الجمعة، 17 أغسطس 2018

رويترز: دعوة أممية للحكومة اليمنية والحوثيين للمشاركة في مؤتمر جنيف للسلام في 6 سبتمبر

منتديات الشروق أونلاين
رويترز: دعوة أممية للحكومة اليمنية والحوثيين للمشاركة في مؤتمر جنيف للسلام في 6 سبتمبر
الدوري المصري: الزمالك يواجه المقاصة لينهي عقدة 816 يوماً



يلتقى الزمالك مع نظيره مصر للمقاصة، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري، والمقرر إقامتها على إستاد الجيش بالسويس.

ويمتلك الزمالك فى رصيده 4 نقاط، جمعهم من الفوز في مباراة، والتعادل في أخرى، ولم يُهزم حتى الآن، سجل خلال المباراتين 5 أهداف وسكنت شباكه هدفاً وحيداً، فيما يمتلك المقاصة في رصيده 3 نقاط، جمعهم من الفوز في مباراة والهزيمة في أخرى، ولم يحقق التعادل حتى الآن، سجل لاعبيه 3 أهداف، وسكنت شباكهم 3 أهداف أخرى.

ويسعى الزمالك بقيادة السويسري كريستيان غروس، إلی تحقيق الفوز أمام مصر للمقاصة لمواصلة الانتصارات في مسابقة الدوري الممتاز، وحصد الثلاثة نقاط لاستكمال رحلة المنافسة على لقب المسابقة المحلية، خاصة لتعويض الجماهير علی التعادل السلبي الذي حققه "الأبيض" في أخر لقاءاته أمام القادسية الكويتي، بذهاب دور 32 من البطولة العربية، والتي أقيمت السبت الماضي على ملعب برج العرب.

كما سيحاول لاعبي "الأبيض" فك عُقدة الفريق الفيومي، حيث فشل الزمالك في تحقيق الفوز على المقاصة فى أخر موسمين ببطولة الدوري الممتاز، وتحديداً منذ اللقاء الذي جمع بينهما في منافسات الجولة 29 موسم 2015-2016، وأقيم 22 مايو (أيار) 2016، أي منذ 816 يوماً، وفاز أبناء ميت عقبة وقتها(3-1).

وحذر غروس لاعبي الزمالك من التهاون أمام مصر للمقاصة، خاصة في ظل رغبته في الاستمرار على سياسته والاستقرار على التشكيل الأنسب الذي سيخوض به الفريق منافساته المقبلة، كما سيحاول المدير الفني خلال المباراة تصحيح العديد من الأخطاء التي ظهرت بوضوح فى المباراة الأخيرة أمام القادسية وخاصة فى التغطية العكسية، بالإضافة إلى علاج أزمة إهدار الفرص السهلة من المهاجمين.





الوزير ميهوبي يرثي المغنية الأمريكية اريثا فرانكلين
وزير ما تسمى بالثقافة يرثي بحزن موت المغنية الأمريكية اريثا فرانكلين ، ويقول انها تركت فراغاً يصعب ملؤه .

شد حيلك
سبب استبعاد مؤمن زكريا من مواجهة الترجي



قال المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي، محمد يوسف، إن غياب لاعب الفريق مؤمن زكريا عن رحلة تونس لمواجهة الترجي لم يكن لأسباب إدارية، مؤكداً أن اللاعب متواجد في تدريبات الفريق خلال الفترة الماضية بشكل مستمر، وملتزم بتعليمات الجهاز الفنى بقيادة باتريس كارتيرون.

وبحسب صحيفة المصري اليوم، أضاف يوسف: "استبعاد مؤمن من رحلة تونس بسبب رؤية فنية للجهاز الفني للفريق بقيادة كارتيرون، نافياً أن يكون استبعاد اللاعب من الرحلة نتيجة لتوقيع أية غرامات أو عقوبات عليه".





كيف تساعد طفلك على اختيار ألعاب الكمبيوتر؟



يقع الآباء في حيرة من أمرهم عندما يتعلق الأمر برغبة الأبناء في الاستمتاع بألعاب الكمبيوتر؛ حيث تتوفر أمامهم أجهزة الألعاب والكمبيوترات المكتبية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ومع وفرة الاختيارات يصبح القرار صعباً.

وفيما يلي تقدم مبادرة "انظر ماذا يفعل طفلك بالميديا" الألمانية بعض النقاط، التي تساعد الآباء على تحديد الألعاب المناسبة لأطفالهم:

- هناك الكثير من الألعاب تتيح إمكانية شراء محتويات إضافية نظير أموال، وهو نفس المبدأ، الذي تعتمد عليه العديد من الألعاب المجانية، ولذلك يتعين على الآباء تعليم أطفالهم أن هذه العروض تتكلف أموالاً حقيقية، ويتم تجميعها من خلال المبالغ الصغيرة، ويكون من الصعب على المبتدئين إدراك حقيقة ذلك، ولكن مع الأطفال الأكبر سنا يمكن للآباء الاتفاق معهم على مبلغ معين لا يتم تجاوزه.

- ينبغي على الآباء التعرف على الألعاب، التي يستخدمها أطفالهم، حتى تزداد فرص لجوء الأطفال إليهم عندما يواجهون مشكلات مع الألعاب. وإذا كان الآباء يعرفون الألعاب جيدا، فإنهم سيتمكنون من تحذير أبنائهم من المخاطر المحتملة في اللعبة؛ نظراً لأن هناك بعض الألعاب المزودة بوظائف الإنترنت توفر وظيفة الدردشة بين اللاعبين ولا يتم فلترة مثل هذه العروض في كثير من الأحيان ولا يمكن حظر الرسائل المسيئة.


24 - د ب أ
صاعقة قتلت أزيد من 20 رأس من الماعز/ ببوحجار الطارف
صاعقة قتلت أزيد من 20 رأس من الماعز و نجاة الراعي بأعجوبة بمنطقة خبوشة ببوحجار الطارف











مليشيا تغلق مطعماً وتخطف صاحبه بسبب أغنية
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حينما كنت في المرحلة المتوسطه وتحديدا في الصف الثالث وهو يعادل السادس في الدول العربية الاخرى
تميزت في النشاط الثقافي بقراءة كلمة تحية العلم في كل يوم خميس اضافة الى كوني من المتفوقين في الدراسة
وصدفت في احدى ايام الخميس بعد القائي كلمة الخميس لتحية العلم
تم تكريمي مع زملائي الاخرين المتفوقين مما نالني من التصفيق والتحية مرتين في نفس اليوم
مما ازعج احد زملائي ذلك واتهمني باني ابحث عن الظهور باي وسيلة من اجل التصفيق وشعوري بالحفاوة والغرور عن تصفيق طلاب المدرسة لي
مع العلم مر سنتان على القائي لكلمة تحية العلم فضلا عن قراءة البيان العسكري يوميا
وتفوقي في الدروس لم يكن جديديا او صنيعة الاساتذة
وكان ردي على زميلنا امام زملائي
ان يتنظرني في الخميس القادم بارغامه على التصفيق لي عشر مرات بدلا عن المرة التي يعترض عليها
ولم يعرفو صيغة كيف ستكون عشر مرات
وقبل بالتحدي امام زملائي الاخرين
واشترطت ان يكون امام عيني في الصف الاول
وجاء يوم الخميس واعددت للكلمة واخترت النصوص التي تستحق الوقوف عندها للتصفيق
وهي عند ذكر اسم الرئيس صدام حسين هنا الوقوف لذكر الاسم يتم التصفيق
وكذلك ذكر اهدافنا الوحدة والحرية والاشتراكية وذكر اسم حزب البعث الاشتراكي
حتى بلغت عشر مرات التصفيق في الكلمة وحدها
عدا التصفيق عند تقديمي وختامي للكلمة
وربما هذه المرة الاولى في حياتي اقوم بتجربة اختيار النص من الكلمة وليس كلها
وحدث ذلك فعلا
وكل فقرة تصفيق انظر الى زميلي هل صفق ام لا
ووجهي صبغته الحمرة
ووزملائي شعرو بالنكته وراحو يتضاحكون فيما بينهم
حتى كدت انفجر من الضحك لولا ستر ربي
في السطر الاخير والتصفيق العاشر وهو كان بذكر اسم حزب البعث العربي الاشتراكي
الا ان معاونة المدير منعتهم
وختمتها باحد عشر مرة تصفيق
وضحكنا انا وزميلي ورفض ان يتحداني مستقبلا
ويعود لنا اليوم حكاية احتفال العراقيين بيوم النصر الكبير على الفرس في عام 1988
وقيامهم باستذكار هذا النصر والاحتفال به بتريد اناشيد القادسية ومنها (ياكاع ترابج كافوري )
في احد النوادي بالعاصمة العراقية بغداد
مما اثار حفيضة الاحنزاب الموالية لايران وقامو باغلاق النادي
ولعل هذا الفعل المشين للاحزاب المتسلطة المجوسية سيكون الرد عشر صاعات بدل الصاعين
واليكم الخبر كما نشروه

تسببت أنشودة عن الحرب العراقية الإيرانية بإغلاق مطعم داخل بغداد واختطاف صاحبه، من قبل مليشيات موالية لإيران، بينما حذر مسؤولون من استمرار إطلاق يد المليشيات وتحكمها بالملف الأمني في العاصمة العراقية، من دون الرجوع للجهات المسؤولة.

وأفاد مسؤول في الأمن العراقي، لـ”العربي الجديد”، أنّ “مطعماً في منطقة المنصور، وسط بغداد، استضاف مطرباً عراقياً شعبياً، يوم الأربعاء (8 أغسطس/آب)، وهو نفس يوم إعلان النصر العراقي على إيران عام 1988”.

وأشار إلى أن “الزبائن طلبوا من المطرب غناء أنشودة (يا كاع ترابك كافوري)، وهو نشيد عراقي بالحرب ينال من إيران ويستذكر بطولات العراقيين”.

وأوضح أن “مسلحين تابعين لإحدى المليشيات المرتبطة بإيران طوقت المطعم، أمس. واعتقلت صاحبه، وأغلقته بالشمع الأحمر ومنعت إعادة فتحه”، مبينا أن “عملية الاختطاف تسببت بحالة من الرعب في المنطقة، حيث هددت المليشيات كل من يستمع لأناشيد الحرب مع إيران بمواجهة المصير نفسه”.

وأشار الى أن “المختطف اقتيد إلى جهة مجهولة، بينما أجرى ذووه اتصالات مع جهات في وزارة الداخلية للتوسط لإطلاق سراحه”.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام عراقية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر في وزارة الداخلية قولها إن “جهوداً بذلت خلال الساعات الماضية، وأطلق سراح صاحب المطعم، لكنه بحالة سيئة وتعرض للضرب والتنكيل”.

وتتمتع المليشيات المسلحة الموالية لإيران بنفوذ كبير داخل بغداد والمحافظات العراقية الأخرى، بينما لا تستطيع الأجهزة الأمنية محاسبتها على الخروقات التي ترتكبها وتدخلها بالملف الأمني.

وقال الخبير الأمني، هاني المعموري، لـ”العربي الجديد”، إن “عملية غلق المطعم واختطاف صاحبة تثبت ضعف الأجهزة الأمنية، مقابل استمرار سلطة المليشيات في بغداد والمحافظات الأخرى”، مبيناً أنه “لا يمكن لمؤسسة أمنية رصينة أن تسمح لهذه المليشيات بالتحكم بالملف الأمني واختطاف الأشخاص وإغلاق محال تجارية”.

وحمّل الحكومة “مسؤولية توفير العيش الكريم والآمن للمواطنين ووضع حد للجهات المنفلتة”.

يشار الى أنّ العراق يضم مئات الفصائل المليشياوية التي يتبع أغلبها إيران، وينفذ أجنداتها، في وقت لا تستطيع الجهات الحكومية محاسبة المليشيات عن أي انتهاك تقوم به

الحل الإسلامي لمحاربة التطرف والغلو- اسيد مبارك الحلقات كلها
الحل الإسلامي لمحا ربة التطرف والغلو الديني والمادي
تأليف/ الكاتب والداعية الإسلامي سيد مبارك
أحبتي في الله..يضيق بنا كثيرا هذه الأيام ولا احب أن اقطع خيرا بدأت فيه لذا لكم تحميل الكتاب كله وكنت قد شرعت بنشربعض الحلقات فعفوا وشكرا لتفهمكم والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
رابط مباشر للتحميل من ارشيف
https://ia802803.us.archive.org/35/i...8%B1%D9%81.pdf
دعوة ثلاثية للإسراع بتشكيل الحكومة في العراق



اتفق رئيس ائتلاف "دولة القانون" نوري المالكي ورئيسا "تحالف القرار" و"حركة عطاء" وأسامة النجيفي وفالح الفياض، على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة في العراق.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف "دولة القانون" الخميس، إن المالكي استقبل النجيفي والفياض في مكتبه، وجرى خلال اللقاء بحث مستقبل العملية السياسية والحوارات الجارية بين القوى الوطنية، لا سيما مع قرب المصادقة على نتائج الانتخابات.


ولفت إلى أنه تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة الانتقال السريع للبدء في تنفيذ الخطوات الدستورية المتعلقة بإعلان تشكيل الكتلة الأكبر ضمن الفضاء الوطني الذي يضم جميع القوى الوطنية، بالإضافة إلى عقد الجلسة الأولى لتسمية الرئاسات الثلاث وإعداد البرنامج الحكومي.
المصدر: RT


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق