائمة على الخصومة والعداء لن تؤدي إلى أي نتيجة إيجابية، وأنه يجب الانفتاح على العالم بأسره، وابلاغ العالم كله بان الإسلام ليس قائماً على الإرهاب -كما يصوره أعداؤه- وان هناك مجالات واسعة للتعاون بين الإسلام وبين الأديان الأخرى

الإسلام الاجتماعي
على عكس نجم الدين أربكان الذي يعد أب الإسلام السياسي في تركيا، فإن فتح الله كولن يطلق عليه أب الإسلام الاجتماعي.[4] فهو مؤسس وزعيم "حركة كولن"، وهي حركة دينية تمتلك مئات المدارس في تركيا، ومئات المدارس خارج تركيا، بدءا من جمهوريات آسيا الوسطى، وروسيا وحتى المغرب وكينيا وأوغندا، مرورا بالبلقان والقوقاز. كما تملك الحركة صحفها ومجلاتها وتلفزيوناتها الخاصة، وشركات خاصة وأعمال تجارية ومؤسسات خيرية. ولا يقتصر نشاط الحركة على ذلك بل يمتد إلى إقامة مراكز ثقافية خاصة بها في عدد كبير من دو ل العالم، وإقامة مؤتمرات سنوية في بريطانيا والاتحاد الأوروبي واميركا، بالتعاون مع كبريات الجامعات العالمية من اجل دراسة الحركة وتأثيرها وجذورها الثقافية والاجتماعية.

منهجه

كولن عقب محاولة الانقلاب في تركيا 2016
لعل ما تتميز به حركة كولن عن باقي الحركات الإسلامية في المنطقة والعالم هو أنها غالبا تلقى ترحيبا كبيرا من الغرب. إذ تعتبر هي "النموذج" الذي ينبغي ان يحتذى به بسبب "انفتاحها" على العالم، وخطابها الفكري. فمثلا إذا كان نجم الدين أربكان يرى أميركا عدوا للعالم الإسلامي بسبب تحكم "الصهيونية العالمية" في صنع القرار فيها، فإن كولن يرى ان اميركا والغرب عموما قوى عالمية لابد من دعوتهم باللتي هي أحسن وتوصيل رسالة الإسلام إليهم. وإذا كان أربكان يرى ضرورة الوحدة بين العالم الإسلامي، وهي الافكار التي بلورها عمليا في تأسيسه مجموعة الثماني الإسلامية، فإن غولن لا ينظر إلى العالم العربي وإيران بوصفهما المجال الحيوي لتركيا، بل يعتبر القوقاز وجمهوريات آسيا الوسطى والبلقان هم المجال الحيوي لتركيا، فهذه البلدان تضم اقليات تركية هامة، وهو يرى انه إذا كان لتركيا يوما ما ان تعود لمكانتها بوصفها واحدة من أهم دول العالم، كما كانت خلال الدولة العثمانية، فلابد من نفوذ قوي لها وسط الاتراك في كل مكان في العالم. لكن غولن من البراغماتية والذكاء بحيث لا يستخدم تعبير "القيادة التركية" في المنطقة، كما لا يدعو إلى استقلال الاقليات التركية في وسط آسيا، ولا تمارس جماعته انشطة تعليمية في البلاد التي يمكن أن تتعرض فيها الاقلية التركية لمشاكل من قبل النظم الحاكمة مثل الصين وروسيا واليونان.

وأول ما يلفت النظر في كولن هو أنه لا يفضل تطبيق الشريعة في تركيا، حيث يقول الغالبية العظمى من قواعد الشريعة تتعلق بالحياة الخاصة للناس، فيما الاقلية منها تتعلق بإدارة الدولة وشؤونها، وانه لا داعي لتطبيق احكام الشريعة في الشأن العام. ووفقا لهذا يعتقد كولن ان الديمقراطية هي أفضل حل، ولهذا يكن عداء للأنظمة الشمولية في العالم الإسلامي. ومع ان اربكان ينظر اليه بوصفه استاذ رئيس الوزراء التركي رجب طيب اروغان، إلا أن تجربة حزب العدالة والتنمية في الحكم تشير إلى أن كولن هو أستاذ اردوغان الحقيقي.

ازدهرت حركة فتح الله كولن في إطار انتعاش الحركات والطرق الدينية في تركيا في الثمانينيات من القرن الماضي. بعد الانقلاب العسكري بقيادة كنعان افرين عام 1980، والقرارت التي اتخذتها الحكومة العسكرية والمتعلقة بتحرير الاقتصاد وخصخصة الاعلام واتاحة حرية عمل أكبر، للمنظمات المدنية بما في ذلك الجماعات الدينية، بدأت الطرق الدينية في الازدهار ومنها "طريقة النور" التي أسسها الصوفي الكردي سعيد النورسي (1873- 1960) والتي خرجت منها وتأثرت بها لاحقا حركة كولن. وجوهر فلسفتها ايجاد مجتمع إسلامي ملتزم، لكن في الوقت نفسه متلهف للمعرفة والتكنولوجيا الحديثة والتقدم لإنهاء تقدم العالم الغربي على العالم الإسلامي. واليوم يقترن اسم فتح الله كولن بمصطلح الإسلام التركي المتنور أو المعتدل، إذ حاول فتح الله كولن مع مؤيديه تأسيس حركة دينية سياسية اجتماعية حديثة تمزج الحداثة، بالتدين بالقومية بالتسامح بالديمقراطية. ووضع الإسلام والقومية والليبرالية في بوتقة واحدة.

الاعلام الغربي عنه
كتبت الكثير من الدوريات الغربية عن كولن تصوره كزعيم حركة اجتماعية إسلامية قومية غير معاد للغرب، ووجه المستقبل للإسلام الاجتماعي في الشرق الأوسط، لكن معارضيه يقولون عنه انه الخطر الحقيقي على العلمانية التركية، ويتهمونه بمحاولة تقويض العلمانية التركية عبر أسلمة الممارسات الاجتماعية للاتراك.

خروجه من تركيا
بعد متاعب كولن مع السلطات التركية بدأت في 18 يونيو(حزيران) عام 1999 , غادر إلى الولايات المتحدة وعندما تحدث في التلفزيون التركي، وقال كلاما اعتبره البعض انتقادا ضمنيا لمؤسسات الدولة التركية. وبعد ذلك بدأ المدعي العام للدولة تحقيقا في تصريحات كولن، وساعتها تدخل رئيس الوزراء التركي آنذاك بولنت اجاويد ودعا الدولة إلى معالجة الامر بهدوء، بدلا من فتح الموضوع للنقاش على المحطات التلفزيونية التركية، كما دافع عن كولن وعن مؤسساته التعليمية وقال: "مدارسه تنشر الثقافة التركية حول العالم، وتعرف تركيا بالعالم. مدارسه تخضع لإشراف متواصل من السلطات". بعد ذلك اعتذر كولن علانية عن تصريحاته، إلا أن بعض العلمانيين ظلوا متشككين في أهدافه، ولاحقا وجهت له اتهامات بمحاولة تحقيق مكاسب سياسية على حساب مؤسسات الدولة بما في ذلك الجيش.

ازمة لقطة الفيديو
بعد تلك الأزمة حدثت ازمة لقطة الفيديو الشهيرة التي بثت على اليوتيوب وظهر فيها كولن وهو يقول لعدد من أنصاره أنه سيتحرك ببطء من اجل تغيير طبيعة النظام التركي من نظام علماني إلى نظام إسلامي، كما تحدث عن نشر الثقافة التركية في أوزبكستان، مما اثار موجه غضب في الجيش التركي وباقي المؤسسات العلمانية في البلاد. كما أدى إلى أزمة دبلوماسية بين تركيا وأوزبكستان دفعت بولند اجاويد للتدخل مجددا في محاولة لحلها. وقال أجاويد:الرئيس الأوزبكستاني لديه مخاوف غير مبررة تتعلق بتركيا. تركيا لا تتدخل في الشؤون الداخلية لاوزبكستان. لا يمكن أن نسمح بالإساءة إلى العلاقات بين البلدين بسبب مخاوف غير ضرورية". لكن أوزبكستان قررت إغلاق عدد من المدارس التابعة لكولن. ويبدو أنه خلال هذا الوقت كانت المؤسسة العلمانية في تركيا بدأت هي أيضا تستشعر قلقا متزايدا من كولن ومؤسساته التعليمية، فأصدرت هيئة التعليم العالي في تركيا قرارا يقضي بعدم الاعتراف بالشهادات العلمية التي تعطيها مدارس كولن، لكن هذا القرار كان مؤقتا.لكن كولن يقول بأنه مقيم في لأمريكا بسبب العلاج.

مؤلفاته
لفتح الله كولن 60 كتابا، وقد حصل على العديد من الجوائز على كتبه هذه، وأغلبها حول التصوف في الإسلام ومعنى التدين، والتحديات التي تواجه الإسلام اليوم.ألف في السيرة النبوية كتابا حديثا أسماه (النور الخالد) الدراسة العلمية في السيرة النبوية. ومن كتبه ومقالاته أيضا

البيان
التلال الزمردية
ونحن نقيم صرح الروح
النور الخالد
أسئلة العصر المحيِّرة
تعليم العربية بطريقة حديثة
جيل الحداثة
ونحن نبنى حضارتنا
مورينيو يقبل السجن لعام واحد في قضية التهرب الضريبي



رويترز


ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، توصل لاتفاق مع سلطات الضرائب الإسبانية بقبول السجن لعام واحد في قضية التهرب الضريبي.

ومن غير المرجح أن يقضي مورينيو أي فترة في السجن وفقاً للاتفاق لأن القانون الإسباني يسمح بإيقاف تنفيذ الحبس لأقل من عامين بالنسبة للشخص المخالف لأول مرة.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من سلطات الضرائب الإسبانية.







سكر زيادة
يغمرني الشوق

و فاض حنيني
لك..
يا رفيقتي
في رحلة العمر
يا فاكهة الصباح
و يامعشوقة العيون الساهرات
دعيني
ارتشف قليلا
من سحرك

سيدي: قهوة مع سكر زيادة!
برنامج ذكاء اصطناعي يكشف الوزن الزائد لسكان الأرض.. من الفضاء



ابتكر فريق من الباحثين برنامج ذكاء اصطناعي قادر على اكتشاف السمنة من الفضاء، عن طريق مسح صور الأقمار الصناعية للتنبؤ بعدد السكان الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن استناداً على مسح أعداد الحدائق ومتاجر الوجبات السريعة في كل منطقة.

واعتمد الباحثون في جامعتي واشنطن وسياتل على برنامج التعلم العميق لمسح 150 ألف صورة قمر اصطناعي عالية الدقة من غوغل مابس، مع فحص بيانات في 6 مدن أمريكية.

ووجد الباحثون أن مواصفات البيئة المبنية داخل هذه الولايات، تساعد في انتشار السمنة بين السكان، مشيرين إلى أن ثلث سكان العالم يعانون إما من السمنة، أو زيادة الوزن، حسب موقع ساينس آليرت، أمس الاثنين.

وبحسب الباحثين، فإن 19.8% من سكان مدينة بالفيو يعانون من السمنة، و30.8% في مدينة تاكوما و22.4% في سياتل و26.7% في لوس أنجلس و36.3% في ممفيس، و32.9% في سان أنطونيو.

وقال الباحثون إن فهم "العلاقة بين سمات ومزايا المباني داخل البيئة، وانتشار السمنة، يمكن أن يؤدي إلى تغييرات هيكلية يمكنها تشجيع النشاط البدني وتقليص انتشار السمنة".

يُذكر أن 61% من الوفيات المرتبطة بالوزن كانت لمصنفين بدناء، والـ 39% المتبقية لضحايا زيادة الوزن.
صور الذئب الذئاب عواء
[CENTER]مرحبا رفاق اليوم مع صور جميلة لحيوان جميل و متوحش الذئب
اتمنى تنال اعجابكم ^^
ذئاب الشتاء الجميلة

اقتباس:
شاهد المشاركات والصور والمزيد على Facebook. أحزاب الرقص ، الرقص السعيد ، الرقصات مع الذئاب ، الذئاب في الحب ، الذئاب الحمراء ، الأفكار العشوائية ، الرقص ، القيوط ، الكلاب البرية
وقف قتل الذئاب!

اقتباس:
... صور عشوائية، تصوير الدخان، تصوير حيواني، الكلاب البرية، مخلوقات جميلة، الحياة البرية، مملكة الحيوان، الذئاب، روح الذئب
• أيضا • من أجل • المشي •

اقتباس:
كلاب الذئب ، الكلاب المذهلة ، حيوانات الطبيعة ، كلب الأشياء ، الذئاب ، صور الذئب ، روح الذئب ، دليل الروح ، قمر القمر
يبدو وكأنه الذئب الرمادي المكسيكي!

اقتباس:
-------------------------------------------------- --------------------------------------- RESUME / CV TEMPLATE FOR MICROSOFT WORD ---- -------------------------------------------------- ----------------------------------- تطبيق على وظيفة أحلامك في الاسلوب مع هذا جناح استئناف الحد الأدنى ونظيفة ، كاملة مع رسالة تغطية مطابقة مصممة للاستخدام في Microsoft Word. يتضمن نموذج السيرة الذاتية ، الصفحة الثانية الاختيارية ، خطاب المقدمة. كل الألوان ، بما في ذلك ألوان الرموز ، يمكن تغييرها مباشرة في Word. -------------------------------------------------- --------------------------------------- كيف تعمل -------- -------------------------------------------------- ------------------------------- âœ؟ شراء هذا القالب - تقبل باي بال وبطاقات الائتمان / الخصم الرئيسية âœ؟ تنزيل الملفات المضمنة على الفور âœ؟ تثبيت أي خطوط مخصصة مضمنة في الحزمة âœ؟ املأ المعلومات الخاصة بك ، واستخدم الملفات عدة مرات كما تريد! âœ؟ تغيير أو إزالة أي قسم بكل سهولة! هذا ينطبق على الخطوط والألوان والهوامش ، سمها ما شئت. -------------------------------------------------- --------------------------------------- ما يحتويه --------- -------------------------------------------------- ------------------------------ ملفات Microsoft Word .docx: â–؛ 2 صفحة Resumé template (.docx) â–؛ 1 Page Cover Letter (.docx) â–؛ 1 صفحة قائمة المراجع (.docx) يجب أن تعمل هذه الملفات لجميع إصدارات Microsoft Word بعد 2003. âœ؟ سهلة الاستخدام والتخصيص حسب ذوقك الفريد âœ؟ جمالية مبتكرة ومبتكرة âœ؟ تعليمات واضحة وموجزة - تمامًا مثل أي جيد يجب أن يكون السير الذاتية! customer خدمة عملاء موثوقة وفورية - أنا لست شركة مجهولي الهوية ، ولكن الشخص الذي يهتم بك الارتياح والنجاح! -------------------------------------------------- --------------------------------------- المتطلبات ---------- -------------------------------------------------- ----------------------------- â–؛ يجب تثبيت Microsoft Word على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحرير القالب واستخدامه. لا تملك مايكروسوفت وورد؟ تنزيل نسخة تجريبية مجانية هنا: http://products.office.com/en-us/try ----------------------------- -------------------------------------------------- ---------- مهم --------------------------------------- -------------------------------------------------- will الملفات ستعمل فقط في Microsoft Word. â–؛ لن تتمكن من تعديل الملفات على الهاتف أو الجهاز اللوحي. are الملفات متوافقة مع MAC ، لكن يجب أن يكون برنامج Microsoft Word مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامها. الملفات غير متوافقة مع الصفحات. الذئاب الرمادية ، الذئب الرمادي ، الذئب 3D ، اثنين من الذئاب ، الذئب الكبير ، الصخور ، الغابات ، لون وولف ، رائع
# الذئاب # الذئب

اقتباس:
ذئاب الفن ، مملكة الحيوان ، سنو وولف ، حيوانات فريدة من نوعها ، صور الذئب ، الذئب ، وولف الحب ، الذئاب البيضاء ، أسود وأبيض
الذئب الأبيض

اقتباس:
روح الذئب، الحياة البرية، مملكة الحيوان، قوة الحيوان، ورق جدران الراعي الألماني، الذئب الأبيض، الحيوانات البرية، Mon Ami، Le Fil

اقتباس:
الجديد! تحقق من البديل النوم كورجي! هذه الأواني المزرعية الرائعة من Corgi مثالية للأعشاب ، العصارة ، الزهور الصغيرة ، وأي شيء آخر يمكن أن تفكر فيه! مصنوعة من راتينج عالي الجودة ستستمر لفترة طويلة ولن تصدأ أو الطقس. أضئ يومك وأضف بعض الهتاف إلى منزلك ، مكتبك ، مكتبك ، workp
~ {هذه الفتاة تجلس على الطريق كذئب ، ههه جميلة؟ أعتقد ذلك X3} ~

اقتباس:
التقطت هذا الذئب الرمادي في متنزه سبرينج ووتر بروفيشنيال خارج المدينة. هذا الحيوان الأسير ، لأولئك الذين يتساءلون. لقد قمت بإطلاق النار على سياج بفتحة عريضة لإختفائه ، وقمت باستبدال الخلفية في هذه الصورة بواحد من درب مجاور. الخلفية الأصلية كانت "بيت الكلب" وأكثر سياج ربط سلسلة electrified. هذا يبدو أكثر طبيعية. ما رأيك؟ :) بلدي Photoblog: don.komarechka.com الذئب السكاني ، الذئب يعوي ، الذئب يجلس ، يجلس فتاة ، الغراب وولف ، وولف الحب ، وولف الاصحاب ، الحيوانات الأليفة الذئب ، أمطار الذئب
"كل الأنواع القادرة على فهم هذه الحقيقة تتحكم بشكل أفضل في النضال من أجل الوجود من تلك التي تعتمد على قوتها وحدها. إن الذئب الذي يطارد في علبة ، لديه فرصة أكبر للبقاء من الأسد الذي يطارد بمفرده". كريستيان لو لانج

اقتباس:
linxy-zn: "Wow | أجمل الصفحات على القلب - http://weheartit.com/entry/52078916/via/linxy_zn ” جوقة ، فوكس ، مخلوقات جميلة ، وظائف ، الحيوانات البرية ، مخيف الحيوانات ، الحيوانات الهمجية ، حيوانات مضحكة ، طبيعة الحيوانات
envyavenue: التنافس | مصور فوتوغرافي

اقتباس:
Tumblr هو مكان للتعبير عن نفسك واكتشاف نفسك والارتباط بالأشياء التي تحبها. إنها المكان الذي تربطك اهتماماتك بشعبك. الكلاب البرية، مملكة الحيوان، تصوير الحياة البرية، تصوير الحيوانات، الحيوانات البرية، ذئب الخشب، الذئاب، صور، باد وولف
اجعل يومي ، إذا كنت تجرؤ على مواجهة نفسي على أرض متساوية ، لا أسلحة ، فقط أنت وأنا!

اقتباس:
الذئاب الجميلة الأخشاب الذئب ، صور الذئب ، صور الذئب ، مخيف وولف ، الحيوانات لطيف ، الحيوانات البرية ، طبيعة الحيوانات ، الشعور الجياع ، وجه الذئب

اقتباس:
أجش، malamute، الذئب، روح، روح، بهيمي، الحيوان، الروح، الأدلة، الذئب، تصوير، الحيوانات، التصوير، Alpha، الكلب، ألفا، ذكر من اْنسان، الذئاب

اقتباس:
licantropo، nyctophilia، misanthropic، Juan Pablo from Santiago، Chile. ايمي لي هاجس. يمزح الذئب ، الذئاب القتال ، صور عالية الدقة ، وولف صور ، Wolfdog ، هارتو ، الذئب الهدر ، الحيوانات العدوانية ، وشم الاحترام

اقتباس:
روح الحيوان ، روح الذئب ، الاسكيمو malamute ، الذئاب الرمادية ، الذئب الرمادي ، لوكرواسون ، لون وولف ، القيوط ، الذئاب الجميلة
وظائف روحية ، نفسية ، شافية ، نوبات توظيف +27786966898 البريد الإلكتروني: info @ drraheemspells.com / drraheem22 @ gmail.com visit: http://www.drraheemspells.com https://www.linkedin.com/in/kiteete-raheem -09525a153 / https://plus.google.com/113935548839385207758 https://za.pinterest.com/drrahe/ https://twitter.com/drraheem22 https://vimeo.com/psyschicraheem https: // www. flickr.com/people/148873604@N04/ https://www.facebook.com/psychicraheem1 https://remote.com/drraheem https://www.instagram.co

اقتباس:
الرقصات مع الذئاب ، المكسيكي ، القتال الذئاب ، روح الذئب ، تحركات النينجا ، الطبقة الشوكية ، القفز الكلب ، جون وو ، القيوط
LOUPS

اقتباس:
eternity444 الذئب الحب ، صور الحيوانات ، صور الذئب ، صور الذئب ، أفضل الأصدقاء ، تصوير الحيوانات ، التصوير الفوتوغرافي السفر ، العناق الحيوان ، روح الذئب

اقتباس:
رمادي الذئب عويل في القمر امتدت قماش طباعة. يمكنك العثور على الفن الذي تحبه وتصفح المطبوعات الفنية عالية الجودة والصور الفوتوغرافية والأعمال الفنية المؤطرة والملصقات على Art.com. 100 ظھ الارتياح مضمون.
BACK OFF DUDE: 0 <3 <3 #SaveTheWolves !!!!!!!

اقتباس:
منير، الذئاب البيضاء، الذئاب الحمراء، تصوير الحياة البرية، تصوير الحيوانات، الحياة البرية، ذئب القطب الشمالي، مملكة الحيوان، الذئب الصور
White Wolf من JocelynDiamond.deviantart.com علىdeviantART

اقتباس:
الذئب الأبيض ، الأبيض ، شيء ، أشياء مذهلة ، أشياء جميلة ، الأسماء التي تعني الذئب ، اسم الذئب ، غايا فايس ، حيوانات لطيف
فيلم العربي بن مهيدي ... ومقص الرقيب .
فيلم العربي بن مهيدي ... ومقص الرقيب .


[SIZE="4"]أرشيفات الأمم تُفتح صناديقها ، وأفعال شخوصها و زعمائها وأبطالها لتخضع للبحث والنبش والتقييم كل نصف قرن من حدوثها ، فأحداث ثورتنا وتفاعلاتها الإيجابية والسلبية محل جدل في الآونة الأخيرة تترجمه مذكرات الفاعلين في الثورة ، والنقاشات الحادة في وسائل الأعلام المختلفة .

°°ألفنا مشاهدة أفلام الثورة التي تبرز الجانب البطولي للثورة كالتي انتجها أحمد راشدي (الأفيون والعصا) مثالا ، فهي أفلام مقيّسة وموزونة خضعت لكثير من التجميلات التي تستبعد جوانب الظل من تاريخنا .

ا°°نتاج الفيلم يحتاج إلى إمكانات مادية وبشرية وسناريو محكم التنزيل ، تقرأه اللجنة الممولة لتصادق عليه [وفق أهداف له مرسومة مسبقا] ، ويمكن متابعة انجازه و تقييمه قبل عرضه في القاعات .
فمُمول الفيلم هو الذي يحدد الغاية منه ، إن كان عسكري ، أم سياسي ، ...... تلخيصا لا يمكن السير في دروب مظلمة بلا أهداف .

معضلة فيلم العربي بن مهيدي .

°°استغرق العمل في انجازه وتصويره خمس من السنوات ، وصرفت من أجله الملايير ، وكان من المتوقع عرضه للمشاهد الجزائري خلال هذا الشهر ( سبتمبر 2018) غير أن رياحا قد هبت وعرقلته ، فاللجنة التي شكلتها [ وزارة المجاهدين] رفضته ومنعت عرضه في الداخل والخارج لأسباب تتمحور على عدم مطابقته للنص الأصلي ، قصر فترة الطفولة مقارنة بالجانب السياسي الذي طغى على حساب الفعل الحربي ، مع غياب المشاهد التي تبرز العمل الوحشي الهمجي في استنطاق واغتيال الشهيد الرمز ، وإظهار الخصومة بين قيادات الثورة بين الداخل والخارج هي كلها أخطاء وجب تلافيها .

°°مخرج الفيلم بشير درايس bachir.derrais انتفض وقال بأن الفيلم مطابق للعقود المبرمة مع وزارة الثقافة صاحبة الفيلم ، وأن المخرج له صلاحياته التي يخولها القانون في إظهار الحقيقة ، وفيلمه ذو طابع( سياسي ) وليس حربي ، وأن ابراز اغتياله ومختلف وسائل التعذيب التي تعرض لها البطل تحتاج إلى دلائل ثابتة مؤرشفة ويقينية ثابتة ، ورفع المخرج دعوى قضائية ضد وزارة المجاهدين لجبر الضرر ، وأنه ساع في دعواه حتى النهاية ، ووعد الجمهور الجزائري بمشاهدة الفيلم مستقبلا.

أخطاء الماضي ... وأخطاء الحاضر .

°°نظامنا الحاكم شمولي يتحكم في كل الشيء ، فكل شيء خاضع للرقابة حتى الثقافة سيَّسُوها وأدلجوها و صبغوها باللون الذين يريدون .
فإن اخطأ ثوارنا بأن أبانوا لبعضهم العداء حتى وصل حد ( التصفيات السياسية ) تنافسا على السلطة والمكانة ، وهي ميزة كل الثورات ، فالثورة الفرنسية الوهج ، زمن روبيس بيير Robespierre كان شعارها مرعب ،( أرسل خصمك للمقصلة قبل أن يرسلك إليها ) ، فثورتنا ليست استثناء فما يمنع في الفيلم موجود حقيقته في الكتب ووسائل السمعي بصري بتنوعها ، فالأموال جزائرية يجب صرفها في خدمة [الثقافة والحقيقة ] وليس خدمة لأديولجية نظام حكم جثم على البلاد بوجه تعسفي منذ فجر الإستقلال إلى الآن .
لماذا الخوف من الحقيقة ....

طرح الفيلم لقضايا الإختلاف بين الداخل والخارج الظاهر في علائق (لجنة التنسيق والتنفيذ ) و ( الوفد الخارجي) الذي وقع تحت سيطرة عبد الناصر هو السبب في اغتيال الفيلم وتعطيله ، فالمشهد الخطابي بين بن مهيدي وبن بلة [شربت قهوة مع عبد الناصر شفت روحك شاف ، ومعلم كبير ]هو القنبلة المخيفة للنظام الذي بنا شرعيته على الوهم الناصري ، فجماعة وجدة المسيطرة على دواليب النظام لحد الآن هي صنيعة جمال عبد الناصر وهو ما يبرزه المخابراتي المصري (فتحي الديب) في كتابه عبد الناصر وثورة الجزائر .
فتعطيل الفيلم لدواع أو لأخرى هو هدر للمال العام ، وتبذير للجهد الذي استغرق 5 سنوات ، فما منع وزارة الثقافة تقييم العمل قبل نهايته ، ولماذا لم يُكتب سيناريو الفيلم والموافقة عليه قبل مباشرة العمل .
°°اخفاء الحقاق والسكوت عن الأخطاء جريمة لا تغتفر في حق أجيال الحاضر والمستقبل ، لأن تربية الأمة على ) الفنطازيات و المجد الزائف ( سرعان ما يتبخر أمام الحقيقة التي يصطدم بها المتلقي ، فالأحسن معالجة أخطائنا بأنفسنا ، قبل أن يفجرها أعداؤنا في وجوهنا وقد الشدة والأزمة ؟ !

°°فنانو اليوم أكثر انفتاحا على العوالم الخارجية المؤثرة ، وهم أقل استجابة للأوامر والتوجيهات ،يدركون مآلات الرغبة في تدجين الأعمال الفنية لتطابق سياسات الأنظمة ، و صراع المخرج بشير درايس مع وزارة المجاهدين أبانت بأن الدولة تحتكر لصالحها ( الكلمة، والصورة ، والكتاب ) وبأموال العامة ، لعل الصراع بادرة خير سيفضي إلى تحرير الثقافة والفن من المهيمنين .
[/SIZE]
°°°نحن فعلا نعيش أزمة ذاكرة . فلكل جماعة ذاكرتها الخاصة .
عجز في الأساتذة يربك مديري المدارس عشية عودة التلاميذ






يواجه، رؤساء المؤسسات التربوية عشية الدخول المدرسي المقبل، مشكل الشغور التربوي “المفاجئ” في الأطوار التعليمية الثلاثة، بسبب خروج عدد كبير من الأساتذة للتقاعد، الأمر الذي دفع بمديريات التربية للولايات إلى استدعاء “الاحتياطيين” في الوقت بدل الضائع ودون إخضاعهم حتى لتكوين أولي، بالمقابل تم إسناد أقسام الامتحانات للأساتذة ذوي الخبرة، لتبقى باقي الأقسام دون تأطير في انتظار سد العجز على مستواها.
وأكدت مصادر “الشروق”، أن رؤساء المؤسسات التربوية، قد وجدوا أنفسهم في ورطة بسبب العدد الكبير للأساتذة الذين خرجوا في تقاعد، حيث تم تسجيل بثانوية واحدة بقلب العاصمة خروج 32 أستاذا للتقاعد، أين اضطروا إلى إبلاغ مديريات التربية في الوقت بدل الضائع عشية الدخول المدرسي المقبل 2018/2019، التي لجأت بدورها إلى التستر على الشغور المفاجئ بتوجيه استدعاءات لفئة الناجحين من الأساتذة ضمن قوائم الاحتياط، بعنوان 2017 و2018، أين تمت دعوتهم أمس الأحد للتقدم على مستوى مصالحها المختصة لاستلام التعيينات والالتحاق بأقسامهم في اليوم الأول من الدخول دون إخضاعهم لتكوين أولي. بالمقابل تم إسناد أقسام الامتحانات “سنة خامسة ابتدائي، سنة رابعة متوسط، سنة ثالثة ثانوي” للأساتذة القدامى من أصحاب الخبرة المهنية، في انتظار تغطية الشغور بباقي الأقسام والمستويات.
وفي نفس السياق، أضافت مصادرنا، بأنه برغم إقدام مصالح وزارة التربية الوطنية، على برمجة مسابقات خارجية لتوظيف الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة سنويا، بتخصيص ميزانية ضخمة للعملية بعد حصولها على موافقة مصالح الوظيفة العمومية، إلا أن ملف “الشغور التربوي”، يعود للواجهة مع كل دخول مدرسي، ليفضح مصالح تسيير الموارد البشرية ببعض مديريات التربية للولايات بسبب سوء التسيير، والتي تقدم في كل مرة معطيات مغلوطة للوصاية عن العجز الحقيقي والفعلي.
وستشرف، المسؤولة الأولى عن القطاع، على إعطاء إشارة انطلاق الموسم الدراسي الجديد من ولاية المسلية، أين سيلتحق بعد غد الأربعاء أزيد من 8 ملايين تلميذ بمقاعد الدراسة، في ظل تخوف أولياء التلاميذ من وصول وباء الكوليرا إلى المؤسسات التربوية، خاصة بعد إعلان وزارة التربية عن رفضها تأجيل الدخول وأن إجراءات وقائية قد اتخذت في الميدان لحماية التلاميذ وكافة أعضاء الجماعة التربوية من الداء، من خلال تدعيم قواعد النظافة بصيانة وتطهير الخزانات والصهاريج ودورات المياه و المطاعم المدرسية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق