الجمعة، 24 أغسطس 2018

دروس ايمانية اصلاح القلوب

منتديات الشروق أونلاين
دروس ايمانية اصلاح القلوب
سلسلة رائعة طيبة و ماتعة ، كيف تصلح قلبك ايها الاخ المسلم

السلسلة عبارة عن برنامج مفيد لكيفية اصلاح القلوب و تجديد الايمان

سنقوم كل مرة بنشر حلقة من الحلقات

ومن يريد الاستماع اليها كلها ما عليها سوى البحث عبر اليوتوب بوضع عنوان السلسلة

اسال الله تعالى ان ينفعني واياكم بها .

بسم الله الحلقة الاولى


جنوب أفريقيا: تعليق ترامب عن الأراضي يسبب "استقطاباً في النزاع"



طلبت جنوب أفريقيا من القائمة بالأعمال الأمريكية جيسي لابين أن تنقل إلى واشنطن شعورها بخيبة الأمل لأن الولايات المتحدة لم تسلك الطرق الدبلوماسية، وذلك بعد تعليق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر بشأن مصادرة أراض ومزارع.

وقالت وزارة الخارجية في جنوب أفريقيا إنها أبلغت لابين خلال اجتماع أمس الخميس بأنها تعمل من خلال البرلمان ومؤسسات أخرى لإيجاد حل لقضية الأراضي وإن تغريدة ترامب"لا تؤدي إلا لحدوث استقطاب في النزاع.

وكان ترامب قد كتب على تويتر أول أمس الأربعاء أنه سيطلب من وزير خارجيته دراسة ما يجري من استيلاء على أراض ومزارع ونزع ملكياتها في جنوب أفريقيا وقتل المزارعين على نطاق واسع، ويبدو أن تغريدة ترامب جاءت رداً على تقرير بثته شبكة فوكس نيوز عن مسألة الأراضي في جنوب أفريقيا وقتل مزارعين بيض.

وأججت تصريحاته جدلاً محتدماً بالفعل بشأن الأراضي في جنوب أفريقيا التي لا تزال تعاني انقساماً عرقياً بعد نحو ربع قرن من وصول نلسون مانديلا إلى السلطة وإنهاء سياسة الفصل العنصري.



24 - رويترز

انفوغرافيك (التوحيد - لغة وإصطلاحاً)
ألعاب خارج المألوف لزيادة ذكاء الطفل



يستمتع الصغير في عمر 3 سنوات بالألعاب التي تتيح له قدراً كبيراً من استقلالية، خاصة إذا كانت خارج المألوف، أو تسمح له بالخروج على بعض القواعد. إليك لعبة لطيفة تنمي ذكاءه وتجعله يستمتع بحريته:

ستحتاج في هذه اللعبة إلى ألوان يمكن غسلها بسهولة من على جلد الطفل، على أن تكون غير ضارة ببشرته وغير مؤكسدة أيضاً. كما ستحتاج إلى أوراق رسم من حجم كبير، ومقص آمن للطفل، وأدوات تلوين.

ضع على الأرض عدة أوراق بيضاء للرسم، وامزج مجموعة من الألوان المناسبة لاستعمال الأطفال في صينية غير عميقة. ودع طفلك يغمس قدميه في الصينية ثم يرقص أو يخطو كما يحلو له فوق أوراق الرسم البيضاء طابعاً آثار أقدامه عليها. وشجعه على عمل تشكيلات ووصفها الكلمات.

يمكن أيضاً تلوين قدم ويد الطفل بفرشاة التلوين كما تبين الصور.

بعد أن يفرغ صغيرك من الجزء الأول من اللعبة امنحه حبة فاكهة كمكافأة، أو سلطة فواكه.

ساعد الطفل على قص بعض الأشكال التي قام بتلوينها باستخدام يده وقدمه، ويمكنك دمجها في لوحة جديدة مع تلوين أو إضافة بعض العناصر مثل العيون، ليعرف إلى أي مدى يمكن أن يصل الخيال، واترك له حرية الاختيار كلما شعرت أنه يرغب في عمل شكل معين.

زيت جوز الهند سُمّ حقيقي!



بعد أشهر من صدور تقرير عن جمعية القلب الأمريكية، حذرت فيه من استهلاك زيت جوز الهند، وصفت دكتورة في جامعة هارفرد هذا الزيت بـ "السُمّ الحقيقي".

وأدلت كارين ميشيل بهذه التصريحات المثيرة للجدل، خلال محاضرة تم نشرها على موقع يوتيوب، شاهدها أكثر من مليون شخص، وحملت عنوان "زيت جوز الهند والأخطاء الغذائية الأخرى"

وقالت الدكتورة كارين في محاضرتها "زيت جوز الهند سم نقي، إنه واحد من أسوأ الأطعمة التي يمكن تناولها".

وعلى الرغم من أنه يعتقد أن زيت جوز الهند له فوائد صحية على نطاق واسع، إلى أن كارين وبعض الخبراء، يعتقدون أن هذه الاعتقادات لا تعدو كونها خرافات خاطئة، بحسب صحيفة سي بي إس سكرمنتو.

وأضافت الدكتورة كارين "واحدة من المشاكل الحقيقية التي نواجهها، هي نقل المعلومات الصحية بشكل مغلوط، مما يؤدي إلى انتشارها بين الناس، وقد ضلل المدونون الجمهور حول الكثير من المعلومات المتعلقة بالدهون".

وأوضحت الدكتورة كارين، أن زيت جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، تصل إلى 82%، في المقابل، تتكون الزبدة من 60% من هذه الدهون، مقابل 40% فقط للحم البقري.





لماذا الكوليرا ليست موجودة في الدول المتحضرة ؟
السلام عليكم

- مما لا شك فيه أن مرض الكوليرا سببه النظافة بالدرجة الأولى ولكن للأسف البيئة التي يعيش فيها المواطن الجزائري اليوم تجعله معرض لأمراض ليست بالكوليرا فحسب بل حتى الطاعون و غيرها من الأمراض الفتاكة التي كنا نسمعها فيما مضى ،
وهذا مؤشر على أننا نخطو بخطى إلى الوراء لأن هذه الأمراض التي نتعرض لها ليس موجودة في الدول المتحضرة إلا عندنا وهذا هو المقياس الوحيد و الصحيح الذي نقارن به أنفسنا ،
وتبقى مسؤولية النظافة يتحملها الجميع ، الله يصلح أحوالنا و السلام.
أمريكا: اتهام أرملة قناص داعش بدعم التنظيم



- أ ف ب


أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أمس الخميس، اتهام أمريكية متزوجة من قناص في تنظيم داعش وتم اعتقالها في سوريا، بتقديم دعم مادي للتنظيم الإرهابي.

وسامانثا ماري الحسني (32 عاماً) متهمة بمساعدة اثنين من أعضاء تنظيم داعش لم تكشف هويتاهما، عبر تأمين معدات عسكرية تكتيكية وتمويلات لهما خلال وجودها في الولايات المتحدة في 2014 وبعد سفرها إلى سوريا في 2015.

وأصدرت محكمة أمريكية لائحة تتضمن تهمتين في وقت متأخر الأربعاء بحق الحسني.

وهي واحدة من أمريكيين اثنين ألقي القبض عليهما في سوريا ونقلا لاحقاً إلى الولايات المتحدة في يوليو(تموز) حيث يخضعان للمحاكمة.

وروت الحسني لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أنها صدقت زوجها عندما قال لها انهما سيسافران إلى المغرب لبدء حياة جديدة. لكنها أوضحت أنها خدعت ووجدت نفسها في سوريا حيث اختارت البقاء من أجل حماية أطفالهما.

وأشارت إلى أن زوجها تحول بعد وصولهما إلى سوريا من رجل ودود إلى شخص عنيف وقاس. وأضافت في المقابلة التي أجرتها معها "سي إن إن" في أبريل(نيسان) "كنت كالسجينة".
وظهر أحد ابنائها في تسجيلات فيديو دعائية لتنظيم داعش.

وأفادت معلومات نشرتها وسائل إعلام أن "زوجها قتل في غارة لطائرة من دون طيار في سوريا".








اكتشاف كيفية تحويل زمرتي الدم a وb إلى o!



يقول علماء إنهم ربما حددوا بكتيريا الأمعاء التي يمكنها تحويل زمرتي الدم A وB إلى الزمرة O، التي يرتفع الطلب عليها في حالات الطوارئ الطبية والكوارث الطبيعية.
ويُعرف الأشخاص الذين يملكون زمرة الدم O- بأنهم "متبرعون عالميون"، ما يعني أنهم يستطيعون التبرع بالدم لأي شخص يملك أي نوع من زمر الدم.
ولكن مع وجود 6.6% فقط من سكان الولايات المتحدة ممن يحملون زمرة الدم O-، وتبرع أقل من 10% من السكان بالدم، فإن بنوك الدم غالبا ما تعاني من نقص شديد.
إلا أن العلماء في جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، يقولون إنهم اكتشفوا إنزيما موجودا في الأمعاء البشرية، يمكن أن يحول أنواعا أخرى من زمر الدم إلى O-، ما يضع نهاية لمشكلة نقص الدم في حالات الطوارئ.
ونحن نعلم بوجود 4 زمر دم رئيسية: A وB وO وAB، ويتم تمييز كل منها عن طريق السكريات المعروفة باسم المستضدات، والتي تسبب إنتاج الجهاز المناعي للأجسام المضادة.
وفي كل مجموعة، هناك بروتين يسمى عامل Rh، وهو إما إيجابي أو سلبي، ما يؤدي إلى 8 أنواع من الدم. وتمنح زمرة الدم O، وعلى وجه التحديد O-، مالكها لقب "المانح العالمي"، لأنها تفتقر إلى مستضدات A وB.
ولهذا السبب، يقول الدكتور ستيفن ويزر، الأستاذ في قسم الكيمياء بجامعة كولوكبيا البريطانية، إن العلماء يحاولون إيجاد طريقة لتعديل الدم المتغير عن طريق الإنزيمات.
ولمعرفة أفضل الإنزيمات المرشحة، استخدم الدكتور ويزر وزميله في UBC، تقنية تسمى metagenomics، وهي دراسة المواد الوراثية للمجتمعات الميكروبية الموجودة في العينات البيئية.
وركز العلماء على الميكروبات الموجودة في الأمعاء البشرية، التي تتمثل مهمتها في تحطيم السكريات. ومن هناك، تم إدخال الميكروبات إلى سلالات E coli، لتحديد الجينات التي ترمز للإنزيمات المحطمة للسكر.
ووجدوا مرشحا في الإنزيمات يزيل السكريات من mucins، وهي بروتينات تبطن جدار الأمعاء.
وبعد ذلك، اختبروا فعالية الإنزيمات عند إزالة المستضدات من زمرتي الدم A وB، كما تبين لهم أنها أكثر فعالية بنسبة 30% من الإنزيمات السابقة التي تم اختبارها.
وقال ويزر إنه يجب اختبار الإنزيمات على نطاق أوسع، حتى يتمكن من بدء التجارب السريرية.
وقدم العلماء النتائج الأخيرة في الاجتماع والمعرض الوطني للجمعية الكيميائية الأمريكية في بوسطن، ماساتشوستس، يوم الثلاثاء 21 أغسطس.
المصدر: ديلي ميل


ما الآثار الجانبية للمضادات الحيوية؟



صف الأطباء المضاد الحيوي لعلاج الالتهابات والعدوى البكتيرية، وعلى الرغم من أن الآثار الجانبية لتناول هذه الأدوية لا تهدد الحياة، إلا أن التقارير الطبية تفيد بأن زيارة من بين 5 زيارات لقسم الطوارئ في المستشفيات سببها الآثار الجانبية للمضاد الحيوي. إليك أهم هذه الآثار:

التفاعلات الدوائية بين المضاد الحيوي وعلاجات أخرى، مثل: حبوب منع الحمل، ومضادات الحموضة، ومضادات الهيستامين، وعلاجات السكري والنقرس

* مشاكل الهضم، مثل: القيء والإسهال والانتفاخ وآلام البطن.

* التهابات تسببها الفطريات التي يقتلها المضاد الحيوي أثناء محاربته للبكتريا الضارة، وتصيب هذه الفطريات الفم والمهبل والحلق.

* التفاعلات الدوائية بين المضاد الحيوي وعلاجات أخرى، مثل: حبوب منع الحمل، ومضادات الحموضة، ومضادات الهيستامين، وبعض مكملات الفيتامين الغنية بالكالسيوم والزنك، وعلاجات السكري والنقرس.

* حساسية الجلد للشمس نتيجة تناول المضاد الحيوي.

* ترجع بعض حالات بقع الأسنان إلى تناول المضاد الحيوي.

* بعض الآثار الجانبية النادرة، مثل: تسارع دقات القلب، واحمرار الخدين، وتورّم الفم، وفشل الكلى.

* وقد تصل كثرة استعمال المضاد الحيوي إلى الإصابة بعدوى من البكتريا التي تقاوم هذه المضادات، وهي عدوى خطيرة تهدد الحياة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق