الأحد، 16 سبتمبر 2018

موقع يصنف أثرى 10 سياسيين في لبنان

منتديات الشروق أونلاين
موقع يصنف أثرى 10 سياسيين في لبنان



نشر موقع eliteshared إحصاء قال إنه لأثرى عشرة سياسيين في ​لبنان​، وضع بينهم رئيس الدولة ميشيل عون ورئيس الوزراء سعد الحريري ورئيس البرلمان اللبناني نبيه بري.
وشغل المركز الأول في القائمة رئيس الحكومة الأسبق ​نجيب ميقاتي،​ بثروة تقدر بنحو 3.3 مليار ​دولار​، يليه نائب رئيس الحكومة الأسبق ​عصام فارس​ بمبلغ 2.3 مليار دولار.
وحل ثالثا رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ بثروة بلغت 1.5 مليار دولار، فيما جاء رابعا رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ بثروة بلغت 1.3 مليار دولار.
أما وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الزعيم الدرزي اللبناني، فقدرت ثروته بمليار دولار، يأتي بعده رئيس البرلمان نبيه بري بمبلغ 78 مليون دولار، ثم تمام سلام 71 مليون دولار وسليمان فرنجية 65 مليون دولار وأمين الجميل 58 مليون دولار وأخيرا ميشال سليمان 49 مليون دولار.




ظاهرة حيرت العلماء.. سناجب تعيش في جثة رجل!



اكتشف علماء من جامعة فرونتسواف في بولندا آثارا غريبة في بقايا جثة رجل "معلقة" في إحدى غابات البلاد.
وبدأت القصة عام 2016، عندما عثر باحثون بولنديون على بقايا جثة رجل في غابة، وأظهر الفحص الطبي الشرعي التقليدي أن جثة الرجل بقيت على الشجرة لعدة سنوات قبل أن تكتشف. وأظهرت التحاليل وجود بعض بقايا الكائنات حية كالتي توجد عادة في الجثث الأخرى.
لكن العلماء دهشوا لدى اكتشافهم في جثة الرجل، بالإضافة إلى المحللات (الكائنات الدقيقة التي تفكك الجثث)، مأوى لسناجب الغابة التقليدية.
ويعتقد العلماء أن الرجل وافته المنية في موسم البرد الشديد، لأنهم وجدوا زوجين من السروايل وملابس دافئة أخرى تغطي أجزاء من جسده. ومثل هذه الملابس هي التي ساعدت في الحفاظ على الجثة لفترة طويلة في الظروف الطبيعة.
ويعكف العلماء الآن على دراسة الظاهرة الفريدة التي جعلت من السناجب والدبابير وكائنات حية أخرى تسكن الجثة في وقت واحد، وكيف تمكنت من التعايش داخلها.


"دوكور سبورتس" موقع عالمي يشيد بعسكريّة بلماضي!





أشاد موقع “دوكور سبروتس”، المتخصص في متابعة الرياضة العالمية، بالطرق العسكرية التي يعتمدها جمال الماضي، المدرب الجديد للمنتخب الوطني، من أجل إعادة الروح لـ”محاربي الصحراء”.
ونشر الموقع المذكور مقالا عنونه بـ”طريقة بلماضي لإعادة ثعالب الصحراء لمكانتهم الحقيقية”، جاء فيه: “بالرغم من مظهره الطفولي، فإن بلماضي هو شخص صارم.. هذه الخاصية جعلته يكسب احترام الجميع في الجزائر، خاصة وأنه يهدف لقيادة الخضر للفوز بالألقاب.. هو ليس بالمدرب الدكتاتور، لكنه يتعامل مع شغله بطريقة ميكانيكية.. يسمح لنفسه في بعض الأحيان بتقديم بعض الدروس، لكن من دون أن يتجاوز حدوده”.




الارض لا تبتلع الا اذا شعرت بالخطر
مملكـ الأحـزان ــة




تعجز الدّنيا عن احتواءِ ألمنا، فنمتهن البحث عن فضاء يحتمل نزفنا
أخيرا،
هذه الصفحة البيضاء، ببساطتها، تفتح أحضانها لفكر أنهكه التّفكير،

وقلب أتخمته ذكرى مشهد مرير




ويستمر النزف من مملكتي
فتحمّلونا
"أمنية الموت" تتحقق على الهواء مباشرة!



تحققت أمنية البروفيسورة، ريتا جيتيندرا، خلال بث مباشر في برنامج "صباح الخير" على إحدى القنوات التلفزيونية الهندية.
وتوفيت الكاتبة والفنانة الهندية المشهورة أثناء مشاركتها في حوار لبرنامج صباح الخير، عندما توقفت فجأة عن الكلام وهي تسرد تفاصيل شخصية عن حياتها ومهنتها.


https://

وتغير شكل جيتيندرا خلال ثوان معدودة، وفقدت وعيها على الهواء مباشرة، وفقا لصحيفة ديلي ميل.
وتوقفت المقابلة على الفور، ونقلت الأستاذة إلى المستشفى. وفي وقت لاحق تبين أن جيتيندرا كانت تتحدث عن الحالة أو الهيئة التي تفضل أن تموت عليها. فهي كانت تريد مفارقة الحياة الدنيا كالرئيس السابق، عبد الكلام، الذي توفي أثناء إلقائه محاضرة في إحدى الجامعات المحلية.
ولم يستطع الأطباء في المستشفى إنقاذ حياة ريتا التي أصيبت بنوبة قلبية قاتلة. وبذلك تكون قد تحققت أمنيتها في الرحيل من هذا العالم وهي "تعمل".
يذكر أن أبو بكر زين العابدين عبد الكلام (1931-2015)، هو الرئيس الحادي عشر للهند، ترأس بلاده من 2002 حتى 2007.
وتوفي أثناء إلقائه محاضرة في المعهد الهندي للإدارة في شيلونغ، حيث سقط فجأة على الأرض نتيجة نوبة قلبية.




مستشار ترامب السابق يكشف عن محاولة لاحتلال قطر




أعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، تداول مقطع مصور لستيف بانون المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ندوة في معهد هدسون للدراسات السياسية عن محاولة “احتلال” دولة قطر.
وقال بانون: “أعتقد بشكل أساسي أنه تحديداً في ما يتعلق بقطر لا سيما بعد القمة الإسلامية كان ينتظر أنها فرصة لاحتلال قطر عوضاً عن حل الأزمة وكان ينبغي محاسبة قطر على دعمها للإخوان وحماس وعلاقتها مع تركيا وإيران”.
وأضاف: “وبالنظر إلى الذين بجانبنا فقد علمت حينها أثناء القمة.. أن الإمارات ومصر والسعودية كانت لديها خطة محكمة (لاحتلال قطر)”.
ويعود تاريخ حديث بانون عن الأزمة الخليجية إلى عام 2017، لكن نشطاء أعادوا تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل، وفق موقع “عربي 21”.
وعزل ترامب بانون في أوت 2017 بعد خلافه مع مستشاري الرئيس بشأن جهوده لحمل الحزب الجمهوري على قبول جدول أعماله الاقتصادي القومي.
اجراءات امنية امريكية غير مسبوقة في العراق
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اجراءات امنية امريكية غير مسبوقة في العراق


* * * * * * *
وكالات الأنباء/ قال مسؤولون عراقيون في بغداد، إن إجراءات أمنية جديدة للجيش الأميركي بمحيط المعسكرات والقواعد التي يوجد فيها شمال وغرب ووسط البلاد، تضمن بعضها تسيير طائرات مراقبة بمحيط تلك المعسكرات.
ويأتي ذلك بعد ساعات من تحذير هو الأول من نوعه أصدره البيت الأبيض أوضح فيه أن "واشنطن ستحمل النظام في طهران مسؤولية أي هجوم تنتج عنه إصابة موظفينا أو إلحاق ضرر بمرافق الحكومة الأميركية في العراق".
كما اتهم البيان إيران بعدم منع الهجمات الأخيرة على القنصلية الأميركية في البصرة ومجمع السفارة الأميركية في بغداد.
وأوضح البيان أن "الولايات المتحدة ستحمل النظام في طهران مسؤولية أي هجوم يسفر عن وقوع إصابات بين أفرادنا أو إلحاق ضرر بمنشآت حكومة الولايات المتحدة"، مشيراً إلى أن "أميركا سترد بسرعة وبشكل حاسم دفاعاً عن أرواح الأميركيين".
وشهدت المنطقة الخضراء، ليلة يوم الجمعة الماضي، وبعيد ساعات قليلة من حرق القنصلية الإيرانية في البصرة على يد متظاهرين، سقوط قذائف هاون بالقرب من محيط السفارة الأميركية الواقعة داخل المنطقة. ووقعت إحدى القذائف على مسافة قريبة من مبنى السفارة أعقبها قصف بالهاون أيضاً على مطار البصرة الذي تقع بداخله القنصلية الأميركية في البصرة، دون أن يسفر الاعتداءان عن أي أضرار بشرية أو مادية.
ويذهب مراقبون إلى أن القصف الصاروخي الإيراني على موقع لمسلحي الحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني في بلدة كويسنجق كان بمثابة رسالة إيرانية للأميركيين، حيث لا تبعد قاعدة "كي 1" (K1) التي توجد فيها وحدات أميركية قرب كركوك عن كويسنجق سوى 71 كيلومتراً، حيث تفصل مدن شوان وطقطق وشيلا بين كركوك التي تتركز فيها قوات أميركية ومدينة كويسنجق المستهدفة إيرانياً السبت الماضي.
وفي السياق، كشف مسؤول عراقي بارز في بغداد، عن تحصينات أميركية جديدة في سبعة مواقع عسكرية توجد فيها قوات أميركية في الأنبار وبغداد وصلاح الدين ونينوى وكركوك. وتشمل الإجراءات الأميركية تسيير طائرات مراقبة ودوريات استطلاع حول المعسكرات، ومنع اقتراب أفراد الفصائل المسلحة من محيط وجود الجنود الأميركيين.
وبحسب المسؤول نفسه، فإن السفارة الأميركية في بغداد اتخذت إجراءات أمنية إضافية، كما طلبت من الأميركيين العاملين في مجال الإغاثة والصحافة والمنظمات الدولية وعمليات نزع الألغام ومساعدة سكان المدن المحررة شمال وغرب البلاد، بالحيطة والحذر والاتصال الفوري عبر هاتف ساخن خصص لهم.
ولفت المسؤول إلى أن الاحتياطات تأتي تخوفاً من عمليات عدائية ذات طابع انتقامي تنفذها مليشيات عراقية مرتبطة بإيران.
وأشار إلى أن "الأميركيين أبلغوا رئيس الوزراء بأنهم رصدوا عمليات تسليح صاروخية غير مبررة لمليشيات محددة من خلال إيران، وأن واشنطن مضطرة للتعامل مع أي تهديد لمصالحها أو مصالح شركائها في العراق ضد أي استفزاز واعتداء عليها".
وتتحدث أوساط عسكرية عراقية في الأنبار ونينوى عن نصب القوات الأميركية منظومة رصد عالية الدقة قادرة على تحديد مكان انطلاق الصواريخ والقذائف المدفعية للرد عليها خلال وقت لا يتجاوز ثلاث دقائق.
وبحسب ضباط في الجيش العراقي، فإن القلق الأميركي محصور في القدرة الصاروخية للفصائل المسلحة الموالية لإيران في العراق، واستمرار تعزيزها ضمن مصانع وورش تطوير خاصة بها. بحسب صحيفة العربي الجديد.
ويضاف ذلك إلى ما تحصل عليه من قبل إيران براً عبر طرق مختلفة بين البلدين، أهمها محافظة ديالى التي تتعرض لعمليات تغيير ديمغرافي واسعة من قبل المليشيات نفسها.

نتيجة مفخخة وغير كافية لتأهل الوفاق إلى نصف النهائي رابطة أبطال إفريقيا



بالرغم من أن مباراة الذهاب لحساب الدور الربع النهائي من منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا، التي جرت سهرة الجمعة بين الوفاق السطايفي وضيفه الوداد البيضاوي المغربي، انتهت بفوز أشبال المدرب السطايفي رشيد الطاوسي، بنتيجة هدف دون مقابل من توقيع وسط الميدان إيسلا داودي في الدقيقة الـ16، التي عرفت حضورا قياسيا لعشاق النسر الأسود، نتيجة تعتبر مفخخة وغير كافية للتأهل لدور نصف النهائي من منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا.
الجميع ينتظر لقاء العودة بالمغرب المقرر الجمعة القادم والذي يعول عليه، أبناء المغرب لقلب الطاولة على زملاء القائد عبد المومن جابو والفوز عليهم بأكثر من هدف مع الحفاظ على شباكهم نظيفة، معولين على دعم الجمهور الودادي الذي يعتبر من أصعب الجماهير من ناحية خلق الضغط على الفرق المنافسة.
ولم يحضر، المدرب المساعد للوفاق السطايفي مليك زرقان، مباراة سهرة الجمعة بين الوفاق وضيفه الوداد البيضاوي، وهذا لأسباب تبقى مجهولة لحد الساعة، حيث أكد رئيس الفريق حسان حمار للشروق، انه لا يعلم شيئا عن غياب مليك زرقان، وهذا بعد أن انسحب في السر وأغلق هاتفه النقال ولم يكلم أحدا في هذا الموضوع، لكن، يضيف حمار، أنه غدا أي أمس السبت، سوف يعاود الاتصال به، ويكلمه ويعرف منه السبب الذي جعله يقاطع المواجهة الهامة والمصيرية، ليختم حمار كلامه بخصوص هذا الموضوع، أن الوفاق هو الذي يصنع الأسماء.
هذا وعلمت الشروق أن مليك زرقان، انسحب وقاطع لقاء الوداد، بعد أن تم استدعاءه من طرف رئيس الفريق حسان حمار، للاستماع إلى أقواله، بعد أن تلقى أي الرئيس شكوى من طرف المدرب المساعد رضا بن دريس، يؤكد فيها لحمار بأن زرقان تمادى في إهانته بسبب أو دونه، وهو التصرف الذي جعل حمار يتدخل وأراد أن يضع حدا لهذا التصرف الذي لا يليق أن يحصل في فريق شارك في كأس العالم للأندية، لكن، زرقان رفض الحضور وغادر دون أن يكلم حسان حمار أو أي أحد من الإداريين أو حتى المدرب رشيد الطاوسي. وفي ذات السياق، علمنا، أن مليك زرقان تلقى مؤخرا عرضا من إدارة فريق دفاع تاجنانت، للإشراف على عارضته الفنية.
تصريحات.. تصريحات.. تصريحات..

مدرب وفاق سطيف رشيد الطاوسي يؤكد:
لم نجد الحلول في الشوط الثاني



قال المدرب السطايفي رشيد الطاوسي، أن مباراة الوداد كانت ذات مستوى عال، ولعبت على جزئيات صغيرة، وكل فريق كان متخوفا من الآخر، وهذا في ظل أن الفريقين يعرفان بعضهما البعض ويعتبران من أفضل الفرق العربية والإفريقية، وأضاف المدرب السطايفي، أنه لم يجد الحلول اللازمة، في الشوط الثاني الذي يعتبر شوط المدربين، وهذا في كثرة الغيابات، أين كان في دكة الاحتياط 3 لاعبين فقط، لكن مع كل هذا، كان بإمكان زملاء القائد جابو دك الحارس المغربي بأهداف أخرى لولا التسرع وعدم التركيز أمام المرمى.
وبخصوص لقاء العودة الذي سيجرى الأسبوع المقبل بمدينة الدار البيضاء المغربية، قال الطاوسي، أنه سيحضر لها من الجانب النفسي والمعنوي أكثر من التكتيكي، بحكم، أن اللاعبين سيجدون جمهور الوداد البيضاوي المغربي ينتظرهم بضغط رهيب يصعب مقاومته، وهو الجمهور الذي كان وراء فوز الفريق بكأس رابطة أبطال إفريقيا.
مساعد مدرب الوداد البيضاوي أشامي يوسف:
لولا التسرع لعدنا بالتعادل



هنأ مساعد مدرب الوداد البيضاوي يوسف أشامي، الوفاق بكسبه للنقاط الثلاث التي قال أنها غالية، وسيكون لها تأثير إيجابي على لاعبي الوفاق في مباراة العودة، مشيرا، أن الشوط الأول كان بكل صراحة يسيره لاعبو الوفاق، لكن، بعد نهاية الشوط الأول دخلنا لغرف تغير الملابس وأسدينا تعليمات للاعبين، وهي التعليمات والتي كانت في محلها أين كان اللاعبون خلال الشوط الثاني في المستوى، وكادوا أن يعدلوا النتيجة لولا التسرع.
قنصل عام المملكة المغربية في الجزائر يوسف النجار:
الفائز هو الروح الرياضية.. وليس الوفاق


أثنى يوسف النجار، القنصل العام للمملكة المغربية في الجزائر على حفاوة الاستقبال الرائع، وهو ما جعل اللاعبين والطاقم الفني لفريق الوداد البيضاوي يحسون أنهم في المغرب وليس في الجزائر، مشيرا، أن هذا الكرم، ليس بغريب على أهل الجزائر الذين دائما يخصصون استقبالا في المستوى للفرق المغربية التي تزور الجزائر، مضيفا، بخصوص المباراة، أن الفائز فيها هي الروح الرياضية، وليس الوفاق، لأنها انتهت بروح أخوية والنتيجة تبقى غير مهمة في مثل هذه المناسبات القارية التي يشاهدها كل العالم. وفي الأخير، وعد القنصل العام في الجزائر، إدارة الوفاق، بأنهم سيلقون أحسن الترحيب في مباراة العودة في المغرب.
حارس الوفاق عبد الرحمن بولطيف:
سنحضر بجدية للقاء العوة



أثنى الحارس عبد الرحمن بولطيف، على أداء زملائه فوق أرضية الميدان، أين سهلوا له مهمة خلافة الحارس زغبة المعاقب، مشيرا، أن فوزا من هذا الحجم يعتبر مهما جدا، مضيفا، أنه رفقة اللاعبين سيحضرون بجدية للقاء العودة، وبإذن الله، سيكون التأهل للدور النصف النهائي من كأس رابطة افريقيا من نصيب الوفاق السطايفي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق