السبت، 11 أغسطس 2018

هكذا تبدو الأجواء لرونالدو في يوفنتوس

منتديات الشروق أونلاين
هكذا تبدو الأجواء لرونالدو في يوفنتوس



أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن إعجابه الشديد بالأجواء المحيطة به في يوفنتوس الإيطالي، الذي انضم إليه في الصيف الجاري قادماً من ريال مدريد الإسباني.

وقال رونالدو في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "أشعر بالارتياح هنا، كل شيء جيد، كذلك الناس حول الملعب، الجماهير، كل شيء لطيف جداً، وأنا سعيد للغاية، إنه أكبر نادٍ في إيطاليا، ومن الأفضل في أوروبا، لذا كان القدوم إلى هنا قراراً سهلاً، فهو نادٍ لا يصدق".

وأضاف النجم البرتغالي: "يوفي ناد عظيم، منذ أن كنت طفلاً، نظرت إلى هذا الفريق وقلت إنني أتمنى أن ألعب له يوماً ما، الآن سألعب بفريق رائع، واحد من أكبر الأندية في العالم، لم تكن هناك لحظة دقيقة عندما قررت الانضمام، خلال السنوات لعبنا مرات أمام يوفنتوس، ولدي شعور خاص بأن الجماهير الإيطالية تحب كريستيانو".

وعن لحظة تصفيق جماهير يوفنتوس له عقب هدفه المقصي الشهير، أكمل اللاعب: "لا يصدق، أتذكر ذلك كل يوم، هذا لم يحدث لي من قبل، في دوري الأبطال أمام يوفنتوس بربع النهائي، تسجل هدفاً، وترى كل شخص في الاستاد يصفق لك، كان شعوراً لا يصدق".

وتابع رونالدو: "شعرت بالدهشة في البداية، اعتدت على متابعة يوفنتوس، وأحببت هذا النادي، لكن منذ هذه اللحظة، أحببته أكثر، لن أقول إنها كانت النقطة الرئيسية في انتقالي له، لكن كل التفاصيل ساعدت، يمكن بالطبع أن يساعدك مشاهدة الناس تحبك، وقتها يكون الشعور مختلفاً تماماً".

وأردف البرتغالي: "أريد أن أشكر جميع المؤيدين، أولويتي هي أن أبذل قصارى جهدي، وأحاول جعل الفريق أفضل، هذا هو عملي، سأحاول الاستمتاع به بقدر ما أستطيع، وجعل يوفنتوس أفضل، هدفي الأول سيحدث بطريقة طبيعية، لا أفكر في ذلك، أعرف أنني سأكون مستعداً، جاهزاً، لكن هدفي الأول لا يهم، أريد فقط أن أكون مستعداً".

سكان البويرة يرفضون فتح ناد ليلي ومرقص



دشن مؤخرا سكان البويرة حملة واسعة لمعارضة مشروع فتح ناد ليلي ومرقص بوسط المدينة وهددوا بتنظيم احتجاجات عارمة اذا تحصل صاحب المشروع على رخصة.
لإنجاح الحملة، قام العديد من الشباب بفتح صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الفايسبوك، دعوا خلالها سكان عاصمة الولاية إلى التوجه بقوة إلى مقر البلدية لتسجيل الاعتراض، بناء على وضع سجل خاص بفتح تحقيق عمومي بمقر بلدية البويرة حول انشاء ناد ليلي ومرقص. ومن جهة أخرى، هدد السكان بالقيام بحركات احتجاجية، اذا استطاع صاحب المشروع الحصول على الرخصة من جهات أخرى أو من توصيات فوقية.
وسبق وأن قامت بلدية البويرة مؤخرا بنشر اعلان لفائدة السكان، لإعلامهم أن المجلس الشعبي البلدي يشرع في فتح تحقيق عمومي مسبق لمدة 15 يوما وهذا من 23 جويلية الى غاية 12 أوت بمقر البلدية، ووضع سجل لهذا الغرض للإدلاء بآرائهم او تصريحاتهم أو ارسالها كتابيا، وهذا تنفيذا للقرار الولائي رقم 1720 المؤرخ يوم 11 جوان 2018، المتضمن فتح تحقيق عمومي حول تكييف واستغلال مؤسسة الترفيه من نوع مرقص وناد ليلي بالقرب من المحطة القديمة لنقل المسافرين.
ومن جهة أخرى، يناشد سكان البويرة والي الولاية بضرورة التدخل وفتح تحقيق بخصوص ما يحدث بأحد الفنادق المعروفة، والذي حوله صاحبه إلى شبه ملهى ليلي، ارتبط بممارسات غير أخلاقية وعدم احترام أوقات الإغلاق، كما يحتجون من خلالها على الموسيقى الصاخبة التي يحدثها الملهى ما يحرمهم من النوم.
وأكد السكان في شكواهم أنهم ضاقوا ذرعا بالتصرفات غير الأخلاقية لرواد الملهى، حيث يغادرونه وهم في حالة سكر متقدمة، ما يؤدي في الكثير من المرات إلى وقوع مناوشات ومعارك تستخدم فيها الأسلحة البيضاء والهراوات بين مرتاديه، كما يعتدون على المواطنين والمارة، ناهيك عن تشويه سمعة المنطقة وسكانها المحافظين الذين يرفضون مثل هذه المظاهر المشينة.
ويضيف السكان الذين اتصلوا بالشروق لنقل صرختهم للمسؤولين، أنه بالرغم من الشكاوى التي رفعوها للجهات المعنية من أجل وضع حد لهذا الملهى، إلا أن الوضع بقي على حاله، وازداد سوءا، موضحين في شكواهم أن الأمر يقلق راحتهم ويمس مشاعرهم كمواطنين محافظين مسالمين، مطالبين الوالي التدخل للحد من انتشار الرذيلة والضرب من حديد على يد أصحاب الأوكار والوافدين عليها بسبب الصراخ والمشاجرات والخمور وغيرها من المظاهر التي تقلق راحة السكان، وهذا بالرغم من الحملات المتكررة من قبل قوات الأمن التي تسفر عن اعتقال العشرات من محترفات البغاء.
وقال السكان المتضررون، في عدد من هذه المراسلات، إن أصحاب الملهى يستعينون بفرقة موسيقية، ما يحرم السكان من النوم إلى أوقات متأخرة من الليل، كما تتفشى الدعارة والانحراف في محيط الفندق، والأسر المتضررة تجد نفسها مجبرة على التفرج على مشاهد مخلة لسكارى رفقة ممارسات البغاء، على متن السيارات التي تنبعث منها الموسيقى الصاخبة، دون أي اكتراث لمشاعر الساكنة، ودون أن يبالي أصحاب الملهى بتظلمات الأسر المتضررة من هذا الوضع، ويهدد هذا الوضع أبناءهم، وهم في مقتبل العمر بالانحراف.
مدرب سان جيرمان: بوفون وضعني في ورطة!



قال المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، توماس توخل، إن ارتفاع مستوى حراس المرمى الثلاثة لديه يسبب له صعوبة شديدة في اختيار الحارس، الذي سيشارك في مباريات الفريق.

يذكر أن حراس مرمى باريس سان جيرمان هم الإيطالي أسطورة حراسة المرمى جيانلويجي بوفون، والألماني كيفن تراب، والفرنسي وأحد حراس المنتخب الوطني الفرنسي ألفونس أريولا.

وخلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده قبل أول مباراة للفريق في الدوري الفرنسي، قال المدرب الألماني اليوم السبت: "هذا صعب بالنسبة لي، فكل حارس فيهم موهوب بشكل كاف وله شخصية كافية لكي تجعله رقم واحد، حتى هنا".

ويستضيف باريس سان جيرمان مساء غد الأحد، فريق كان في أول مباراة في الموسم الجديد من الدوري الفرنسي، وأوضح توخل أنه سيبت في اختيار حارس لهذا اللقاء في نفس يوم المباراة، وقال: "تعلمت شيئاً كمدرب وهو: لا تتخذ قرارات عندما لا يتعين عليك اتخاذها".

كان توخل بدأ مهمته التدريبية لدى باريس سان جيرمان مطلع يوليو (تموز) الماضي، وأوضح المدرب السابق لنادي دورتموند الألماني أنه يتطلع لخوض المباراة الأولى في ملعب النادي الباريسي.

توخل: نيمار سيصبح قائداً في هذه الحالة



اعتبر مدرب باريس سان جيرمان، الألماني توماس توخل، أن لاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا يصبح قائداً حين يكون سعيداً.

وقال توخل في مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه المقررة غداً الأحد أمام كان، في أولى جولات الدوري الفرنسي لكرة القدم: "من الواضح تماماً أن نيمار لاعب هام بالنسبة لفريقي، هو أحد أفضل اللاعبين في العالم وفنان، هناك طرق عدة لتكون قائداً.. وفي حالة نيمار، فهو يصبح كذلك حين يكون سعيداً، وهذا لإبداعه ولتأثيره الملهم على الأخرين وللمخاطرة التي يقدم عليها".

وفي أول مؤتمر صحافي له كمدرب لنادي العاصمة الفرنسية، راهن توخل على عدم الضغط بشكل كبير على لاعبين مبدعين مثل نيمار.

وأضاف المدرب الألماني: "في نفس الوقت، هناك العديد من الأساليب لتصبح قائداً، هناك أشخاص مسؤولون عن الدفاع وهذا ليس عمل نيمار.. لا يوجد قائداً واحداًن بل لدينا العديد من اللاعبين الذين يعتمد عليهم الفريق ونيمار واحد من هؤلاء".

كما تحدث المدرب الألماني عن لاعب باريس سان جيرمان الجديد، حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون، الذي انضم هذا الصيف لصفوف بي إس جي قادماً من يوفنتوس.

وقال توخل عن الحارس الإيطالي إنه "نجم ومحترف بامتياز، وأسطورة ومتواضع، ومحترم جداً، ولديه تأثير كبير على الفريق بأسره".

وعلى الرغم من ذلك، لم يكشف المدرب عن الحارس الذي سيدفع به أساسياً في مباراة غد أمام كان، وأكد أن الاختيار سيكون صعباً بين بوفون والألماني كيفن تراب.




حادث مرور يفضح عصابة اعتدت على زبون بنك بالمسيلة



تسبب حادث مرور في الإطاحة بعصابة متكونة من شخصين تورطا في سرقة مبلغ مالي قدره 100 مليون سنتيم من داخل سيارة في سيدي عامر جنوب المسيلة.
وتعود حيثيات القضية التي عالجها، مؤخرا، عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة سيدي عامر، حسب ما علمته “الشروق”، إثر ترسيم شكوى من الضحية تفيد بالاستيلاء على المبلغ المالي المذكور، من طرف عصابة مجهولة الهوية والعدد من داخل سيارة بعد ركنها بالقرب من مقر دائرة سيدي عامر.
وكان الضحية حسب الجهات التي أوردت الخبر، قام بسحب المبلغ المالي، من أحد البنوك بمدينة بوسعادة المجاورة، حيث بينت التحقيقات بأن اللصين اللذين ينحدران من ولاية شرقية مجاورة للمسيلة، ترصدا المعني بعد خروجه مباشرة من البنك، من أجل السطو على الأموال التي كانت بحوزته، إلا أنهما أخفقا في ذلك على مستوى مدينة بوسعادة، ليقوما بترصده إلى غاية وصوله إلى سيدي عامر، ومن ثم تم الاستيلاء على المبلغ بعد عملية كسر زجاج أحد الأبواب الخلفية، ومنه الفرار نحو وجهة غير معلومة.
وبحسب ذات الجهات، فإن الضحية الذي سارع إلى إبلاغ مصالح أمن دائرة سيدي عامر بحيثيات القضية بعدما تفاجأ بالسطو على المبلغ، وهو ما استلزم فتح تحقيق فوري، بغية الإطاحة بالمتورطين.
وفي سياق التحقيق المفتوح، تلقت ذات الجهات الأمنية معلومات عن وجود حادث مرور لإحدى المركبات من نوع هيونداي اكسنت والتي تحمل ترقيم ولاية مجاورة، وإصابة شخصين اثنين بجروح خفيفة، تم التنقل إلى عين المكان، حيث بينت التحقيقات الأولية تورط أحد المصابين الذي عثر عليه في موقع الحادث، فيما غادر شريكه قبيل وصول مصالح الأمن، ونصب كمين بطريقة محكمة بالقرب من موقع الحادث، ووضع خطة عمل نجحت في إيقاف الشخص الثاني الذي عاد بعد فترة وجيزة إلى عين المكان وتم ضبطه متلبسا باستخراج المبلغ المسروق من باطن الأرض، يرجح أنهما قاما بدفنه هناك بعد وقوع الحادث، وخوفا من اكتشاف أمرهما، إلا أن الخطة الأمنية المتبعة كانت لهما بالمرصاد.
وبنهاية التحقيق، تم تشكيل ملف قضائي عن تهمة السرقة عن طريق الترصد والكسر وتكوين مجموعة إجرامية باستعمال مركبة ذات محرك، وإحالتهما في إطار إجراءات المثول الفوري، حيث تم إيداعهما رهن الحبس بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل ببوسعادة، و إعادة الأموال إلى صاحبها.
الاتحاد العام الطلابي الحر يخاطب حجار “تصريحاتك صادمة… والتباكي ليس حلا للنهوض بالقطاع”



وصف المكتب الوطني للاتحاد العام الطلابي الحر التصريحات الأخيرة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، بـ”الصادمة”، واعتبرها تقليلا من قيمة الباحثين والطلبة المتفوقين، وعبر المكتب الوطني للاتحاد الطلابي الحر عن تأسفه الشديد تجاه تصريح المسؤول الأول عن القطاع، متسائلا عن مغزى رفع الوزارة شعار”البحث العلمي”، لكن يقابله غياب رؤية لتشجيع الكفاءات، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالنوابغ وإنشاء “أقطاب الامتياز” التي نجحت في العديد من الدول بخلق نخبة قادرة على خدمة وطنها وتحريك عجلة التنمية والاقتصاد.
ونشير أن وزير القطاع الدكتور الطاهر حجار، قد أوضح أن هناك فهما غير صحيح لتصريحاته، بعدما تم نقلها خارج سياقها بطريقة تنافي الغرض من كلامه، مؤكدا اهتمام الوزارة والدولة بالكفاءات العلميّة.
وفي سياق آخر، دعا التنظيم إلى استدراك النقائص التي يتخبط فيها تطبيق نظام LMD الذي سوق بأنه سيدخل الجزائر في عهد جديد من الازدهار والتطور، لكونه يربط الجامعة بالمحيط الاقتصادي والاجتماعي، لكنها اليوم تتبخر في ظل استمرار ارتفاع نسب البطالة لدى الجامعيين، متسائلا: وما الفائدة إذن من ملايين الشهادات التي تمنحها الجامعة؟ دون الاهتمام بالجانب البيداغوجي والمرافقة للطالب بربطه بسوق العمل، مضيفا أن غياب تقييم حقيقي لهذا النظام بما يتماشى وخصوصيات البلد جعل من الكم الهم الوحيد بعيدا عن تكوين “موارد بشرية ” أو”نخب” في ظل تراجع المستوى العام وبإقرار من الوزارة نفسها، فالسنوات الأخيرة، يقول المصدر، كشفت عن أخطاء كثيرة من خلال فتح عشرات المسارات في التكوين العالي- ثم تم التراجع عن بعضها- انتهت بشهادات تمنح لملايين الطلبة دون أن تؤهِّلهم للوظيفة في ظل عدم تطابق بعض التخصصات مع سوق الشغل ، ضف إلى ذلك مهازل تضخيم العلامات خاصة في طوري “الليسانس” و”الماستر” وأصبحت علامات 18 و19 لصيقة ببحوث شكلية مستنسخة في الغالب ما يستدعي مراجعة شاملة لما يعتبر هرم التعليم، على حدّ وصف البيان.
ربع مليون “دماغ جزائري” يتحصل على الجنسية بالخارج!



دق الاتحاد العام للمهاجرين الجزائريين بالخارج ناقوس الخطر، وأماط اللثام عن إحصائيات خطيرة تكشف نزيف الأدمغة الجزائرية، أو العباقرة نحو الخارج، محصيا هجرة نصف مليون جزائري في ظرف 17 سنة بحثا عن وظيفة وظروف عمل مقبولة، واعتبر الإتحاد أن الفترة الممتدة بين سنتي 1995 و2012 شهدت أكبر نزيف للكفاءات الجزائرية، بسبب الظروف الأمنية والاقتصادية التي عرفتها الجزائر.
وأعلن رئيس الإتحاد العام للمهاجرين الجزائريين بالخارج، سعيد بن رقية في تصريح لـ”الشروق” أن دولا أجنبية منحت الجنسية لـ250 ألف جزائري من فئة الأكفاء، الذين تنقلوا إليها بحثا عن عقود عمل ووظائف لائقة، تتناسب ومستواهم العلمي، ودافع بن رقية عن هذه الفئة قائلا “هؤلاء كانوا مضطرين للقبول بالجنسية رغبة وطمعا في الاستفادة من البحوث وللارتقاء بمستواهم المعيشي والاستفادة من نفس الحقوق للباحثين هناك، ويتعلق الأمر بالدرجة الأولى بالترقية في المناصب”، مشيرا إلى أن هذه الجنسية الأجنبية ستشكل عائقا كبيرا أمام الدولة الجزائرية في حال أرادت الاستثمار في هذه الفئة، وهو ما تنص عليه المادة 51 من الدستور، والتي تمنع المجنسين من تولي مناصب وزارية وعسكرية في الدولة.
وطالب المتحدث في هذا السياق بإعادة النظر في هذه المادة وتعديلها فيما يخص طريقة الطرح، واستثناء هذه الفئة من الإقصاء، ويتعلق الأمر بالكفاءات التي يمكن أن تفيد الوطن، وتقدم الإضافة، لتمكينها من المساهمة في تطور وازدهار الجزائر.
وكشف بن رقية عن برنامج قاعدي مسطر للاتحاد لاستقطاب الكفاءات الجزائرية بالخارج، عبر توفير مناخ وأرضية للاستفادة من هذه العقول في خدمة الوطن والجالية، مشددا على أن أغلب هؤلاء غادروا الوطن في الفترة الممتدة من 1995 إلى 2012، و90 بالمائة منهم استقروا في فرنسا و10 بالمائة شمال أمريكا، أي بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا، إضافة إلى إسبانيا وبريطانيا.
فيما أحصى الإتحاد اشتغال 40 ألف طبيب جزائري بمستشفيات فرنسية، منهم 10 آلاف طبيب مختص، هي أرقام تدق ناقوس الخطر، ناهيك عن 150 ألف طالب بالجامعات الأجنبية الفرنسية والروسية والأمريكية وحتى العربية، 95 ألفا منهم يشرفون على دراسات عليا و34 ألفا يدرسون ليسانس.
وشدد ممثل المهاجرين الجزائريين بالخارج على أنه تم تسطير مخطط مدروس من اجل استقطاب هذه الكفاءات لخدمة الوطن في كافة قطاعاته، مصرحا “طالبنا الحكومة باستحداث وزارة مختصة تكون لها كل الصلاحيات للاستثمار في هذه الكفاءات وتغيير المعادلات الفاسدة، ولتصنع الفارق مقارنة مع ما هو موجود”.
وأضاف المتحدث: “للأسف الشديد، هذه العقول النابغة استقطبتها الدول الغربية وجعلتها نقطة مفيدة في تطوير اقتصادها وعلوم بلادها، فكم من مخترعين في أمريكا وأوروبا من أصول جزائرية، في حين أن وطنهم الأم يغلق الأبواب في وجههم، ولا يفكر حتى في كيفية الاستفادة في هذه الإطارات”.
السوبر الألماني: الصدام يتجدد بين بايرن ميونخ وآينتراخت



يترقب عشاق ومتابعو كرة القدم الألمانية حسم أول لقب في الموسم الجديد غداً الأحد، عندما يلتقي بايرن ميونخ منافسه آينتراخت فرانكفورت في مباراة كأس السوبر الألماني على ملعب "كومرزبنك أرينا" بمدينة فرانكفورت.

ويخوض بايرن ميونخ مباراة السوبر باعتباره حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليغا)، بينما توج آينتراخت فرانكفورت بلقب كأس ألمانيا في الموسم الماضي، بفوزه على بايرن 3-1 في النهائي في مايو (أيار) الماضي.

وتصب الترشيحات بشكل أكبر لصالح بايرن، الذي يدربه المدير الفني نيكو كوفاتش، المدرب السابق لآينتراخت، بينما يسعى آينتراخت إلى الاستفادة من الثقة التي اكتسبها عبر التتويج بالكأس على حساب بايرن.

وتعد مباراة الغد هي المباراة الرسمية الأولى لبايرن ميونخ تحت قيادة مديره الفني الجديد كوفاتش، الذي تولى تدريب الفريق قادماً من آينتراخت فرانكفورت بنهاية الموسم الماضي.

وقاد كوفاتش البايرن في عدة مبارياة ودية خلال فترة الاستعدادات للموسم الجديد، من بينها المباراة التي انتهت بالفوز على فريق روتاش-أجيرن المغمور، 20-2 خلال معسكره ببلدة تيجرنزيه الألمانية.

وبغض النظر عن تغييرات كوفاتش، يتمتع بايرن ميونخ بثقة هائلة بالتأكيد بعد أن واصل هيمنته على البوندسليغا، وتوج باللقب للموسم السادس على التوالي.

وعاد سيرج جنابري وريناتو سانشيز إلى صفوف الفريق البافاري، بعد فترة إعارة، كما انضم ليون جوريتسكا في صفقة انتقال حر قادماً من شالكه.

ورحل أرتورو فيدال إلى برشلونة الإسباني، ولا يزال الجدل يحوم حول احتمالات رحيل جيروم بواتينغ إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

أما آينتراخت فرانكفورت، فشهد تغييرات أكثر تأثيراً، إذ رحل عن صفوفه كيفن-برينس بواتينغ وماريوس فولف وعمر ماسكاريل وحارس المرمى لوكاس هراديكي إلى جانب المدرب كوفاتش.

وحل أدي هيتير مكان كوفاتش في منصب المدير الفني لآينتراخت، ويتطلع إلى البناء على نجاح الموسم الماضي، والذي أنهاه الفريق في المركز الثامن بالدوري الألماني.

وشهد آينتراخت انضمام العديد من الوجوه الجديدة، من بينها لاعبا خط الوسط فرانسيسكو جيرالديس ولوكاس تورو، ولكن الإنجاز الأهم هو نجاح النادي في تجديد تعاقده مع النجم الكرواتي أنتي ريبيتش.

ووقع ريبيتش (24 عاماً) أمس الجمعة عقداً جديداً مع آينتراخت يستمر حتى عام 2022، إذ يتلطع النادي بحماس إلى الإضافة لما حققه في الموسم الماضي.

رئيس ريال مدريد السابق يصدم نيمار



يرى رئيس ريال مدريد السابق، رامون كالديرون، أن النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي يتفوق حالياً على زميله في فريق باريس سان جيرمان نيمار داسيلفا، مطالباً اللاعب البرازيلي بتغيير تصرفاته فوق المستطيل الأخضر.

وقال رئيس ريال مدريد السابق إن "الدولي الفرنسي كيليان مبابي أصبح نجم باريس سان جيرمان الأول، مُتفوقاً على زميله في الفريق نيمار دا سيلفا".

وأضاف كالديرون (67 عاماً) في مقابلة صحفية نشرها موقع صحفية "لوباريزيان" الفرنسية أن "ما قدمه مبابي (19 عاماً) ليس فقط في كأس العالم الأخيرة في روسيا بل في السنتين الأخيرتين، يجعله الآن في مرتبة أعلى من النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا".

وأكد رامون كالديرون أن "ثقة مبابي على أرضية الميدان ومهاراته الكروية، فضلاً عن قوته وسرعته الكبيرة تُذكره بالظاهرة البرازيلي رونالدو، الذي تألق لعدة سنوات بقميص فريق ريال مدريد الإسباني".

وأوضح كالديرون، الذي تولى رئاسة "الميرنغي" من 2006 إلى 2009 أن "نيمار بدوره لاعب رائع، بيد أنه يتحتم عليه تغيير تصرفاته فوق أرضية الميدان وعدم الشكوى كثيراً"، وأضاف أن "نجاح الساحر البرازيلي في تغيير تصرفاته فوق المستطيل الأخضر، سيمكنه من تحقيق نجاحات أكبر في مسيرته الكروية".

وأشار رئيس "الملكي" سابقاً إلى أن "المنافسة بين مبابي ونيمار ربما تنعكس بالإيجاب على الفريق الباريسي، خاصة عندما يُوظف المدرب هذه المنافسة من أجل مصلحة الفريق ككل"، غير أن كالديرون حذر من مشكلة "الأنا"، التي قد تُعقد من الحياة المشتركة بين اللاعبين.

وتابع نفس المتحدث أن "الأنا" من أكثر التحديات صعوبة في عالم الساحرة المستديرة، لاسيما حينما يتعلق الأمر بلاعبين شباب يمتلكون أحلاماً كبيرة للغاية، وأضاف أنه يتحتم التعامل مع "الأنا" بنوعٍ من الحكمة، من أجل تجنب الوقوع في أخطاء قد تؤثر على مسيرة اللاعب الكروية.

وبخصوص انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان صيف السنة الماضية في صفقة قياسية (222 مليون يورو)، أكد رامون كالديرون أن الزمن هو من سيثبت صحة قرار النجم البرازيلي بالانتقال إلى ملعب "حديقة الأمراء" قادماً من برشلونة، وأضاف أن ريال مدريد دفع 94 مليون يورو من أجل ضم كريستيانو رونالدو سنة 2009، بيد أن هذه الصفقة كانت مربحة للغاية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق