الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

ماندي يطمئن أنصار بيتيس إشبيلية ويعد بالتدارك

منتديات الشروق أونلاين
ماندي يطمئن أنصار بيتيس إشبيلية ويعد بالتدارك



طمأن الدولي الجزائري، عيسى ماندي، أنصار بيتيس إشبيلية الإسباني بعد التعثر الجديد، الأحد، أمام نادي أتليتيك بلباو برسم لقاء الجولة الخامسة من الليغا، حيث اكتفى بيتيس بالتعادل بهدفين لمثلهما، مشيرا إلى أن الفريق سيتدارك هذه التعثرات مستقبلا، داعيا إلى ضرورة النظر إلى الجانب الإيجابي في المباراة والمتمثلة في العودة في النتيجة، بعد أن كان بيتيس منهزما بهدفين دون رد بعد 18 دقيقة من انطلاق المباراة قبل أن يعدل النادي الأندلسي النتيجة في الشوط الثاني، من اللقاء الذي غاب عنه الجزائري الآخر رياض بودبوز مرة أخرى.
قال عيسى ماندي، الإثنين، في تصريحات لموقع “إستاديو ديبورتيفو” بعد التعادل المخيب أمام بلباو (بيتيس تعادل في ثلاثة لقاءات وفاز بواحد وخسر آخر بعد خمس جولات): “لقد كافحنا في هذه المباراة، لم يكن من السهل العودة في النتيجة بعد أن تكون منهزما بهدفين.. لم نفقد الأمل وآمنا بحظوظنا إلى غاية الدقائق الأخيرة..”، قبل أن يضيف: “لقد نجحنا في التعديل وضيعنا عدة فرص كانت ستسمح لنا بالفوز بالنقاط الثلاث..”، واعترف المدافع الجزائري بقوة النادي الباسكي، وصرح: “كنا ندرك جيدا بأن بلباو لن يكون خصما سهلا، لقد أغلق كل المنافذ وضغط علينا في منطقتنا، الآن علينا تصحيح أخطائنا مستقبلا”، وطمأن ماندي أنصار بيتيس عندما أكد بأن الفريق سيعود إلى سكة الانتصارات، قائلا: “نحن نثق في طريقة لعبنا وسنواصل اللعب على نفس المنوال وأنا واثق من أننا سنفوز بعديد المباريات مستقبلا..”.
إلى ذلك، يواصل بودبوز غيابه عن التشكيل الأساسي للنادي الإسباني، بعد أن فضل المدرب كيكو سيتين المستقدم الجديد، الأرجنتيني لوسلسو، حيث نجح لاعب البياسجي السابق في ترك بصمته داخل التشكيلة، خاصة أن طريقة لعبه تختلف عن طريقة بودبوز، ويمتاز بالسرعة التي يفضلها مدرب بيتيس، وهي النقطة السلبية الأبرز في طريقة لعب الدولي الجزائري، المرشح للبقاء على دكة البدلاء إلى إشعار آخر في ظل المعطيات الحالية.


الوقوع في الحب أسرع من رمشة العين!





يصر مؤلفو الأغاني على أن الوقوع في الحب يستغرق دقيقة واحدة، ولكن العلماء وجدوا أنه يحدث في الواقع أسرع بكثير من ذلك.
واكتشفت دراسة جديدة أن جذب الشريك المحتمل يستغرق أقل من ثلث ثانية، أسرع من رمشة العين. ويقول علماء الأعصاب إن الأشخاص يحددون جنس شخص ما بعد 244 ميللي ثانية، ثم يصدرون حكما على جاذبيته بعد 59 ميللي ثانية فقط.
واستُلهمت الدراسة من مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة تطبيقات المواعدة مثل Tinder. وتقول إحدى النظريات إننا تطورنا لرصد الجاذبية بسرعة، وذلك لزيادة فرص اختيار الشريك المناسب، حيث يرتبط الأمر بالذكاء الأعلى والصحة الأفضل.
وقام فريق من علماء النفس، بقيادة البروفيسور، كلاوس كريستيان كربون، في جامعة Bamberg بألمانيا، بمراقبة نشاط الدماغ لـ 25 طالبا جامعيا، بعد أن عُرضت عليهم 100 صورة.
وقال البروفيسور كاربون إن السرعة التي يتم بها إجراء التقييمات بعد تحديد جنس أحد الأشخاص، تشير إلى أن الناس "يعتمدون بقوة على القوالب النمطية الجنسية" لما يعتبر جذابا بالنسبة لهم في الواقع.
ونُشرت الدراسة في مجلة Neuroscience Letters.
المصدر: ديلي ميل
طريقة عجيبة من "الخيال" لتخفيض الوزن!



اكتشف علماء جامعتي كوينزلاند الأسترالية وبليموث البريطانية علاقة بين سرعة تخفيض الوزن وتصور النتيجة النهائية بعد التخلص من الوزن الزائد وتحفيز الشخص لفقدانه.
وجاء في مقال نشره العلماء في موقع EurekAlert، أن دراستهم أجريت بمشاركة 140 متطوعا قسموا إلى مجموعتين: الأولى تلقت محادثات تحفيزية، والثانية حاولت تصور النتيجة النهائية، وتخيل كيف ستشعر بعد فقدان الوزن، وما الذي يمكن عمله بعد التخلص من الوزن الزائد.
وبعد مضي ستة أشهر، فقد أفراد المجموعة الثانية في المتوسط 4 كيلوغرامات، أما أفراد المجموعة الأولى فتخلصوا من كيلوغرام واحد فقط. وبعد مضي ستة أشهر أخرى، فقد أفراد المجموعة الثانية ستة كيلوغرامات، في حين فقد أفراد المجموعة الأولى نصف كيلوغرام فقط.
وتقول البروفيسورة، جاكي إندريد، المشرفة على الاختبارات، إن هذا يعني أن للتصور تأثير عاطفي قوي. وحسب قولها، فقد استخدمت في الاختبارات أنماط وهمية لتعزيز ثقة الناس في إمكانية بلوغهم الهدف المنشود. وساندت هذه التصورات حوافز الناس عندما كانوا يواجهون مشكلات خلال فترة فقدانهم للوزن.
المصدر: نوفوستي


مواضيع رائعة دراسة نص للسنة الخامسة للتحضير لامتحان الشهادة
السلام عليكم........مواضيع دراسة نص للسنة الخامسة للتحضير لامتحان الشهادة.
30 موضوع دراسة نص في اللغة العربية مع الحل : https://gulfupload.com/kzghrl6dcum2
‫120 موضوع دراسة نص في اللغة العربية:https://gulfupload.com/8st1dfx4jctv
السعودية تستنكر اتهامات إيران "الباطلة" بشأن هجوم الأهواز



صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية أن المملكة ترفض وتستنكر "الاتهامات الباطلة" التي وجهها مسؤولون إيرانيون حيال دعم المملكة لهجوم الأهواز يوم السبت الماضي.
وأضاف المصدر أن "سياسة المملكة العربية السعودية واضحة حيال عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ورفضها التام لأي تدخلات في شؤونها الداخلية، وبالمقابل فإن النظام الإيراني هو من يتدخل في شؤون دول الجوار وهو الراعي الأكبر للإرهاب في المنطقة والعالم أجمع، وقد دأب النظام منذ نشأته على نشر الفوضى والدمار والطائفية والتطرف، وأهدر مقدرات شعبه في عدوانه وطيشه الذي لم يجلب إلا الفوضى والدمار للمنطقة".
وأشار المصدر أن المملكة "اعتادت على مثل هذه التصريحات من نظام لا يجد أمامه إلا الكذب والتدليس وإلقاء اللوم على الدول الأخرى لتغطية عيوبه وفشله في تحقيق طموحات وتطلعات شعبه، فمنذ فترة قليلة اتهم النظام الإيراني المملكة بأنها تسببت في الانهيار الذي يشهده الاقتصاد الإيراني والذي كان نتيجة سياسات إيران التي أهدرت مقدرات شعبه لدعم الجماعات الإرهابية ونشر الصواريخ الباليستية في المنطقة".
وأضاف المصدر: "إننا ننصح النظام الإيراني بسلك نهج جديد والتصرف كدولة مسؤولة، تسعى لرفاهية واستقرار شعبها بدلا من إهدار مقدرات الشعب في دعم الجماعات الإرهابية والطائفية والتطرف وأن يتعامل النظام الإيراني بمبدأ حسن الجوار واحترام القوانين والأعراف الدولية وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى".
ويوم الاثنين، اتهم المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، الولايات المتحدة والسعودية والإمارات بمساعدة وتمويل منفذي الهجوم في مدينة الأهواز (جنوب غربي إيران) الذي استهدف عرضا عسكريا في المدينة وأسفر عن مقتل 24 شخصا وإصابة نحو 60 آخرين.
ويسود توتر شديد بين طهران والرياض، اللتين قطعت العلاقات الدبلوماسية بينهما مطلع 2016، حول ملفات عديدة في الشرق الأوسط، وخصوصا حول النزاعين في سوريا واليمن.
والعلاقات بين إيران والإمارات العربية متوترة أيضا. وتدين طهران باستمرار مشاركة أبو ظبي في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) التي تسيطر على العاصمة صنعاء وغيرها من مناطق البلاد. فيما تؤكد طهران أنها تدعم الجماعة سياسيا لا عسكريا.
المصدر: واس + أ ف ب
6 بدائل طبيعية لمحاربة تساقط الشعر



أصبحت مشكلة تساقط الشعر في وقتنا من أكثر المشاكل شيوعا، الأمر الذي يدفع الناس إلى شراء العلاجات الدوائية، ونشرت صحيفة "Times of India" تقريرا عن البدائل الطبيعية لتلك الأدوية.
وشمل التقرير 6 بدائل طبيعية قد تساعد على منع تساقط الشعر وتقويته:
التدليك بالزيت الساخن: يؤدي لزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وتقوية جدذوره وتحسين فروة الرأس وتلطيفها. الشاي الأخضر: يساعد على تنشيط بصيلات الشعر وتحفيزها على النمو. عصارة البصل: تساعد على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر وتنشيطها والحد من الالتهابات، كونها تحتوي على نسبة عالية من الكبريت. بالإضافة لقدرة البصل على قتل الجراثيم التي تسبب التهابات فروة الرأس. عصير جذور البنجر (الشمندر): تساعد على تعويض النقص في العناصر الغذائية التي تسبب تساقط الشعر. أوراق شجرة النيم: تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفز نموها، بالإضافة إلى أنها تحوي مضادا حيويا للبكتيريا والفطريات والالتهابات. الكشمش الهندي: يعد غنيا بفيتامين "ج"، ونقصه أحد العوامل المساهمة في تساقط الشعر. كما يقوم زيت الكشمش بالمحافظة على فروة الرأس ويمنح الشعر لمعانا وقوة. المصدر: Times of India


الجامعة العربية ترحب بتزويد سوريا بصواريخ "إس-300" الروسية



اعتبر سفير الجامعة العربية في موسكو، جابر حبيب جابر، أن توريد منظومات "إس-300" الروسية لدمشق سيعود بالنفع على العالم العربي إذا كان ذلك سيدعم توازن القوى بين سوريا وإسرائيل.
وفي حديث لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، قال جابر: "إذا كانت "إس-300" ستستخدم لدعم التوازن بين سوريا وإسرائيل فإن هذا سيكون أفضل للعالم العربي​​​... الدول العربية بحاجة لأسلحة متطورة للدفاع عن أمنها وهذا سيثبت أن روسيا مصدر موثوق للعالم العربي".
وشدد السفير على أن أغلب الدول العربية تؤمن بحتمية تسوية سياسية للنزاع في سوريا، مؤكدا دعم الجامعة العربية لجميع القوى "التي تقاتل الإرهاب في سوريا، ودفع الجهود للتوصل إلى تسوية سياسية للنزاع وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254".
وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أعلن، الاثنين، قرار موسكو توريد دفعة من منظومات "إس-300" الصاروخية المضادة للجو لسوريا، وذلك ضمن جملة من الإجراءات الهادفة إلى تعزيز أمن العسكريين الروس في هذا البلد. وجاء هذا القرار ردا على حادث مقتل 15 عسكريا روسيا كانوا على متن طائرة "إيل-20"، جراء إسقاطها بصاروخ سوري بالخطأ لدى تصديها لغارة نفذتها مقاتلات إسرائيلية في محافظة اللاذقية.
سفير الجامعة العربية: على أنقرة إقناع المتطرفين في إدلب بتسليم الأسلحة الثقيلة

كما أعرب السفير عن ترحيب الجامعة العربية بالاتفاقية الروسية التركية بشأن إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية، قائلا: "نحن نرحب بهذه الاتفاقية. الشيء الرئيسي هو أنها تساعد على تجنب مأساة مقتل المدنيين. لكن هناك أهمية بالغة كيف ستفي تركيا بوعودها في الجزء الخاص بها، إذا كانت ستتمكن من إقناع المتطرفين بأن يسلموا الأسلحة الثقيلة. ومن المهم أن ينفذ هذا الاتفاق على أرض الواقع".
وكان الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، اتفقا أثناء لقائهما في مدينة سوتشي، في 17 سبتمبر، على إقامة منطقة منزوعة السلاح بمحافظة إدلب بحلول 15 أكتوبر القادم، بعمق 15-20 كيلومترا، مع انسحاب المسلحين المتطرفين من هناك.
المصدر: سبوتنيك
تحذير من استحواذ إسرائيل على أرشيف الدراما المصرية بعد إنشائها 24 قناة عربية



حذر الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري أسامة الشيخ، من غزو إعلامي فضائي للسماء العربية تقوده إسرائيل.
وقال عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك": "تحركات مريبة غير مصرية لشراء أرشيف الدراما المصرية من القطاع الخاص، وشبكات إقليمية تعتمد موازنات ضخمة أفلام ومسلسلات عربية".
وأضاف: "إطلاق باقة إسرائيلية من 24 قناة باللغة العربية قريبا، رياضة، سينما، دراما، أطفال، أخبار، وهناك محاولات لإطلاقها عبر أقمار عربية".
وتابع: "عروض مغرية لمنتجين مصريين متوقفين عن الإنتاج لتنفيذ دراما مصرية تنتج حصريا للعرض على قنوات غير مصرية".
وأكد المنتج المصري محمد فوزي، أنه فوجيء بتواصل بعض السماسرة معه منذ أيام لمعرفة تفاصيل شراء مسلسلات وأعمال قام بإنتاجها، وعلم بأنهم تواصلوا مع عدد كبير من المنتجين، وهناك من اندفع خلف العروض المالية بالفعل، ولا أحد يعرف حقيقة ما يدور.
وتابع: "طلبوا مني نسب وأرقام وإحصائيات لكنني رفضت تماما وطلبت منهم معرفة مصدر التمويل وتحديد الحقوق وكل التفاصيل الخاصة، خاصة بعد أن قيل لي بشكل مباشر أطلب أي رقم."
وقال فوزي إن هناك تحركات مريبة بالفعل في الدراما المصرية، موضحاً وجود مكاتب سمسرة تنفذ مخططا لشراء أعمال من الدراما المصرية لقنوات مجهولة وبأعلى سعر.
المصدر: المصري اليوم
السمنة تتفوق على التدخين في التسبب بأمراض السرطان



حذر الخبراء من أن السمنة ستتجاوز التدخين باعتبارها السبب الرئيسي للإصابة بالسرطان لدى النساء في غضون 25 عاما.

وتتنبأ دراسة جديدة بأن واحدة من كل 10 حالات جديدة للإصابة بالسرطان، حوالي 23 ألف حالة في السنة، ستنجم عن الوزن الزائد بحلول عام 2035، أي أقل بـ2000 حالة من الإصابات الناجمة عن التدخين.
وسيشهد ارتفاع مستويات السمنة وانخفاض معدلات التدخين تبديلا لرتب هذه العوامل في التسبب بالإصابة في السرطان بحلول عام 2043، عندما يتم تسجيل 26 ألف حالة سببها زيادة في الوزن في منطقة الخصر والبطن، بينما يسجل التدخين 18 ألف حالة إصابة جديدة بالسرطان، في العام نفسه.
وأدت هذه الأرقام إلى الدعوة إلى حملات صحية رسمية للتركيز على مخاطر زيادة الوزن مثل التدخين.
وقالت البروفيسورة ليندا بولد، من مركز أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة، والتي أعدت الدراسة: "السمنة تهديد كبير للصحة العامة في الوقت الحالي، وستزداد سوءا إذا لم يتم فعل أي شيء".
وأضافت بولد أن "انخفاض نسبة التدخين سبب للاحتفال، ويبين كيف أن عقودا من الجهود المبذولة لزيادة الوعي بالمخاطر الصحية بالإضافة إلى العمل السياسي القوي بما في ذلك الضرائب، ومنع تسويق التبغ، وحظر التدخين في الأماكن العامة الداخلية، جاءت بنتائج إيجابية".
وتابعت البروفيسورة قائلة: "مثلما ما يزال هناك المزيد مما يجب فعله من أجل دعم الناس للإقلاع عن التدخين، نحتاج أيضا إلى التحرك الآن لوقف موجة السرطان المرتبطة بالوزن وضمان أن هذه التوقعات لن تصبح حقيقة".
وقد تم التوصل إلى هذه التنبؤات باستخدام الإحصائيات الحالية عن السمنة والتدخين في البالغين في المملكة المتحدة.
ويسبب التدخين 12% من حالات السرطان الجديدة لدى النساء، أي حوالي 22 ألف إصابة، في حين يتم تحميل الوزن الزائد نسبة 7.5% من الحالات، أي حوالي 13 ألف إصابة في السنة.
وبحلول عام 2035، من المتوقع أن تظهر الأرقام أن عدد الحالات التي تسببها السمنة ستصل إلى 23 ألف حالة، في حين أن معدلات التدخين المرتبطة بالسرطان ستسجل انخفاضا لتصل إلى 25 ألف حالة إصابة.
وبعد ربع قرن من الآن، في العام 2043، مع استمرار ارتفاع السمنة، من المتوقع أن يتحول ترتيب هذه الأسباب، حيث ستتفوق السمنة على التدخين في التسبب بحالات الإصابة بالسرطان.
وتظهر التوقعات أن السمنة تؤدي أيضا إلى حالات جديدة للإصابة بالسرطان لدى الرجال، حيث سيترفع العدد من 9600 حالة الآن، إلى 18 ألف حالة بحلول 2043، مقارنة بارتفاع أقل في الحالات المرتبطة بالتدخين، والتي سترتفع من 32200 إلى 34 ألف حالة.
لكن الدراسة تكشف أن النساء أكثر عرضة لزيادة الوزن والسمنة، وبالتالي هن الأكثر عرضة للإصابة بسرطانات معينة ترتبط بالسمنة.
وهناك 13 نوعا مختلفا من السرطان مرتبط بزيادة الوزن أو السمنة، بما في ذلك سرطان الأمعاء والكلى.
المصدر: ديلي ميل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق