الثلاثاء، 21 أغسطس 2018

لماذا ترشح محمد صلاح لمنافسة رونالدو ومودريتش؟

منتديات الشروق أونلاين
لماذا ترشح محمد صلاح لمنافسة رونالدو ومودريتش؟



قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إن "وصول الدولي المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، للمرحلة النهائية في جائزة أفضل لاعب في أوروبا، لم يأت من فراغ، فخلال الموسم المنصرم حقق "مو" العديد من الإنجازات الشخصية".

وينافس صلاح كل من الدولي البرتغالي ولاعب يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو (الحالي)، والدولي الكرواتي ولاعب ريال مدريد، لوكا مودريتش، على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، عن موسم 2017-2018.

وسيتم الإعلان عن جائزة أفضل لاعب 30 أغسطس (أب) المقبل، في مدينة موناكو الفرنسية.

جوائز محمد صلاح:
- لاعب الموسم باختيار رابطة اللاعبين.
- لاعب الموسم باختيار رابطة الكتاب.
- لاعب الموسم من "البريميرليغ".
- الحذاء الذهبي للبريميرليغ.
- لاعب الموسم في ليفربول.
- أحد الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا.
ملح الهيمالايا الوردي مفيد للتنفس ولعلاج الحموضة



ملح الهيمالايا الوردي أحد الأنواع المميزة للملح، لأنه يتم استجلابه فقط من مناطق البنجاب وباكستان قرب جبال الهيمالايا. وتفيد الدراسات الجيولوجية بأنه تشكل منذ حوالي 4 بليون سنة مع بدايات تشكل الأرض، ويمتاز باحتوائه على 84 نوعاً من المعادن منها النحاس والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم. إليك أهم فوائد الملح الوردي:

* يحسن الملح الوردي من مشاكل ضيق التنفس وانسداد الأنف لاحتوائه على عناصر مضادة لالتهابات الجهاز التنفسي العلوي.

* يقترح البعض غلي الملح الوردي في الماء واستنشاقه، كما أن بخار الماء الذي يحتوي على الملح يساعد على تنقية الهواء.

* إذا كنت تشكو من الحموضة استخدم ملح الهيمالايا الوردي في الطعام لأنه يساعد على توازن مستوى الحموضة في الجسم، ويحسن ذلك من أداء المناعة.

* ينقّي ملح الهيمالايا ماء الطبخ والأطعمة المطبوخة، كما يقلل نسبة الحموضة في الأكل.






تعرف على أسباب التحدث أثناء النوم؟



يعرف التحدث أثناء النوم علمياً باسم "سومنيلوكوي"، ويعاني منه نسبة كبيرة من الأشخاص تصل إلى واحد في المائة من البالغين.

ويعزو العلماء ظاهرة التحدث أثناء النوم إلى أسباب عديدة تتعلق بالإجهاد، وقضايا الصحة العقلية مثل الاكتئاب، والحرمان من النوم، والنعاس أثناء النهار، إضافة إلى تعاطي المخدرات والحمى.

ويمكن أن يحدث الكلام في أي مرحلة أثناء النوم، ولكن الحالات الشائعة للتحدث أثناء النوم تحدث عادة في المراحل المبكرة من النوم.

وبحسب العلماء يجب اتباع الإجراءات التالية التي تساهم في التوقف عن التحدث أثناء النوم إلى حد كبير، وفق ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية:

1- الحد من الإجهاد العاطفي، إما عن طريق تقليل سبب الإجهاد إذا كنت تعرف ما هو، أو تعلم كيفية التعامل معه باستخدام الممارسات التي تهدئ العقل، مثل التأمل واليوغا.

2- قم ببعض التمارين الرياضية، لأن ممارسة التمارين الرياضية خلال اليوم ستحفز العقل وقد تجعلك تنام بشكل أفضل في الليل. تجنب ممارسة الرياضة قبل النوم لأن هذا سيحول دون شعورك بالنعاس لفترة طويلة.

3- لا تأكل أي شيء ثقيل قبل الذهاب للنوم.

4- لا تشرب الكافيين أو الكحول قبل الذهاب إلى الفراش لأنها تعتبر منشطات.

5- افعل شيئاً يريحك قبل الذهاب للنوم، مثل الاستماع للموسيقى الهادئة أو الاستمتاع بحمام دافئ.

6- اتبع جدول نوم منتظم، وحاول الذهاب للنوم والاستيقاظ في أوقات محددة.

7- النوم في غرفة نظيفة ومريحة وهادئة ومظلمة.

8- الحصول على قسط كاف من النوم.







تغذية الحامل بعد الـ 40



يُصنَّف الحمل بعد الـ 40 باعتباره عالي المخاطر، كما تضع بعض التقارير الطبية الحمل بعد الـ 35 تحت التصنيف نفسه، ويعني ذلك أن مضاعفات الحمل يمكن أن تتسارع بعد هذا السن. لكن ذلك لا ينبغي أن يكون سبباً للخوف من الحمل، وإنما اتخاذ التدابير الصحية المطلوبة، واتباع التوصيات بدقة. فكثير من الأطفال الذين يتم إنجابهم بعد الـ 40 يتميزون بالذكاء والقدرات البدنية والرياضية الخاصة.

من أهم المخاطر التي ترتبط بالحمل بعد الـ 40 زيادة احتمال سقوط الحمل، وزيادة احتمال شذوذ الكروموسومات والذي يؤدي إلى وجود عيوب خلقية أو متلازمة داون. أما المضاعفات الأخرى فترتبط بشكل أساسي بالتغذية.

السكر. سكري الحمل حالة ترتفع فيها نسبة السكر لدى الحمل وهو أمر يتطلّب السيطرة والضبط، ويكون ذلك بتناول وجبات قليلة ومتوسطة كل 3 إلى 4 ساعات، مع إجراء فحص لنسبة السكر بالدم حسب التوصيات الطبية.

حمض الفوليك. ينبغي تناول مكملات حمض الفوليك منذ التخطيط للحمل أو فور اكتشاف حدوثه. يؤدي نقص حمض الفوليك خلال الأشهر الـ 3 الأولى إلى تشوهات خلقية لدى الجنين. كما عليك تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، مثل الكبد البقري، والفول والبقول، والحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر والأرز البني، والهليون.

ضغط الدم. يؤدي ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل إلى مضافات تهدد سلامة الحمل والجنين. عند رصد ارتفاع الضغط عليك تقليل كمية الملح التي تتناولينها بشكل كبير، والمشي يومياً لمدة 30 دقيقة، وشرب الماء بانتظام.

التوازن الغذائي. تمثل النشويات الحصة الأكبر من الوجبات، وخلال فترة الحمل عليك تغيير هذا النمط، لتصبح الخضروات والفواكه هي الحصة الأكبر والأفضل أن تشغل الخضروات نسبة 50 بالمائة من الوجبة الرئيسية.

كذلك احرصي على التوازن بتناول الألبان والمكسرات والبيض واللحوم، وأكل السمك مرتين في الأسبوع.






السعودية تلغي ترخيص بي ان سبورتس نهائياً



غرّمت ​الهيئة السعودية العامة للمنافسة،​ مجموعة قنوات ​بي إن سبورت​س القطرية 10 ملايين ریال، وألغت ترخيصها في المملكة نهائياً.

وقالت الهيئة في بيان لها إنها "تلقت منذ شهر مارس (آذار) 2016 عدة شكاوى من مواطنين ومشتركين ضد مجموعة قنوات بي إن سبورتس، لإخلالها بقواعد المنافسة في المملكة".

وأضافت الهيئة أنه "اتضح استغلال قنوات بي إن سبورتس، لوضعها المهيمن ممثلاً بعدة ممارسات احتكارية، منها إلزام الراغبين في الاشتراك لمشاهدة بثها الحصري لمباريات ​كأس أمم أوروبا 2016​ بإجبارهم في الاشتراك لمشاهدة الباقة بالاشتراك في باقة أخرى تتضمن قنوات غير رياضية، وإجبار الراغبين على تجديد اشتراكهم في باقتهم الأساسية لمدة سنة كاملة أخرى، وذلك كشرط لمشاهدة بطولة "​يورو 2016​"، رغم أن مدة اشتراكهم سارية وتغطي المدة التي أقيمت خلالها البطولة المذكورة".

تابع البيان: "عكفت بي إن سبورتس على تضمين قيمة الاشتراك في القنوات الرياضية ذاتها تكاليف بطولات ورياضات قد لا يرغب المشتركون في متابعتها، ومع ذلك يرغمون على تحمل تكاليفها ضمن قيمة الاشتراك، وهو ما يعد مخالفة صريحة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية".
اكتشاف مادة في الملفوف تحمي من سرطان القولون



يحتوي الملفوف والبروكلي والقرنبيط على مادة تعمل على تطبيع نبيت الأمعاء وتمنع ظهور ميكروبات تساعد في تطور سرطان القولون والمستقيم.

وأجرى فريق علمي برئاسة، غيتا ستوكينغر، من معهد فرنسيس كريك بلندن، اختبارات على الفئران، واكتشف أن مادة I3C الموجودة بكمية كبيرة في الملفوف والبروكلي والقرنبيط تبطئ تطور الأورام وتحمي الفئران السليمة من سرطان القولون والمستقيم.
كما تعمل هذه المادة على تغيير سلوك مجموعة خلايا، بما فيها أجسام مناعية مختلفة تساعد في تطور الالتهابات والخلايا الجذعية المشتركة في ترميم التشققات المجهرية والتمزقات. واكتشف العلماء أن جرعة كبيرة من مادة I3C كبحت نشاط الأجسام المناعية، ومنعت الخلايا الجذعية من التكاثر والتحول إلى خلايا معوية "بالغة" .
وتفيد نتائج الدراسة بأن نقص كمية المادة I3C يسبب التهابات مزمنة وتكاثرا مستمرا للخلايا الجذعية، ما يخلق ظروفا ملائمة لتطور السرطان.
وتقول رئيسة الفريق العلمي: "بشكل عام، لم تؤذ خضروات مثل الملفوف والبروكلي والقرنبيط أحدا حتى الآن. ولكن مع ذلك، علينا معرفة ما إذا كانت مادة I3C تؤثر بطريقة مشابه على الخلايا المعوية البشرية".
المصدر: نوفوستي


"معاريف": "صفقة القرن" ستبصر النور قريبا



ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية موعدا متوقعا لطرح الإدارة الأمريكية ما يسمى بـ"صفقة القرن" لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي.
ووفقا للصحيفة، فإن فريق ترامب يطمح لتقديم "صفقة القرن" بشكل مواز لخطاب الرئيس الأمريكي في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر المقبل.
ووفقا للمصدر الذي نقلت عنه الصحيفة، لم يحدد بعد ما إذا كان سيتم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي، أم أن الرئيس الأمريكي سيعرض بنفسه بنود الصفقة خلال خطابه أمام الجمعية العامة.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، رجحت مصادر أمريكية أن يؤجل نشر خطة السلام الأمريكية لعدة أشهر، بسبب انتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقرّرة في 6 نوفمبر المقبل، وذلك خشية من احتمال تأثير بنود الصفقة التي تتطلب تنازلا إسرائيليا، على ترشيح نوّاب الحزب الجمهوري.
المصدر: وكالات


اليابان تستبعد 4 لاعبين بعد قضاء ليلة مع نساء



قال رئيس بعثة اليابان في الألعاب الآسيوية، ياسوهيرو ياماشيتا، اليوم الإثنين، إن 4 لاعبين من فريق كرة السلة للرجال استبعدوا وتم إعادتهم إلى الديار، بسبب قضاء ليلة مع نساء في فندق في جاكرتا.

وبعد أن خاضوا مباراة الخميس الماضي، ترك الرباعي قرية الرياضيين من أجل تناول الطعام في مطعم ياباني، حيث قابلوا شخصاً مجهول الهوية ثم دخلوا فندقاً قريباً مع بعض النساء، وفقاً لرئيس البعثة اليابانية.

وقال ياماشيتا في مؤتمر صحافي: "اللجنة الأولمبية اليابانية قررت سحب بطاقات اعتماد اللاعبين الأربعة، ولإعادتهم إلى اليابان صباح اليوم الإثنين".

وأضاف: "هذه مسألة انضباطية، وأقدم اعتذاري لكل الشعب الياباني، نحن مصممون على تجنب هذه النوعية من المسائل الانضباطية".
الحلم الضائع ... أولوية السياسي على العسكري .
الحلم الضائع ... أولوية السياسي على العسكري .

°°°الثورات الناجحة هي الثورات التي تُقيّم جهدها النضالي لإدراك جوانب الإخفاق لتلافيها وجوانب القوة لتدعيمها .
°°°قام ثوارنا بوثبة جهادية نوعية لإثبات مقدرتهم الحربية في الهجوم القسنطيني بقياد زيغود يوسف في 20 جويلية 1955، وبعد سنة فقط قامت الثورة بوثبة ثانية أعمق تمثلت في عقد مؤتمر للثورة في ( إفري أوزلاقن) بعد سلسلة من التحضيرات والتغييرات لمكان المؤتمر بسبب التضييق الإستعماري، المؤتمر الذي حضرته قيادات الثورة في المناطق الأربعة ، وغاب عنه الوفد الخارجي وقادة الولاية المنطقة الأولى ( أوراس النمامشة ) بسبب حدوث خلافات بين قياداتها بعد استشهاد قائدها الكاريزمي مصطفى بن بولعيد الذي كان سابقا يُحقق الإجماع .
°°°مؤتمر ( إفري أوزلاقن ) الذي أصطلح على تسميته ب[مؤتمر الصومام ] انعقد في ظروف سرية للغاية بمساهمة جيدة لساكنة الجهة الذين عبروا عن نضج ثوري في غاية الأهمية . ترأسه الثوري العربي بن مهيدي و وهندس خطوطه[ عبان رمضان ]لبلوغ غايات الإستقلال التام للوطن ، ورسم الخطوط العريضة [ لمستقبل الدولة الجزائرية الحديثة ] ذات المؤسسات الديمقراطية السيادية ، التي تضمن الرفاه والتداول على السلطة، فقد سبق ( لعبان رمضان) أن قرّب المسافة بين الفرقاء ، وضمن التحاق ( جمعية العلماء ، و الشيوعيين، والإشتراكيين، والإندماجيين، ) بالنضال الوطني ، فالواجب هو الإجماع والإجتماع تحت سقف واحد وداخل خيمة واحدة من أجل تحقيق الإستقلال الوطني .

°°°تمخض مؤتمر الصومام على إنتاج هياكل تنظيمية للثورة ورسم خطوط دوامها ونمائها ، وتم الإتفاق بالإجماع على مبدأين هما (أولوية الداخل على الخارج ) ، و(أولوية السياسي على العسكري ) هذان المبدآن أحدثا تصدعات في ( الوفد الخارجي ) قد يكون مردها شعوره بسحب بساط القيادة منهم .

°°° فالقائدان استشهدا مبكرا ، ف(بن مهيدي عذبه الإستعمار حتى استشهد ) و (عبان اغتاله ذويه من الوفد الخارجي غدرا بالمغرب )بتهم ملفقة واهية ، وبنفس الطريقة أعدم قادة الولاية الأولى ، ( محمد العموري ، أحمد نواورة ، العقيد عواشرية وغيرهم ) .

°°°حاليا وبأثر رجعي تحاول مدرسة العبث ( البعث العروبي) و طابورها الخامس المتجذر عند الشاوية استحداث شقاق بين [جرجرة ] و[الأوراس] لكبح سيرورة الأمازيغية ، فقد استخدمت عدة أوصاف من قبلهم لتشويه مؤتمر الصومام إذ يصفونه بمؤتمر (الشرور) و (السموم ) ، ووصمه بن بلة بمؤتمر ( الردة ).

°°°سبب الهجمة على قادة الصومام وقراراته نابعة من طابع الجهوية العروشية الذي لم تتخلص منه الثورة ، والصراع على النفوذ والتسلط بين القادة الفاعلين ، واستصدار مبدأ أولوية الداخل على الخارج ، وأولوية السياسي على العسكري ، هذا الأخير الذي يُعد مبدأ أمميا عند الكثير من الدول ، كما أن الإديولوجية لعبت دورها في تدمير التآلف فحدث تصدع إديولوجي هوياتي بين حاملي فكرة جزائر الجزائرية ( هوية الأرض ) ، وجزائر مشرقية ( العربية الإسلامية ) .

°°°وإن نجحت الثورة في تحرير الأرض لكنها فشلت في تحرير الإنسان ، وأول الفشل هو ضرب قرارات ومباديء الصومام عرض الحائط بتأليب من جمال عبد الناصر ، فانقلب مبدأ الأولويات ليُصبح العسكري هو الحاكم الفعلي فهو صاحبُ السيف والقلم ، وصاحب القرار ، وفازت القوة العسكرية على السياسة ، فزحف جيش الحدود وسقطت الحكومة المدنية ، وعطلوا قرارات مفصلية لو طبقت بعد استقلالنا لأصبحنا في مصاف الدولة الحديثة الديمقراطية ، وها نحن بعد 62 سنة من الزيف الديمقراطي لا زلنا في قبضة العسكر .... ولا شيء غير العسكر ... فلا ديمقراطية سوى كلمات عابرة نقرأها في عناوين وسائل الإعلام وفي الإسم الرسمي لدولتنا و بنود دستورها .... لكنها ديمقراطية بمفهومنا السلبي لا بمفهوم من أسس لها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق