الخميس، 9 أغسطس 2018

الريال يبحث عن خليفة رونالدو في إيطاليا

منتديات الشروق أونلاين
الريال يبحث عن خليفة رونالدو في إيطاليا



أوضحت تقارير صحافية إسبانية أن رادار ريال مدريد عاد من جديد ليرصد نجماً تألق بشدة في السنوات الأخيرة في الدوري الإيطالي، فيما يدرك "الميرنغي" صعوبة مهمته في إقناع إنتر ميلان بالتخلي عن هدافه في الموسم الماضي.

وليس خافياً أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز من المعجبين بالنجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، الذي يُقدم منذ سنوات أداء رائعاً فوق المستطيل الأخضر، وينشر سحره الكروي برفقة نادي إنتر ميلان الإيطالي.

وحاول بيريز، في أكثر من مرة الظفر بخدمات الهداف الأرجنتيني، خاصة بعد تراجع مستوى مهاجم "الميرنغي" كريم بنزيما، ورغبة جماهير النادي في الحصول على مهاجم قناص، يستغل أنصاف الفرص من أجل إحراز الأهداف تلو الأخرى.

ومع رحيل هداف الفريق كريستيانو رونالدو إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، يُدرك بيريز أن "الملكي" في حاجة ماسة إلى مُهاجم يُساعد الفريق على سد الفراغ، الذي تركه الفائز بجائزة أحسن لاعب في العالم 5 مرات.

وفي هذا الصدد، ذكرت تقارير صحافية إسبانية أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، يعتزم الحصول على خدمات مهاجم إنتر ميلان الإيطالي ماورو إيكاردي في فترة الانتقالات الصيفية، وأضافت أن الدولي الأرجنتيني يقتحم أجندة "الملكي".

وأوضحت التقارير القادمة من إسبانيا، أن فلورنتينو بيريز يُدرك أن إنتر ميلان، لن يُفرط بسهولة في خدمات هداف "النيرازوري" في الموسم الماضي، وأضافت أن إنتر ميلان سيطالب بالحصول على أكثر من 110 مليون يورو، للسماح لماورو إيكاردي بالرحيل إلى القلعة المدريدية.

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أشارت في وقت سابق إلى أن ريال مدريد، يسعى إلى التعاقد مع ماورو إيكاردي، من أجل تعويض رحيل كريستيانو رونالدو إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، في صفقة فاجأت الكثير من المتابعين.

الجدير ذكره أن ماورو إيكاردي (25 عاماً)، يمتلك عقداً مع فريق إنتر ميلان يمتد حتى عام 2021، بينما تبلغ القيمة المالية للدولي الأرجنتيني حوالي 95 مليون يورو، حسب ما أشار إليه موقع "ترانسفر ماركت"، الذي يُعنى بشؤون اللاعبين.
مصري ينتقم من مُغتصب ابنته داخل النيابة العامة





قام مصري بالانتقام من مُغتصب ابنته وطعنه بسكين داخل النيابة العامة، في محافظة البحيرة المصرية.
واعتدى الأب بسكين على الشاب مغتصب ابنته أثناء عرضه على النيابة ونقل لمستشفى كفر الدوار العام في محافظة البحيرة في حالة حرجة.
وتبين أن والد الفتاة التي تبلغ من العمر 16 سنة قدم بلاغا باغتصاب المتهم ابنته، حيث تبين وفقا للتحريات الأولية والكشف الطبى على الفتاة وجود علاقة غير شرعية بينهما.
وبعد القبض على المتهم وأثناء العرض على النيابة العامة، اعتدى والد الفتاة على الشاب بسكين، ونقل للمستشفى.
المصدر: اليوم السابع
مورينيو يهاجم منتقدي مانشستر يونايتد



رويترز


وجه المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، هجوماً ضد من يقلل من قدر ناديه قبل يوم واحد من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمام ليستر سيتي.

ويستعد مورينيو لبدء موسمه الثالث في أولد ترافورد، لكنه عبر عن عدم رضاه بنشاط يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وبدا أنه لا يشعر بالتفاؤل أيضاً بشأن قدرة ناديه على إبرام تعاقدات قبل غلق باب الانتقالات في إنجلترا اليوم الخميس.

وقال مورينيو: "لا أشعر بالثقة.. لا أشعر بالثقة وسيغلق سوق الانتقالات اليوم لكن على الأقل بالنسبة لي سأتوقف عن التفكير في السوق لأنه سيغلق، يجب أن ينصب تركيزي على اللاعبين المتاحين لدي".

لكن مورينيو أشار سريعاً إلى أن ناديه كان أقرب منافسي مانشستر سيتي في سباق المنافسة على اللقب الموسم الماضي، رغم أنه احتل المركز الثاني بفارق 19 نقطة، وقال: "وجهة نظري وقبل أي شيء أعتقد أنه من الصعب بالنسبة لي أن أصدق أننا حصلنا على المركز الثاني".

وأضاف المدرب البرتغالي: "من الصعب أن أصدق أننا حصلنا على المركز الثاني لأن بعض الناس تتعامل معنا وكأننا هبطنا، بينما تظهر بعض الفرق التي جاءت خلفنا في الترتيب ولم تفز بأي شيء وكأنها حققت الانتصار".

وتابع مورينيو: "من الصعب بالنسبة لي الشعور وإدراك أننا أنهينا الموسم في المركز الثاني.. أحرزت ثمانية ألقاب وفزت بلقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، لكني أشعر أن احتلال المركز الثاني من أكبر إنجازاتي في اللعبة".

وسيبدأ يونايتد مسيرته في الدوري أمام ليستر سيتي غداً الجمعة، بينما سيفتقد عدة لاعبين بارزين مثل نيمانيا ماتيتش وأنطونيو فالنسيا وأندير هيريرا وماركوس روخو.
سان جيرمان وموناكو يتنافسان على نجم برشلونة



في الوقت الذي يُواصل فيه برشلونة تعزيز كتيبته بصفقات قوية في فترة الانتقالات الصيفية، أوضحت تقارير صحافية أن باريس سان جيرمان وموناكو يخوضان صراعاً من أجل التوقيع مع نجم يتألق مع "البلوغرانا" منذ عدة سنوات.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن فريقي باريس سان جيرمان وموناكو، تقدما بعرض لضم لاعب وسط ميدان برشلونة إيفان راكيتيتش في فترة الانتقالات الصيفية، وأضافت الصحيفة الإسبانية أن راكيتيتش، يُثير اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، الراغبة في الحصول على خدمات الدولي الكرواتي.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو"، أن فريق العاصمة الفرنسية يمتلك كل الإمكانيات المالية للظفر بخدمات راكيتيتش، وأردف أن المشكل يكمن في العلاقة المتوترة نوعاً ما بين النادي الفرنسي وبرشلونة، بسبب إصرار "البلوغرانا" في وقت سابق، على ضم أدريان رابيو و ماركو فيراتي رغم رفض باريس سان جيرمان، فضلاً عن صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار إلى فريق العاصمة الباريسي صيف العام الماضي.

وأشارت الصحيفة أن باريس سان جيرمان حاول التعاقد مع متوسط ميدان تشيلسي نغولو كانتي، بيد أن النادي اللندني رفض التفريط في خدمات متوسط الميدان الفرنسي، وأردف أن فريق العاصمة الباريسي يُريد الآن ضم إيفان راكيتيتش، وربما يدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد راكيتيتش، والبالغ 125 مليون يورو.

في المقابل، أكدت "موندو ديبورتيفو" أن فريق موناكو يعتزم التعاقد مع راكيتيتش، من أجل تعويض رحيل البرازيلي فابينيو إلى ليفربول الإنجليزي، وأضاف أن النادي الفرنسي يُريد إبرام عدة صفقات كروية، بهدف منافسة باريس سان جيرمان محلياً، والعودة إلى التألق على صعيد المنافسات القارية.

يُشار إلى أن إيفان راكيتيتش يمتلك عقداً مع فريق برشلونة يمتد حتى عام 2021، وتبلغ قيمة الدولي الكرواتي المالية في أسواق الساحرة المستديرة حوالي 50 مليون يورو، تبعاً لما أشار إليه موقع "ترانسفر ماركت".
Fiches de 1ere année 2 ème génération
وثائق نادرة عن أيام محمود درويش في القاهرة



مع حلول الذكرى العاشرة لوفاة محمود درويش تحتفي مجلة "الأهرام العربي" بالشاعر الفلسطيني، من خلال نشر مجموعة من الوثائق والصور النادرة له من بينها أوراق تعيينه في صحيفة الأهرام.

وتأتي الوثائق والصور التي تنشر للمرة الأولى، ضمن ملف في عدد المجلة الذي يصدر بعد غد الجمعة بعنوان "محمود درويش.. أنا ابن النيل وهذا الاسم يكفيني" والمأخوذ من قصيدة كتبها الشاعر عن مصر.


توفي درويش في التاسع من أغسطس (آب) 2008 بأحد المستشفيات في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 67 عاماً بعد خضوعه لجراحة في القلب.


وقال الصحافي والشاعر سيد محمود، الذي أعد الملف وأتاح لرويترز الإطلاع عليه قبل صدور المجلة "الملف يتضمن وثائق تنشر لأول مرة عن أيام درويش في مصر والتي أقام فيها من فبراير (شباط) 1971 وحتى عام 1973 حين غادر إلى بيروت".


وأضاف قائلاً: "من بين هذه الوثائق قرار تعيين محمود درويش بصحيفة الأهرام في أكتوبر (تشرين الأول) 1971 بتوجيه من الأستاذ محمد حسنين هيكل الذي عينه براتب 140 جنيهاً في الشهر".


وتابع "الملف يشمل أيضاً مستندات حول أوراق وتسويات مالية رافقت انتقال درويش من العمل مستشاراً بإذاعة صوت العرب بعد أن عينه وزير الإعلام محمد فايق وحتى تعيينه بالأهرام بمركز الدراسات ثم القسم الأدبي ومجلة الطليعة مع الكاتب لطفي الخولي".


ويتضمن الملف توثيقاً لبعض القصائد والمقالات التي نشرها درويش في مصر ولم تجمع أبداً في أي من مؤلفاته النثرية وكان نشرها في مجلة المصور تحت رئاسة تحرير أحمد بهاء الدين.


وبجانب الوثائق النادرة والقصائد وتتبع أيامه في القاهرة يتضمن الملف تحقيقاً استقصائياً شارك فيه رفاق للشاعر الراحل من بينهم السياسي الفلسطيني مروان كنفاني، والصحافي الفلسطيني نبيل درويش، المدير السابق لإذاعة مونت كارلو في القاهرة، والكاتبة منى أنيس المحرر العام لدار الشروق.


وقال محمود الذي سبق له إجراء ثلاثة حوارات مع الشاعر الراحل، إنه جمع مادته على مدى سنوات من أكثر من أرشيف في القاهرة وبيروت كان أهمها أرشيف دار الهلال وأرشيف إدارة شؤون العاملين بالأهرام.


وتصدر مجلة "الأهرام العربي" أسبوعياً في القاهرة عن مؤسسة الأهرام الحكومية.



24 - رويترز
Fiches de 2ème année 2 ème génération
إصابة 7 فلسطينيين في تجدد القصف الإسرائيلي على غزة



جدد الطيران الإسرائيلي اليوم الخميس قصف قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط إصابات بين الفلسطينيين.
وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة إصابة ما لا يقل عن 7 أشخاص جراء القصف الإسرائيلي غربي غزة.
وأفاد مراسلنا بأن الطيران الإسرائيلي قصف هدفا غربي مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.
وحسب المعلومات المتوفرة، استهدف القصف مبنى سعيد المسحال للثقافة والفنون. ما أسفر عن انهيار المبنى بالكامل، حيث تم استهدافه بثلاثة صواريخ.
صور من الموقع الذي تعرض للقصف:
RT

RT

يتبع..


Fiches de 2ème 3ème année 2 ème génération

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق