الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

عاجل أدخل ولا تبخل علينا بالدعاء

منتديات الشروق أونلاين
عاجل أدخل ولا تبخل علينا بالدعاء

الحمد لله الذي بيده كل شيء

قدر الله عز وجل ان يُصاب ابن خالتي بحادث وهو في ورشة العمل
و هو الان يرقد في العناية المركزة في المستشفى لان الاصابة خطيرة وكما قال الاطباء أمره لله الرحمن الرحيم

ابن خالتي شاب بسيط متزوج كان عاطل عن العمل وقد رزقه الله مؤخرا بالعمل في احدى ورشات البناء حتى وقع المصاب به

قدر الله ما شاء فعل ولا نقول الا ما يرضي الله

واذكركم ونفسي انه من حق المسلم على اخيه المسلم الدعاء له بظهر الغيب ارجوا من كل من دخل هذا المتصفح ان يدعوا له بالعافية و الصحة وجزاه الله خير الجزاء

طهورا ان شاء الله ورزق الله عباده العافية و السلامة

وبارك الله فيكم

و الحمد لله على كل حال
هل خرق باريس سان جرمان قواعد اللعب المالي النظيف؟



أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أنه طلب إجراء “تحقيق إضافي” بشأن احتمال خرق نادي باريس سان جرمان، حامل لقب الدوري الفرنسي والذي أبرم في صيف 2017 صفقتين كبيرتين في سوق الانتقالات، لقواعد اللعب المالي النظيف.
وقال الاتحاد في بيان أنه “في أعقاب قرار كبير محققي هيئة الرقابة المالية على الأندية بختم التحقيق بشأن باريس سان جرمان، والقرار اللاحق لرئيس الهيئة بإرسال القرار إلى غرفة التحكيم لمراجعته، أعلنت الأخيرة قرارها الذي اتخذته في 19 سبتمبر، بإعادة القضية إلى غرفة التحقيق التابعة لهيئة الرقابة المالية على الأندية لإجراء تحقيق إضافي”.
وفي صيف 2017، تعاقد النادي الباريسي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، مع البرازيلي نيمار قادما من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، ما جعل منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وضم المهاجم الشاب كيليان مبابي من نادي موناكو، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 180 مليون يورو، شملت استعارته لموسم واحد يليه انتقال نهائي.
وفي أعقاب هاتين الصفقتين اللتين تعتبران الأغلى في تاريخ اللعبة، فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقا بشأن خرق النادي لقواعد اللعب النظيف التي تهدف إلى ضمان ألا تنفق الأندية أكثر مما تجني. وفي شهر جوان أعلن الاتحاد أنه لن يفرض عقوبات في الوقت الراهن على النادي، وأن الأخير لم يخالف القواعد في الأعوام 2015، 2016 و2017.
إلا أن الهيئة القارية حذرت النادي حينها من أن التزامه باحترام هذه القواعد في العام 2018 سيكون محط “فحص دقيق”.
لكن وبعد أقل من شهر، أفاد الاتحاد أنه سيجري مراجعة لقراره بحق النادي، وأن القرار الأول أعيد إلى غرفة التحكيم “لمراجعته”، مؤكدا أن هذه الخطوة “لا تستبق في أي حال النتائج التي ستصدر عن غرفة التحكيم”.
ورد النادي على الإعلان بالمراجعة الذي صدر في الثالث من جويلية، بالتأكيد أنه أبرم “عمليات انتقال عدة للاعبين (من صفوفه) في الأيام الماضية، امتثالا لقرار هيئة الرقابة”، مؤكدا مواصلته بتوفير كل المعلومات المطلوبة من هيئة الرقابة والاتحاد الأوروبي”.
وفي مقابلة مع وكالة “فرانس برس” أكد رئيس النادي القطري ناصر الخليفي أن سان جرمان بات “من أكبر ثلاث علامات تجارية كروية في العالم”، وذلك بعد توقيع عقد شراكة مع العلامة التجارية الأميركية الرياضية “جوردان”.
وردا على سؤال عما اذا كان هذا الاتفاق يمكن أن يرسل “إشارة إيجابية” إلى الاتحاد الأوروبي في إطار مسألة اللعب المالي النظيف، قال الخليفي “نعم، هذا سيساعد. لهذا السبب كنت أقول للجميع لا تقلقوا لأن مداخيلنا بصدد الارتفاع، ما زال أمامنا الكثير من الأشياء للقيام بها بالطبع، لكن بإمكان العلامة التجارية العالمية لباريس سان جرمان، إلى جانب جوردان، أن تجلب لنا الكثير من المداخيل، واعتبارا من هذا الموسم”.
ق.ر


لجنة الانضباط تضرب بقوة مرة أخرى شباب بلوزداد والساورة أكبر المتضررين و”الويكلو” يهدد “السياسي”



كان فريقا شباب بلوزداد وشبيبة الساورة أكبر المتضررين من العقوبات الأسبوعية للجنة الانضباط، التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، والخاصة بمخلفات الجولة السابعة من المحترف الأول، حيث عوقب الشباب بمباراتين دون جمهور (واحدة منها غير نافذة) ولاعباه سيديبي ونساخ بمباراة واحدة، في حين تعرض ثلاثة لاعبين من شبيبة الساورة للعقوبة، ويتعلق الأمر بكل من بوسماحة لمباراتين بعد طرده في لقاء تاجنانت وزميليه كوناتي وحمية بسبب حصولهما على إنذار احتجاج.
سيستقبل شباب بلوزداد فريق مولودية وهران السبت المقبل دون جمهور برسم لقاء الجولة الثامنة، الأمر الذي سيزيد من متاعب أشبال شريف الوزاني، الذين خسروا أمام شبيبة القبائل في الجولة الفارطة فنيا وحسابيا، بعد العقوبات المسلطة عليهم بعد تلك المباراة، فبالإضافة إلى “الويكلو” وضرورة تعويض الخسائر التي تسبب فيها أنصار الشباب في مدرجات ملعب 1 نوفمبر، سيغيب أيضا كل من سيديبي ونساخ عن هذا اللقاء بالتحديد، في حين ستدخل شبيبة الساورة مباراة مولودية بجاية أيضا بالكثير من الغيابات، على غرار بوسماحة وحمية وكوناتي بسبب العقوبة، ما يعقد مأمورية المدرب نغيز، في وقت يعاني فيه الفريق من تراجع نتائجه هذا الموسم، كما عوقب حارس دفاع تاجنانت مقراني بمباراتين بعد طرده في لقاء الساورة، أما لاعب أهلي البرج بوحكاك ومولودية الجزائر ميباراكو فعوقبا بمباراة واحدة لحصولهما على إنذار احتجاج، وفي المحترف الأول دائما تواصل لجنة الانضباط محاربتها ظاهرة استعمال الأنصار للألعاب النارية، وبسببها تحصل شباب قسنطينة على الإنذار الثاني الممهد لعقوبة “الويكلو” في المرة المقبلة.
من جهة أخرى، وفي المحترف الثاني كانت مباراة شبيبة بجاية واتحاد بسكرة محور عقوبات الجولة السابعة، حيث عوقب لاعب اتحاد بسكرة صحبي بمباراتين بعد طرده في تلك المواجهة، وزميله عدوان بمباراة واحدة لطرده أيضا، أما علالي لاعب شبيبة بجاية فعوقب بمباراة واحدة، بسبب حصوله على إنذار احتجاج، وهي نفس العقوبة المسلطة على لاعبي نجم مقرة ومولودية العلمة، هبال وملولي على التوالي، في حين تحصلت جمعية الشلف على الإنذار الثاني بسبب استعمال أنصارها الألعاب النارية، ما يجعلها تحت رحمة الويكلو مستقبلا.


واشنطن وطوكيو وبروكسل تشكل جبهة ضد الممارسات التجارية الصينية



أعلنت الولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء، تشكيل جبهة موحدة ضد الممارسات التجارية غير المنصفة، وذلك في بيان مشترك يستهدف الصين خصوصاً لكن دون أن يذكرها بالاسم.

وعبّر الممثل الأمريكي للتجارة روبرت لايتهايزر، ووزير الاقتصاد الياباني هيروشيغه سيغو، والمفوضة الأوروبية للتجارة سيسيليا مالمستروم، عن "قلقهم وجددوا التأكيد على هدفهم المشترك القائم على التصدي لممارسات الدول التي تؤدي إلى فائض ضخم (في الأسواق) والتي تنشئ ظروف تبادل غير منصفة لعمالها وشركاتها وتستخدم التقنيات المبتكرة وتقوض السير الطبيعي للتجارة الدولية".

وأورد الوزراء الذين اجتمعوا الثلاثاء، في نيويورك، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة تحديداً الانتقادات التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ أشهر إلى بكين.

ودخلت الولايات المتحدة حرباً تجارية مع الصين وفرضت رسوماً جمركية على ما قيمته 250 مليار دولار من الواردات الصينية وذلك بهدف التصدي لهذه الممارسات.

وشدد الوزراء على أن أي دولة لا يمكنها أن تفرض نقل تكنولوجيا الشركات الأجنبية إلى شركاتها لقاء السماح لها بالدخول إلى أسواقها، لأن ذلك يعتبر ممارسات "مشينة".

كما نددت اليابان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى بـ"التدخل" و"سرقة الأسرار التجارية والمعلومات الحساسة المستخدمة لغايات تجارية".

وأضافوا أنهم تباحثوا في إجراءات يمكن اتخاذها "في مستقبل قريب" لكن دون أن يعرضوها بالتفصيل.

كما أكد الوزراء "التزامهم مواصلة العمل معاً حتى تظل منظمة التجارة العالمية فعالة" مع التشديد على ضرورة إصلاحها. كما عبروا عن الرغبة في مشاركة "شركاء تجاريين أساسيين في المفاوضات المستقبلية".

وأكدوا أخيراً على تعاونهم في إطار المنتديات الدولية على غرار مجموعة السبع ومجموعة الـ20 ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

العراق: رغد صدام حسين تكشف حقيقة نجل شقيقها عدي



نفت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين، أن يكون لشقيقها الراحل عدي نجل اسمه مسعود، وأعلنت أنه ليس لديه أي أبناء إطلاقاً، وفق ما جاء في "السومرية" العراقية، اليوم الأربعاء.

وقالت في تصريح لها، إن "الشخص "مسعود" الذي يدعي انه ابن عدي لا يمت له بأي صلة"، مضيفة "كل ما ينشره من صور خاصة، إنما هي مسروقة من حسابات أشخاص آخرين".

وبحسب وسائل إعلام عربية وعالمية، ظهر شاب في تركيا، بعد مرور سنوات على سقوط نظام صدّام حسين في العراق في أبريل (نيسان) 2003، وأعلن بكل ثقة لوسائل الإعلام: "أنا الابن الشرعي لنجل رئيس العراق الأسبق، عدي صدام حسين(...) لذلك أطالب الحكومة العراقية بثروة والدي عدي (...) ومن غير نقصان!".
إيتو: صلاح حصل على مكافأة!/ لكنه اعتبر ميسي الأفضل في التاريخ





يرى الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم برشلونة السابق وقطر القطري الحالي، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، يظل أفضل لاعب في العالم، رغم عدم ترشحه للقائمة النهائية لجائزة “الأفضل” هذا العام التي توج بها الكرواتي لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد، خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، أول أمس الإثنين.
وقال إيتو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “ميسي بالنسبة لنا سيظل أفضل لاعب في العالم في كل العصور”.
وأضاف: “بعض الأشخاص هم من اختاروا الثلاثة في القائمة النهائية، ولكن هذا لا يغير حقيقة أن كثير من الناس مثلي بالنسبة لهم ميسي هو الأفضل في كل الأوقات”.
وعن تواجد المصري محمد صلاح في القائمة النهائية، علق: “صلاح ظهر بشكل جيد في الموسم الماضي، وتمت مكافأته بالاعتراف بما قدمه”.
ق.ر


رئيس ريال مدريد يفتح باب العودة أمام رونالدو





اعترف فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد الإسباني، بإمكانية عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب جوفنتوس الإيطالي، إلى النادي الملكي مستقبلا.
اللاعب الدولي البرتغالي رحل عن نادي العاصمة الإسبانية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لينضم إلى اليوفي مقابل 100 مليون يورو.
وقال بيريز، في تصريحات تليفزيونية، عقب حفل جوائز “الأفضل” في العالم، الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مساء الإثنين: “كريستيانو سيبقى في قلوب جميع المدريديستا (مشجعي الريال)”.
وأضاف: “لو كنت رأيته اليوم لعانقته بشدة، فهو الوريث الشرعي لألفريدو دي ستيفانو، ويوما ما سيعود لريال مدريد”.
يذكر أن رونالدو قد لعب ضمن صفوف الفريق الملكي على مدار 9 سنوات، لينهي مسيرته كهداف تاريخي للريال برصيد 450 هدفا في 438 مباراة.


جنوب إفريقيا تنفي إعادة سفيرها إلى تل أبيب



نفت حكومة جنوب إفريقيا أمس الثلاثاء، التقارير الصحفية التي تحدثت عن إعادة سفيرها لإسرائيل لاستئناف مهامه.

وكانت جنوب إفريقيا استدعت سفيرها في إسرائيل سيزا نغومباني عقب القمع الإسرائيلي الذي يستهدف مسيرات العودة بغزة، وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفلسطينية "ًصفا" اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة العلاقات الدولية والتعاون الدولي، إن "سفير جنوب إفريقيا لدى إسرائيل لا يزال قيد الاستدعاء للتشاور ولم يستأنف مهامه كسفير لجنوب إفريقيا لدى إسرائيل".

وكانت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" ذكرت الأسبوع الماضي، أن السفير المذكور قد عاد "سراً" إلى "إسرائيل" منذ أيام قليلة مضت، وهي الأنباء التي أكدتها وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وقالت وزارة الخارجية في جنوب إفريقيا في بيان، إن السفير وصل إلى إسرائيل للتعامل مع مسائل عائلية وشخصية عاجلة، ومن المتوقع أن يعود إلى جنوب إفريقيا في أسرع وقت بمجرد الانتهاء من تلك المهام.

وقال البيان، إن "الأوضاع التي نتج عنها استدعاء سفيرنا من إسرائيل للتشاور مع السفير لم تتغير".

أيلـــــــــــــــول...
أيلول

ايلول أراه
عارياً دون مفاصل
الشجر..
وبين صفحات السماء
يبحث عن غصن
الثمر..
ياجدائل الخريف..
يارجفة فوق ارصفة
الظِلال..
تساقط منها اغبرة
من تلال..
كيف انحنى الحلم؟؟
في كل تلةٍ سقط
صباح من قبل أن
ينمو جناحه.

تحلل أتربةً بطقوسٍ
ليس لها نهايه.
ف انسكبت أمنيات
من حقائب الفصول.
حتى انكسر في الريح
لون الشجر..
وفي مرآتي انكسر
آنعكاس الضوء.

كيف لي أن
اطلق عباءة الروح
بعد السقوط..

كيف لذاك المقعد
أن يطوي صفحات
فنجان مقلوب..

أمازال في جعبتي
فصولٍ من ربيع؟؟

ارتديني خريفا كي
أذبل فيك فننمو معاً
ففي معطفي شحوب
الهوى إنسدل مرتجفاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق