الاثنين، 3 سبتمبر 2018

سلاح ألماني جديد في طريقه إلى الجيش المصري

منتديات الشروق أونلاين
سلاح ألماني جديد في طريقه إلى الجيش المصري



أعلن موقع "ديفينس وورلد" المتخصص في المعدات العسكرية، أن شركة بناء السفن الألمانية "اتش دي دبليو" اقتربت من الفوز بعقد بيع قطعتين حربيتين لمصر.
وذكر الموقع أن المفاوضات بين مصر والشركة الألمانية تقترب من إبرام صفقة فرقاطتين من طراز "ميكو إيه 200".
كما أفادت التقارير أنّ المناقشات تدور حول المعدات التي سيتم تركيبها على الفرقاطتين وتمويلهما.
وحسب التقرير، فإن الصفقة الألمانية إذا ما تمت ستبلغ قيمتها نحو مليار يورو، مضيفا أن الحكومة الألمانية تقدم قروضا جذابة من خلال شركة "أويلر هيرمز" المالية، في حين تقدم "نافال جروب"عروضها الائتمانية.
ومن المفترض أن تختار مصر صواريخ "آستر 30" التي تصنعها شركة "MBDA"، ولكن يبدو أن فرنسا لن تبيع الصواريخ إلا إذا كانت تستخدم على الفرقاطات الفرنسية، أما إذا رغبت مصر في الحصول على الصفقة الألمانية ستقوم مصر بشراء صواريخ "Umkhonto".
ووقعت مصر عام 2014، على صفقة مع فرنسا للحصول على أربع فرقاطات من طراز Gowind 2500 مقابل مليار يورو، الأولى تم تسليمها في أكتوبر 2017 تحت اسم الفاتح 971، التي تم بناؤها في لوريان بفرنسا، والثلاث الأخريات يتم تصنيعها في مصر.
المصدر: defenseworld
مدرب مولودية بجاية آلان ميشال: "بما أننا قد وصلنا إلى الصدارة فمن واجبنا البقاء فيها"



أعرب آلان ميشال، مدرب فريق مولودية بجاية، عن سعادته الكبيرة بعد الفوز الذي حققه لاعبوه على حساب فريق شباب قسنطينة برسم الجولة الرابعة من البطولة المحترفة الأولى، وقد أكد ميشال أن مستوى فريقه لا يزال في تحسن مستمر، مشيرا في نفس الوقت إلى أن النتائج الإيجابية التي أضحى يحققها الفريق داخل وخارج الديار هي ثمرة المجهودات المبذولة قبل وبعد انطلاق البطولة، وقد افتخر ميشال بلاعبيه قائلا: “لا أحد كان يتصور أن الفريق العائد إلى القسم الأول سيتمكن من الوصول إلى الصدارة”، مضيفا في هذا السياق: “..وبما أننا قد وصلنا إلى الصدارة فسوف نحاول البقاء فيها”، مؤكدا في نفس الوقت أن المهمة لن تكون سهلة وأن هناك عملا كبيرا ينتظر الفريق، والبداية بالتحضير للقاء نصر حسين داي المقرر بعد أسبوعين- يقول ميشال.
من جهة أخرى، فقد شكر ميشال الأنصار الذين اكتظت بهم مدرجات لعب الوحدة المغاربية، مشيرا في هذا السياق إلى أنهم سيبقون دائما رأس مال الفريق.
وقد تمكن أبناء يما قورايا من الفوز على فريق شباب قسنطينة ، بهدف يتيم من إمضاء الوافد الجديد إلى فريق الموب، مروان دهار وذلك بعد 10 دقائق من بداية اللقاء.
ويحتل فريق مولودية بجاية حاليا، مركز الوصافة برصيد 8 نقاط وبفارق هدف واحد عن المتصدر جمعية عين مليلة.



بلماضي يدشن مغامرته مع المنتخب الوطني



يبدأ المنتخب الوطني، الإثنين، عهدا جديدا مع طاقم فني جديد يقوده الدولي السابق جمال بلماضي، الذي تم تعيينه خليفة للمدرب السابق رابح ماجر، يوم الثاني من شهر أوت الماضي، بعد فترة فراغ رهيبة عاشها المنتخب الوطني منذ قرابة العامين، بسبب حالة اللااستقرار التي ميزت النتائج وكذا الطاقم الفني.
ينطلق تربص المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة جمال بلماضي، الإثنين، استعدادا لمباراة غامبيا يوم الثامن من شهر سبتمبر المقبل في الجولة الثانية من تصفيات كاس أمم إفريقيا 2019 المرتقبة بالكاميرون.
ويعد هذا التربص، الأول بالنسبة للمدرب السابق لنادي الدحيل القطري، الذي وجه الدعوة لـ25 لاعبا استعدادا للموعد القاري.
ويكتسي هذا التربص أهمية قصوى بالنسبة للمدرب الجديد، الذي سيبدأ مهامه في وقت حساس للغاية، بسبب التراجع الرهيب لنتائج التشكيلة الوطنية وأدائها، فضلا عن فقدان اللاعبين للثقة والرغبة والتحفيز، وهي عوامل ظهرت جلية في المباريات الأخيرة، خاصة في عهد المدرب السابق رابح ماجر، وستكون مهمة بلماضي الأولى محاولة إعادة الثقة للاعبين، وفتح صفحة جديدة ورأب الصدع في العلاقة بين اللاعبين، وإعادة المنتخب إلى السكة الصحيحة، بجانب النتائج الفنية، حيث يراهن بلماضي على تدشين “مغامرته” التدريبية الجديدة بانتصار من خارج الديار أمام المنتخب الغامبي، ما سيعبّد له الطريق لمواصلة حصد المزيد من الانتصارات، حيث سيخوض الخضر مباراتين أخريين في شهر أكتوبر أمام البينين ذهابا وإيابا، ومباراة الطوغو في شهر نوفمبر، على أن تختتم التصفيات في نهاية شهر مارس من العام المقبل بمباراة الإياب أمام غامبيا بالجزائر.
وستلتحق العناصر الوطنية اليوم الإثنين تباعا بالمركز التقني لسيدي موسى، حيث ينتظر أن يحضر كل اللاعبين حتى المصابين منهم في صورة أيوب عبد اللاوي، خاصة وأن هذا الموعد سيكون حاسما، كونه يتعلق بأول تربص تحت قيادة المدرب الجديد.
وبينما تحرر 17 لاعبا من التزاماتهم مع نواديهم يوم السبت بخوضهم مباريات البطولة في مختلف الدوريات، خاض ثمانية لاعبين أمس الأحد مباريات مع فرقهم في صورة المهاجم بغداد بونجاح الذي لعب مباراة مع فريقه السد أمام الحانية، ومدافع رين الفرنسي بن سبعيني الذي واجه بوردو، وبن طالب الذي لعب مع شالك 04 الألماني أمام هيرتا برلين، بالإضافة إلى المدافع محمد فارس الذي خاض لقاء الدوري الايطالي مع فريقه سبال أمام تورينو، بينما خاض ثنائي ريال بيتيس الاسباني، عيسى ماندي ورياض بودبوز داربي الأندلس أمام اشبيلية، وتواجه اللاعبان رفيق حليش وياسين براهيمي مساء أمس خلال مباراة موريرينسي وبورتو في الدوري البرتغالي.
وسيجري الخضر مساء اليوم تدريبا خفيفا، على أن تبدأ الأمور الجدية غدا الثلاثاء، حيث سيتدرب اللاعبون بمعدل حصة تدريبية واحدة إلى غاية موعد السفر إلى العاصمة الغامبية بانجول يوم الخميس المقبل، بينما تجرى المباراة يوم السبت القادم بمدينة باكاو بداية من الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت الجزائري.

إطلاق النار على شاب فلسطيني في الخليل بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن
العلم والإسلام ,,,,تكامل أم تضاد ؟.
العلم والإسلام,,,, تكامل أم تضاد ؟.


°°°السؤال الإستفهامي ، استعمال البراهين العقلية ، التفكير وإعادة التفكير ، لماذا ؟ كيف ؟ ومتى ؟ هي كلها منطلقات للبحث عن الحقيقة التي هي منشد كل مسلم .

°°° ما بهم يمنعون تفعيل العقل ؟ ، ويقولون (لو كان الدين بالرأي لكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه) .
والله قد فصل العقل الذي يأتي بالرأي في عديد الآيات الصريحة ، والله فضل البشر بعقولهم عن ياق المخلوقات فهو قد أعطانا عقولا وغيرنا يريد تدجينها ومنعها من التفكير والإستفهام وعلم الكلام .
°°° الفكر الرشدي ( ابن رشد) حاول التوفيق بين العلم الديني والعلم العقلي ، لأ نه لا يمكن تصادم حقيقتين صريحتين ، وإن ظهر التصادم فالغلبة للعقل ، والنص يؤول تبعا للمكتشف العلمي الثابت ، وهو ما يعني تأويل نصوص القرأن والسنة لتكون موافقة للنظريات العلمية الثابت رسوخها وليس العكس .
°°° الشيخ السلفي( بن باز ) أفتى بثبات الأرض وعدم دورانها ، إعتمادا على فهم ظاهري للأيات القرآنية ، وألف كتابا في الموضوع سماه (الأدلة النقلية والحسية على إمكان صعود الكواكب، وعلى جريان الشمس والقمر وسكون الأرض.) وهو فهم دغمائي بطليموسي سبق للعالم [كوبرنيكوس ] أن قلبه رأسا على عقب .

°°° الإفتاء وفهم آي القرآن وتفسيرها لا يحتاج ألى ضلاعة لغوية فحسب ،وإنما يحتاج إلى علوم أخرى وضعية ( كالإحياء ، والفلك ، والفزياء والكمياء ، والرياضيات ..) وعلماء الدين غالبهم لهم تصورات قروسطية تقليدية مستمدة من كتب التراث التي كانت صالحة لزمانها وليس لزماننا الحالي المليء بالمكتشفات والإبتكارات .

°°° نحن بحاجة إلى [ إعادة فهم وتأويل النصوص الدينية] ، فكلما عارضنا العلم وأصررنا على التصادم مع حقائقه الثابتة ،إلا واتسع الشق بيننا وبين الأمم المتقدمة علميا وتكنولوجيا ، لنبقى أمة مستهلكة غير منتجة لأدوات الحضارة ، وكلما أغلقنا منافذ العلم (بالمحرمات ) كلما تفشت ظواهر الإيمان الفطري الساذج الذي يؤهل المجتمع للنكوص والإرتخاء بجعلهم في وضع سلبي تجاه التقدم العلمي الذي هو مستقل بطبعه عن الأديان .
الدوري الإسباني: برشلونة يعاقب أويسكا بثمانية ويجاور ريال مدريد في الصدارة



واصل قطار برشلونة دهس منافسيه في الدوري الإسباني، محققاً فوزه الثالث على التوالي، بعدما حول تأخره أمام ضيفه الصاعد حديثاً أويسكا بهدف لفوز كاسح بنتيجة (8-2) في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب الكامب نو، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

دخل الفريق الذي يلعب في "الليغا" لأول مرة في تاريخه اللقاء بجرأة كبيرة ولم يهب أنه يواجه حامل اللقب وفي عقر داره، ليتقدم بهدف أول مبكر في الدقيقة الثالثة بقدم خوان هيرنانديز.

ولكن لم تمر الدقيقة الـ16 إلا وتمكن البرسا من تعديل الكفة بقدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد مراوغه رائعة للدفاع تبعتها تسديدة يمينية أرضية في الشباك.

وبعدها بثمان دقائق، وضعت النيران الصديقة "البلاوغرانا" في المقدمة عبر خورخي بوليدو بالخطأ في مرماه.

وفي الدقيقة 39 افتتح الأوروغواني لويس سواريز باكورة أهدافه هذا الموسم بإضافة ثالث الأهداف عندما حول كرة عرضية من اليسار من جوردي ألبا مباشرة داخل الشباك.

ولكن ذلل أويسكا الفارق بهدف ثان قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق بواسطة أليكس جايار وسط غفلة من مدافعي برشلونة.

وفي الشوط الثاني، وضع الفرنسي عثمان ديمبيلي بصمته بالهدف الرابع في الدقيقة 48 بتسديدة يسارية قوية اصطدمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك.

وبعدها بأربع دقائق جاء الدور على الكرواتي إيفان راكيتيتش للمشاركة في حفلة الأهداف بإضافة الهدف الخامس بعدما استقبل تمريرة ميسي داخل المنطقة بتسديدة على الطائر في الشباك.

وفي الدقيقة 61 مرر النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو تمريرة بينيرة رائعة من قبل منتصف الملعب انفرد على إثرها ميسي بالحارس قبل أن يسكن الكرة بهدوئه المعتاد على يساره داخل الشباك.
ورفع "البرغوث" رصيده لـ4 أهداف ليجاور الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الميرينجي، في صدارة هدافي "الليغا".

وقبل النهاية بتسع دقائق، كلل جوردي ألبا مجهوده الوفير في اللقاء بالهدف السابع بطريقة رائعة بعدما استلم تمريرة ذكية من ميسي داخل المنطقة ليسكن الكرة من بين قدمي الحارس الأرجنتيني أكسيل فيرنر.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عاد سواريز لزيارة الشباك مجددا من علامة الجزاء مختتما ثمانية الفريق الكاتالوني.

وبهذا يواصل الفريق الكاتالوني مسلسل انتصاراته للجولة الثالثة تواليا ليجاور غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي أكرم ضيافة ليجانيس بأربعة أهداف لواحد أمس السبت، بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، مع أفضلية البرسا بفارق هدفين.

في المقابل، تجرع أويسكا خسارته الأولى هذا الموسم ليتجمد رصيد الفريق عند 4 نقاط، من فوز وتعادل، في المركز الـ13.

وسيسدل الستار على هذه الجولة بقمة المواجهات في "دربي الأندلس" بين ريال بيتيس وإشبيلية على ملعب (بينيتو فيامارين).

سوداني: خليلوزيتش وراء انضمامي إلى دينامو زغرب






أدلى اللاعب الدولي الجزائري العربي هلال سوداني بِمقابلة إعلامية، مع القناة التلفزيونية لِفريقه السابق دينامو زغرب الكرواتي.
وقال العربي هلال سوداني إن الناخب الوطني الأسبق وحيد خليلوزيتش، هو من نصحه بِالإنتقال صيف 2013 إلى فريق دينامو زغرب. بِسبب خوض النادي الكرواتي منافسة رابطة أبطال أوروبا بِإنتظام.
وسبق للتقني وحيد خليلوزيتش (66 سنة) تدريب دينامو زغرب في موسم 2010-2011، ثم جاء إلى الجزائر للإشراف على العارضة الفنية لـ “الخضر”.
وأضاف المهاجم الدولي الجزائري في أحدث ظهور إعلاميّ له، أن زميله الكرواتي السابق حارس المرمى ماتيج ديلاتش، أمدّه أيضا بِمعلومات عن دينامو زغرب، وشجّعه على تمثيل ألوان هذا النادي “اليوغسلافي” العريق.
ولعب ماتيج ديلاتش (26 سنة) مع سوداني ضمن صفوف فريق فيتوريا غيماريش البرتغالي، في موسم 2012-2013.
واختتم سوداني قائلا إنه كان يحلم منذ صغره بِاللعب في إنجلترا، وعندما استلم مُؤخّرا عرض نوتنغهام فورست وهو بِعمر 30 سنة، لم يتردّد في قبوله. مُشيرا إلى أنه يُشاهد في التلفزيون كثيرا مقابلات البطولة الإنجليزية.
ويستعدّ العربي هلال سوداني للمشاركة مع المنتخب الوطني الجزائري، في مواجهته ضد المضيف الغامبي مساء السبت المقبل، ضمن إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.



سرير الحكايا..
ليل..
عند الخريف الا قليلا
بدا يدنو مني مبكرا
في حضرته..
نزعت عني ملابس النهار
حتى ترتاح قليلا
من عبىء جسمي
الموحدون و المعددون ،،،،،،،
السلام عليكم



في عصرنا هذا ...وفي السنوات الأربعين الأخيرة لفت انتباهي ظاهرةٌ ملفتة للنظر وجديرة بالتمعن فعندما يجتمع "الرجال" الموحدون "أصحاب الزوجة الواحدة" لوحدهم جُلُّ متعتهم الحديث عن النساء ومدى حسرتهم ورغبتهم الشديدة بالزواج ومن ثم يميل الحديث عن أن فلاناً تزوج سرّاً وفلاناً مسياراً وفلاناً سافر ليتزوج ويستمتع بالزواج بعيداً عن رقابة "أم العيال" ومايترتب عليها من عقوبات متوقعة منها ..!!
كلامهم كله فيه حسرة ورغبة جامحة في التعدد ولكن يمنعهم خوفهم و"جبنهم" من الزوجة الأولى...ويبدأون يتخيلون ويتوهمون أعذاراً مختلفة تمنعهم من التعدد "كلها غير صحيحة"..
ورجوعاً لتاريخ البشر المكتوب وجدت أن اغلب الأنبياء والخلفاء والعلماء والملوك والأمراء والوزراء والفرسان وحتى الناس البسطاء كانوا يتزوجون ويعددون مع وجود الإماء المملوكات عندهم فتجد "الرجل" يتزوج الأولى والثانية والثالثة ويصل حتى العاشرة ومعه أيضاً مالذ وطاب من الإماء يشتري ويبيع منهن فيستمتع بقوته ونشاطه ورجولته ويغير مراكبه فيزداد نشاطاً وحيوية وصحة فعاشوا رجالاً أصحاء لهم هيبتهم ووزنهم ...
مما جعلنا نقرأ ونسمع هذا عن اجدادنا وتاريخنا ونحن نشعر بغصّة وألم...
لأن واقع "الموحد" يخالف طبيعة الرجل البدنية والنفسية فالله خلق الرجل اكبر عقلاً وقلباً وقوةً ونشاطاً من المرأة فطبيعة الرجل العطاء والانتشار مما شرع له الله التعدد من الزوجات والتملك من الإماء ماشاء ومضاجعتهن...
عكس المرأة تماماً فطبيعة تكوينها الجسدي والنفسي والعقلي يناسبها السكون والثبات وقلبها لايحتمل غير رجل واحد فشرع لها الله الثبات على زوج واحد فقط وإذا اشترت عبداً لا يحلّ لها ولاتحلّ له فهي حاضنةٌ لماء زوجها فقط ولئلا تختلط الانساب...
لذا تكثر عند الرجال "الموحدين"الامراض الجسدية والنفسية والوهن وضعف الهمّة والذبول والترنح حتى يصل لأرذل العمر ...
فإذا تعبت زوجته تعطّل ..وإذا حاضت تعطّل.. وإذا نفست تعطّل ...واذا حملت تعطّل... فيذهب جُلُّ عمره "عاطل" ماؤه قد جف في صلبه فذهب عمره وقد لقي ما لقي من ندم وحسرة..
عكسه تماماً المُعدّد فهو يعطي دائماً ويستمتع ولايتعطل وماؤه متجدد في صلبه...ووجهه طليقٌ دائماً...
وبعد بحثٍ وتقصي في سبب "جُبْن" الرجال من الزواج والتعدد..قمت بمقارنة سلوك "الرجال" المعددين قديماً وحديثاً و بين الرجال الموحدين
فوجدت أن السبب الرئيسي ليس مادياً ولا صحياً بل هو يعود (( لكثرة مخالطة الرجل لزوجته في البيت والجلوس معها اوقات طويلة ومغالبة الاولاد والعيال حتى أصبح كثير من الرجال داجناً في بيته مع امرأته مسيطرة عليه فذهبت هيبته وقوته وسُلبت إرادته وفحولته مع كثرة جلوسه معها مما جعله رجلاً مروضاً تحت زوجته لاأمر ولانهي إلا ماتراه زوجته..تعرف كل شؤونه وأسراره وأمواله))
عكس المعددين تماماً فوجدتهم قليلوا مجالسة نسائهم ..يخرجون للعمل والكد والسفر لايعطون نساءهم أسرارهم ومعرفة أموالهم وشؤونهم
فقلّت مخالطتهم لزوجاتهم مما جعل لهم هيبةً وقوة شخصية، وإرادةً كاملةً، فتجده يقدم على الزواج بكل "رجولة وفحولة" ودون معارضة أو مضايقة من زوجاته اللاتي اقتنعن بطبيعتهن وحقوق ازواجهن بسبب سلوك ازواجهم معهم ..فهم أكثر الرجال راحةً وهمة وفحولة وصحةً وسعادةً وهذا الغالب عليهم
الآن أدركنا لم كان العرب يعيبون على الرجل كثرة مكوثه في البيت..!!!
النتيجة أمامكم !!!
فبسبب هذا "الجُبْن" كثُرت في بيوتنا العوانس وامتلأت من النساء والبنات اللاتي لا أحد يسأل أويتجرأ يخطبهن..
وبسبب "الجُبن" كَثُر فساد الجبناء في الظل وانتشرت خطايا الضحايا معهم...!!
فسبحان من شرع حكمة التعدد لمنع الفساد !!



الدكتورة عائشة الشهري،،،،،،،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق