الجمعة، 7 سبتمبر 2018

اغلقوا المنتدى من فضلكم وصادروا الخواطر

منتديات الشروق أونلاين
اغلقوا المنتدى من فضلكم وصادروا الخواطر
اغلقوا المنتدى وصادروا الخواطر
فالبضاعة مزجاة
فالناس قد اقتنعوا بان الكذب مهواة
ان الضحك على الاذقان ولى ولم تعد هناك اناة
فهم في سباق مع الزمن ومع منع وهات
فلم يعد لنا ذكر بينهم ولم يبق الا الفتات
رويدك يا رفيق الحرف ان الركب اسفل ورم لك النجاة
ضاع القصد وانهد عهد الشذرات
هيهات ان يعود العلق ويرعى هيهات
لقد صرنا عيالا على القراء بلا نبرات
المال و السياسة





عندهم المال في خدمة السياسة
في البلدان المتحضرة يدعم اصحاب المال البرامج السياسية التي تتوافق و مصالح بلدانهم والتي تساهم في تطور و ازدهار مجتمعاتهم في شتى المجالات و بالرغم من ذلك فهم يتعرضون الى انتقاد شديد لما يمكن أن ينجر عن ذلك من ضرر التاثير على توجهات الدولة العميقة بسبب تزاوج المال بالسياسة فيصبحون بذلك يساهمون في رسم خريطة مسار الدولة و المجتمع بما يخدم مصالحهم الخاصة،لذلك تجدهم يسلطون عليهم رقابة كبيرة.

اما عندنا فالسياسة في خدمة المال فنجد اصحاب السياسية يرونها وسيلة لكسب المال و الثراء و يستعملون السلطة لحماية اموالهم على حساب الشعب و الوطن..
ملك المغرب يأمر بحذف سورة الفتح من المناهج الدراسية
بسبب انها تأمر بجهاد الكفار !!!

تركي آل الشيخ: أدعم مرتضى منصور.. وهناك تعاون بيننا في يناير



أوضح رئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، أنه سيتعاون مع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني).

وكان مرتضى منصور أكد أن آل الشيخ تكفل بصفقة ضم حمدي النقاز، وفرجاني ساسي للزمالك، بالإضافة إلى راتب المدير الفني كريستيان غروس.

وقال تركي آل الشيخ عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: "كل الدعم للمستشار مرتضى منصور، أعتقد في يناير سيكون بيننا تنسيقاً كبيراً، ومع المشرف على فريق الكرة بالزمالك، أمير مرتضى"

بنغبريط تمنع النقاب في المدارس
بعد الدول الاوروبية ما تسمى "نورية بن غبريط " وزيرة التربية في النظام الجزائري تمنع لباس النقاب في المدارس

قتيلان فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة



قتل مواطن فلسطيني وأصيب عدد آخر بجروح خلال قمع القوات الإسرائيلية لمسيرة العودة، بعد أن فتحت النار على المتظاهرين على مقربة من السياج الحدودي، شرق قطاع غزة، اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق اليوم، توفي شاب فلسطيني في قطاع غزة متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال احتجاجات مسيرات العودة المستمرة للشهر السادس.
وأعلنت مصادر محلية إصابة 12 مواطنا، عقب إطلاق قناصة الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي على عشرات المشاركين في مسيرات العودة، المتواصلة للأسبوع الرابع والعشرين على التوالي، على مقربة من الحدود الشرقية للقطاع.
وأكدت المصادر أن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص، في محيط موقع ملكة العسكري الإسرائيلي شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.
وأطلقت طائرة إسرائيلية مسيرة صاروخا، أصاب مجموعة من الفلسطينيين شرق حي الزيتون، دون وقوع إصابات في صفوفهم.
كما أصيب شاب برصاصة في قدمه، خلال مواجهات قرب موقع أبو صفية العسكري الإسرائيلي، شرق بلدة جباليا شمال القطاع، ووصفت حالته بالمتوسطة.
وأصيب أحد الشبان برصاصة في قدمه شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، عقب إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي على العشرات قرب السياج الحدودي شرق البلدة، ووصفت حالته بالمتوسطة.
كما اندلعت مواجهات بين الشبان، والقوات الإسرائيلية المتمركزة خلف السواتر الترابية، شرق مخيم البريج وسط القطاع، وشرق مدينة رفح جنوب القطاع، أطلق خلالها الجنود الإسرائيليون الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شاب نقل على إثرها إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، ووصفت حالته بالمتوسطة، إضافة إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.
المصدر: "وفا"
لماذا يصعب تغيير أفكار أصحاب نظرية "الأرض المسطحة"؟



يتمسك بعض الناس بشدة بمعتقداتهم، على الرغم من الأدلة المثيرة التي تتناقض مع وجهة نظرهم، وهي ظاهرة أدت إلى تحركات مثل، نظرية "الأرض المسطحة" ومناهضة ظاهرة تغير المناخ.
وتشير دراسة جديدة إلى أن هذه الظاهرة قد تكون لها علاقة بطريقة تقييمنا للأحداث، مقارنة بالأدلة القوية.
ووجد باحثو جامعة كاليفورنيا أن ردود الفعل الإيجابية والسلبية التي تظهر استجابة لآراء الناس، تكون ذات وزن أكبر مقارنة بالبيانات المنطقية أو العلمية.
ويمكن أن تعزز هذه الردود التي تنجم عن المحادثات الشخصية أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يقين الشخص بمعتقداته الخاصة.
وفي الدراسة، قام الباحثون بتوظيف أكثر من 500 شخص بالغ في مهمة عبر الإنترنت، على منصة أمازون "Mechanical Turk". ودعت التجربة المشاركين إلى إلقاء نظرة على مجموعات مختلفة من الأشكال، وتحديد شكل مصنوع يطلق عليه اسم "Daxxy".
ولم يتم تقديم أي معلومات للمشاركين حول خصائص هذا الشكل، ولكنهم تلقوا تعليقات حول ما إذا كانت تخميناتهم صحيحة أم خاطئة أثناء التجربة.
وأوضح الباحثون أن الدراسة صممت للتحقيق في ما يؤثر على يقين أو اعتقاد الشخص أثناء عملية التعلم. وطلب من كل مشارك تقديم تقرير عن اعتقاده بعد كل تخمين.
ووجد الباحثون أن المشاركين اعتمدوا على ردود الفعل الأخيرة، على عكس المعلومات التراكمية. وبالتالي يمكن القول إن أصحاب نظرية "الأرض المسطحة" لا يتأثرون بالحقائق الواقعية، بل يهتمون بتقييم ردود الفعل لبناء معتقداتهم الخاصة.
المصدر: ديلي ميل
بعد 4000 سنة عدنا الى نفس اللغة
بعد 4000 سنة
عدنا الى نفس اللغة


كشف جينوم نمر يعيش في غابات أقصى شرق روسيا



كشف العلماء الروس عن جينوم نمر بري يعيش في غابات أقصى شرق روسيا، ويسمى "نمر آمور"، نسبة إلى نهر آمور الروسي.
وقال ناطق باسم مركز دراسة نمور آمور والحفاظ عليها: "استطاع العلماء في الشرق الأقصى الروسي لأول مرة تحديد تسلسل النوكليوتيدات في جينوم النمر البري المصطاد، في ديسمبر عام 2016، في قرية لازوفسكي بإقليم بريمورسكي الروسي".
وقد أخذت عينات دم حسب الناطق من أنثى النمر البري التي خضعت آنذاك للفحص الطبي البيطري. ثم أدخلت العينات كلها في رصيد المواد الحيوية للحيوانات والنباتات النادرة، ثم سلمت إلى المختبر لإجراء الدراسات والبحوث العلمية.
وقال مدير المشروع الدكتور، ميخائيل شيلكانوف، إن تسلسل النوكليوتيدات في جينوم النمر البري الذي يعيش في منطقة نهر آمور أدرج في قاعدة البيانات الوراثية الدولية "GenBank" للحفاظ عليه.
يذكر أن قاعدة البيانات الوراثية تتضمن إلى جانب تسلسل النوكليوتيدات المذكور 4 تسلسلات أخرى لنمر آمور، أخذت 3 منها من النمور في حدائق الحيوان. أما التسلسل الرابع فأخذ من نمر ميت عثر عليه في ريف مدينة ميشانغ الصينية. لذلك، من الصعب تأكيد ما إذا كان يعيش في البيئة الطبيعية أو في إحدى مزارع الأسود الصينية.
المصدر: نوفوستي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق