الثلاثاء، 28 أغسطس 2018

"كلاشينكوف" تكشف عن أولى سياراتها الكهربائية الخارقة (صور)

منتديات الشروق أونلاين
"كلاشينكوف" تكشف عن أولى سياراتها الكهربائية الخارقة (صور)



كشفت شركة كلاشينكوف الروسية عن نموذج لأول سيارة كهربائية خارقة من صنعها، أتت بتصميم كلاسيكي غير مألوف.
وعقب إطلاق النموذج، أكدت إدارة الشركة أن السيارة الجديدة، CV-1، ستكون قادرة على منافسة أشهر السيارات الكهربائية في الأسواق العالمية، مثل تسلا وغيرها.


اكتشاف مقبرة في جزيرة كريت عمرها أكثر من 3 آلاف سنة



اكتشف علماء الآثار في جنوب جزيرة كريت مقبرة عمرها أكثر من ثلاثة آلاف سنة، لم تتعرض للنهب والسرقة.
وأعلنت وزارة الثقافة اليونانية أن علماء الآثار في إدارة لاسيتي تلقوا بلاغا من أحد المواطنين، في منطقة إرابيترا الواقعة جنوبي جزيرة كريت، بالعثور على حفرة في بستان زيتون بالقرب من قرية كينتري، أبعادها 1 و2 متر وعمقها أكثر من مترين ونصف.
وخلال عمليات الحفر، عثر علماء الآثار على حجرة محفورة في صخور جيرية، وصلوا إليها عبر بئر عمودية ومدخلها مغلق بالطين. وقسمت الحجرة إلى ثلاث حفر: في الجنوبية، عثر العلماء على تابوت بغطاء، بداخله هيكل عظمي بحالة جيدة لإنسان بالغ. وإلى جانب التابوت، عثر العلماء على 14 جرة ووعاء. أما في الحفرة الشمالية فقد عثر على تابوت لشخص بالغ وست جرار بحالة جيدة.


اكتشاف مقبرة قديمة في جزيرة كريت
ووفقا للتقديرات الأولية، تعود هذه الأواني إلى 1400-1200 سنة قبل الميلاد (الفترة الأخيرة للحضارة المينوية).
المصدر: نوفوستي
وزير البيئة الفرنسي لم يتحمل

بعد إنتشار الأوساخ في عدة مدن بسبب الفيضانات الأخيرة والظواهر المقززة المتتالية كامتلاء شوارع باريس بالفئران وظاهرة التبول في نهر السين ، والأدهى والأمر ظهور أخطاء تقنية في مفاعلات فرنسية انتشرت بسببها العديد من الإنتقادات الأوربية خوفا من تكرر حادثة تشورنوبيل ، أعلن وزير البيئة الفرنسي نيكولا أولو، الثلاثاء، استقالته من الحكومة التي كان أحد أعضائها الأكثر شعبية، في خطوة تشكل ضربة قاسية للرئيس إيمانويل ماكرون.



وقال الوزير الفرنسي لإذاعة فرانس إنتر: “اتخذت قرار مغادرة الحكومة”، موضحاً أنه شعر “أنه يعمل بمفرده” بشأن التحديات البيئية، داخل الحكومة.

وأضاف أولو (62 عاماً): “إنه أصعب قرار أتخذه في حياتي. لا أريد الكذب بعد الآن ولا أريد أو أوحي بأن وجودي في الحكومة يعني أننا بمستوى هذه التحديات”.

وهي ضربة قاسية للرئيس ماكرون الذي كان قد حقق نجاحاً في إقناع أولو الذي يتمتع بشعبية كبيرة بدخول الحكومة في ماي 2017 ، لكن يبدوا أن الوزير المستقيل لا يريد كشف كل الأوراق و ماهي الكوارث التي وجدها في قطاعه والمتستر عليها من الحكومات المتعاقبة.



وأوضح أولو، أنه لم يبلغ بعد ماكرون ولا رئيس الحكومة إدوار فيليب باستقالته. وقال “أعرف أنه ليس أمراً يتناسب مع الأعراف”، لكنه أوضح أنه يخشى أن يقوما “مرة أخرى بردعه” عن الاستقالة.

وقال أولو، أن “رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية أبديا خلال الأشهر الـ14 حيالي عطفاً وولاء ووفاء كبيراً”، لكن على الرغم من ذلك لم تعرف الحكومة كيف تعطي الأولوية للرهانات البيئة، موضحاً أنه لم يتمكن من الحصول سوى على “خطوات صغيرة”.
تفاصيل أزمة صلاح مع الاتحاد المصري ومطالبه الكاملة



سيطرت التغريدة الخاصة بلاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، على الوسط الرياضي، بعد انتقاده لاتحاد الكرة المصري.

وكشفت صحيفة اليوم السابع المصرية، كواليس الأزمة بين صلاح واتحاد الكرة المصري، "أرسل وكيل محمد صلاح رامي عباس على البريد الإلكتروني بعض الطلبات الخاصة باللاعب على إيميل رئيس اتحاد الكرة المصري، هاني أبو ريدة، 11 أغسطس (آب)، ليرد عليه اتحاد الكرة 16 أغسطس (آب)، ويطالبه بإرسال خطاب رسمي، ليرد وكيل صلاح 23 أغسطس (آب)، ويرد اتحاد الكرة بأن اليوم إجازة عيد الأضحى، وهناك اجتماع للمجلس الإثنين المقبل للرد على طلبات اللاعب ومناقشتها".

طلبات صلاح والتهديد بحل اتحاد الكرة
تضمنت الخطابات التى أرسلها وكيل محمد صلاح، بأن اللاعب سيشارك في المباريات لمدة 90 دقيقة فقط وهذه حقوقهم، أما قبل أو بعد المباراة فليس لاتحاد الكرة والمنتخب أي حقوق، رغم أن هذا مخالف للوائح الاتحاد الدولى "فيفا".

- أي مطالب بإجراء حوارات أو صور فوتوغرافية أو موتمرات ليس للاتحاد والمنتخب الحق فيها، ويتم العودة لوكيل اللاعب أولاً لأخذ موافقته، وأكد خلال الخطاب أن كل تلك الطلبات ستكون مرفوضة.

- يتم فرض حراسة خاصة للاعب منذ وصوله لمطار القاهرة تكون مصاحبة له فالفندق وأمام غرف إقامته والمطعم والأتوبيس.

- عدم إلزام اللاعب بأي متطلبات خاصة بالمنتخب والرجوع لوكيله في الأمور الإعلانية.

- الرد على المطالب قبل 27 أغسطس (آب) الجاري، وإلا سيتم إقالة اتحاد الكرة.

- التهديد بعدم انضمام اللاعب للمنتخب لمباراة النيجر بداعي إرسال خطاب الاستدعاء متاخراً، على الرغم من موافقة نادي ليفربول.





أنحج ولا نتغير؟!


نحن في هذا الموسم العظيم وفي أوقات التهيؤ والبدء وحتى الانتهاء من هذا الركن المهم, وبلمحة لما مضى من سنوات عديدة نعيشها, نرسل عتابًا من القلب لأمتنا الطيبة الخيرة أن كيف تأتي من شتى بقاع الأرض لتؤدي هذه العبادة الكثيرة الحِكَمْ والمقتضيات، ثم تعود بعدها كما كانت بدون أن تصلح حالها مع الله في كل الأمور, وتلتزم بأحكام دينه كاملة, وتجتهد وتعبده حق عبادته, وتنصره سبحانه لينصرها بفضله، ويعود لها عزها ومجدها ووحدتها واتحادها, وتنتصر على أعدائها، وتحفظ من شرورهم ومكرهم, قال تعالى: {إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ} [محمد: 7]. وقال سبحانه: {إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ} [الرعد: 11].

وعتابنا يزداد لأن الأمة يحدث منها هذا وهي ترى أمام أعينها وتعيش هذا الواقع المر الذي يعتبر أشد وأحرج واقع مر بها على مدى تاريخها.. واقع أذلت فيه الأمة وأهينت, واستمر وطال فيه ذبح أبنائها والتنكيل بهم في شتى بقاع الأرض, وما من حلٍّ حقيقي شامل حاسم لإيقاف هذه المآسي إلا عودة الأمة إلى حقيقة دينها، وتمسكها الكامل به.

أَوَمَا يُحَرِّكُكَ الذي يجري لنا *** أَوَمَا يُثِيْرُكُ جُرْحُنَا الدفَّاقُ

وأمتنا فيها الخير الكثير ولكنها تعرضت لغفلة، ولمكر وكيد وتضليل وتخدير عظيم من أعداء الدين وأعوانهم, جعلها تستمرئ الكثير من المعاصي وتصر عليها, بل قد لا تشعر أحيانًا أنها مما لا يرضي الله. وشُغِلَت وأُلْهِيت الأمة عن أن تسعى بجدٍّ لإصلاح شئونها، والأخذ بأسباب تقدمها، ونشر عقيدتها الصحيحة، ودعوتها الربانية في آفاق الأرض.

* * *

ولا شك في أن أمتنا لو استفادت حقًّا من هذا الركن العظيم وعاد الحجيج وقد طبقوا حِكَمَ الحج والعِبَرَ الكثيرة والدروس المهمة منه في حياتهم, والتي من أهمها التوبة الصادقة لصلح حال الأمة، ولعاد لها عزها, وليس على الله بعزيز أن يتحقق لها النصر، وتقود العالم في خلال سنوات معدودة بإذن الله.

- فبدءًا من الإحرام تبتدئ الحكم والدروس:

1- نُحرم فكأن هذه الشعيرة تذكرنا بالتجرد من آفات الدنيا، والاغتسال من ماضٍ لنا كنا قد أذنبنا فيه وقصرنا.

2- نقول: لبيك اللهم لبيك، ومن معانيها الكبرى أننا متوجهون لك يا ربنا في كل أمور حياتنا, طائعون لأوامرك, رَهْنٌ لتعاليم دينك الذي ارتضيته لنا في كل شئوننا, محبون لك, مخلصون موحدون.

3- تلهج الألسن بالتكبير.. وما أكثر المعاني التي تستلهم من الله أكبر! فالله أعلى وأَجَلّ, وأمر الله أعظم, وما يريده الله هو الذي يجب أن يكون الأكبر.

4- نطوف حول الكعبة ونبيت بمنى ثم ننطلق لعرفه ثم إلى مزدلفة ثم نعود لمنى, ونتحرك في كل مشاعر الحج كما أُمِرنَا,؛ طاعة له سبحانه، وتحقيقًا لعبوديتنا التي أساسها أن تَكُون مُحققة في شتى أمور حياتنا.. عقيدة وأفكارًا وقيمًا ومفاهيم وأعمالاً وسلوكًا.

5- نرمي الجمرات ثلاثة أيام؛ وفي ذلك تذكير لنا بمواصلة حربنا مع الشيطان, وعدم الرضوخ لإغوائه وطُرِقِهِ, وتعويدٌ لنا على الحذر منه هو ومعاونيه من شياطين الإنس الذين يمثلون رأس حربةٍ أساسية في خطة الشيطان وطرق إضلاله, والذين كانوا -ولا يزالون- يفسدون أمة الإسلام ويبعدونها عن حقيقة دينها، ويميعون عليها أوامر الشريعة عبر وسائلهم المختلفة.

6- نذبح الأضاحي فنتذكر ونتأسى بالخليل وإسماعيل -عليهما السلام- عندما لم يترددا في الاستجابة للخالق سبحانه وتنفيذ ما أَمَرَ به!!

7- نحلق رءوسنا، وفي ذلك منتهى الذل والعبودية لأمره سبحانه، وإقرار بالطاعة التي نحتاج إلى تحقيقها في كل أيام عمرنا.

8- والحج كله بشعائره العديدة التي يظهر فيها بوضوح بذل الجهد وتحمل المشاقّ المختلفة هو مُذَكِّرٌ لنا بذروة سنام الإسلام الجهاد, الذي ضعف في الأمة يوم أن بعدت عن حقيقة الإسلام في أمور كثيرة فلم تستطع أن تصل لذروة سنامه! فهلاَّ ربينا أنفسنا على التطلع لبلوغ هذه الذروة، والتي نحتاج قبلها ومعها -أمةً وأفرادًا- إلى أن نحقق جهاد أنفسنا في حملها على طاعة الله، والالتزام بأوامره وتطبيق شرعه.

9- وكل الحج أيضًا يذكرنا بالواجب الكبير الذي نحن في أمسّ الحاجة إليه في هذا العصر الذي نعيشه, وهو واجب الدعوة إلى الله وبذل الجهد في سبيله, والذي نسيه الكثيرون وكأنه غير واجب عليهم؛ ففي الحج نتذكر ونتأمل قصة أول من نادى وأذن في الناس بالحج أبي الأنبياء إبراهيم u, ونعتبر مما بذله من جهود وتعب ونصب وسفر وترحال وتضحيات من أجل الدعوة وإقامة دين الله ونشره.

وتقصر الكتابات عن حصر العِبر والمواقف والدروس المستفادة من هذا الركن العظيم, لكنها كلها دعوة للتغيير وبذل الجهود والانطلاقة نحو ما يرضي الله في كل جوانب الحياة. والحج مدرسة -بل جامعة- تربية للأمة للسعي والعمل في كل ما يفيدها ويصلح شأنها ويعلي قدرها. قال تعالى: {لَنْ يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلاَ دِمَاؤُهَا وَلَكِنْ يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنْكُمْ} [الحج: 37].

قيل للحسن البصري: جزاء الحج المبرور المغفرة. قال: آية ذلك أن يدع سيئ ما كان عليه من عمل.

* * *

أيها الحاج الكريم.. أيتها الحاجة الكريمة:

هذا الحج مظهر عظيم من مظاهر ديننا, وقد أنعم الله عليك بأن بُلِّغْتَ هذه الفريضة, وكنت بإذن الله ممن يخرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه, وكأنك أصبحت صفحة بيضاء نقية, فلا تلطخ -أيها الكريم- هذه الصحيفة الطاهرة بذنوب ترجع إليها وتصر عليها بعد عودتك. قال تعالى: {وَلاَ تَكُونُوا كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ أَنْكَاثًا} [النحل: 92].

وتذكر أن من علامات قبول حجك -الذي هو مرادك وأملك- أن تكون بعده أحسن حالاً تائبًا منيبًا مجتهدًا في كل خير، بعيدًا عن كل شر, داعيًا إلى الله، مجاهدًا لإقامة دينه وشرعه بما تستطيع, ساعيًا بجدٍّ في أسباب الرقي لأمتك.

فانتبه يا صاحب الصفحة البيضاء، وراجعْ نفسك، واعرضْ كل أعمالك على الشرع، ودقق وتبصر فيها؛ حتى لا تكون ممن هو مقيم على ذنب وهو لا يشعر به، أو -الأصعب- وهو لا يأبه به!!

ولِتَبْقَ الصفحات بيضاء نقية بإذن الله, بل فلنسعَ إلى زيادتها نصاعة وطهارة, حتى نلاقي الإله بها فنفرح الفرح الكبير, ونكون عونًا لأمتنا على طريق الفلاح والعز والنصر. قال تعالى: {وَنُودُوا أَنْ تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ} [الأعراف: 43]. وقال سبحانه: {وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لاَ يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} [النور: 55].

د: مهدي قاضي .
3 فرق عربية تحلم بالوصول لربع نهائي أبطال أفريقيا



يسدل الستار على منافسات جولة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، غداً الثلاثاء، حيث تتطلع 8 فرق من بينها ثلاث أندية عربية، للحاق بركب المتأهلين للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية.

وأسفرت الجولات الخمس السابقة عن تأهل فرق الوداد البيضاوي المغربي (حامل اللقب)، ووصيفه الأهلي المصري، والترجي والنجم الساحلي التونسيان، وكذلك مازيمبي من الكونغو الديمقراطية لدور ربع النهائي، فيما بقيت ثلاث بطاقات تنتظر حامليها في الجولة الأخيرة.

وتعتبر المجموعة الأولى هي الوحيدة التي تم التعرف عن هوية المتأهلين عنها، بعد صعود الأهلي، المتصدر برصيد 10 نقاط، والترجي صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، الذي يتأخر عن الفريق المصري بفارق المواجهات المباشرة.

وبعدما ضمنا التأهل يتطلع الأهلي والترجي للحصول على صدارة المجموعة من أجل مواجهة أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني من المجموعات الثلاث الأخرى في دور ربع النهائي، وفقاً للائحة البطولة، ومن ثم الابتعاد عن المواجهات الصعبة مبكراً أمام متصدري المجموعات الأخرى.

ويسعى الأهلي للفوز على ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي، صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط، لضمان الحصول على الصدارة، دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى بين الترجي ومضيفه تاونشيب رولرز البتسواني، متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط.

من جانبه، يتطلع الترجي للعودة إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية، ومصالحة جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب فقدان الفريق للصدارة بالخسارة على ملعبه أمام الأهلي.

وتشهد المجموعة الثانية صراعاً عربياً محتدماً بين فرق مولودية العاصمة ووفاق سطيف الجزائريين والدفاع الحسني الجديدي المغربي، لنيل البطاقة الثانية المؤهلة لدور ربع النهائي عن تلك المجموعة، بعدما حسم مازيمبي صعوده منذ الجولة الماضية.

وفي المجموعة الثالثة، سيكون الوداد البيضاوي المغربي، الذي ضمن الصدارة برصيد 11 نقطة، في نزهة أمام مضيفه توغو بور التوغولي، متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط، الذي ودع المسابقة رسمياً.

وفي المجموعة الرابعة، يحل النجم الساحلي، المتوج بالبطولة 2007، ضيفاً على زيسكو يونايتد الزامبي، في حين يلتقي أول أغسطس الأنغولي مع ضيفه مبابان سوالوز السوازيلاندي.

وضمن الفريق التونسي الصدارة رسمياً، حيث يمتلك 11 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه أول أغسطس، فيما يحتل زيسكو يونايتد المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وقبع مبابان سوالوز في المؤخرة بـ4 نقاط.

تلاوة خاشعة و حزينة لسورة محمد

تلاوة خاشعة و عطرة لسورة محمد

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

:13:بسم الله الرحمن الرحيم:13:


إجلاء نواب فرنسيين بسبب مسحوق

إجلاء نواب فرنسيين بسبب مسحوق مشبوه ورسالة تهديد لأحدهم



تم إخلاء أحد أجنحة مقر البرلمان الفرنسي بعد تلقي النائب ماير حبيب رسالة تهديد، كانت في ظرف واحد مع مسحوق مشبوه.

وفتح مساعد البرلماني هذا الظرف وأبلغ رجال الأمن في المبنى بالعثور على المسحوق. ووصلت إلى المكان مجموعة من الخبراء، وتم إجلاء البرلمانيين من جناح المبنى، الذي يقع فيه مكتب نائب رئيس مجلس النواب.

وتمكن النواب من العودة إلى مكاتبهم بعد أن تم التأكد من أن المسحوق هو سكر بودرة، ولا يشكل خطرا على أحد.

وتحدث النائب ماير حبيب أنه كثيرا ما يتلقى تهديدات، لكنه لأول مرة تلقى ظرفا يحتوي على مسحوق .

وجدير بالذكر أن ماير حبيب، النائب عن اتحاد الديمقراطيين والمستقلين الليبرالي، له أصول يهودية، وهو معروف بمواقفه المؤيدة لإسرائيل.

المصدر: وكالات

محكمة مصرية تلغي إدراج 1538 شخصا بينهم مرسي وأبو تريكة في قائمة الإرهاب



أصدرت محكمة النقض المصرية حيثيات قرار إلغاء إدراج لاعب النادي الأهلي السابق المشهور، محمد أبو تريكة، و1537 شخصا آخرين على قوائم الإرهابيين، في إطار قضية 653 لسنة 2014.
وأكدت المحكمة أنها قررت إعادة أوراق القضية لمحكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة جنايات جديدة لنظر الدعوى من جديد.
وأكدت المحكمة على قبول الطعن المقدم من محمد محمد أبو تريكة، وآخرين شكلا وفى الموضوع بنقص 4 قرارات في إطار القضية تم التقدم بطعون فيها وإعادة المسألة إلى محكمة الجنايات لتقرر فيها من جديد دائرة أخرى بالنسبة لهم ولمن لم يقبل طعنهم شكلا ومن لم يطعن على تلك القرارات.
وشملت قائمة المدرجين 1538 شخصا من بينهم أبو تريكة ورجل الأعمال صفوان ثابت والإعلامي مصطفى صقر، بالإضافة لعدد كبير من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين" على رأسهم الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، وأبناؤه، ومرشدها محمد بديع، ومحمد مهدي عاكف، وأبناؤهما، وخيرت الشاطر، وأبناؤه، وسعد الكتاتني، وباكينام الشرقاوي، والقاضي السابق وليد شرابي، ورئيس حزب "الوسط" أبو العلا ماضي، ونائبه عصام سلطان.
وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى عبد الغفار، أصدرت قرارا بإدراج 1529 متهما بالإرهاب، أبرزهم أبو تريكة، وأبناء مرسي ومحمد بديع وخيرت الشاطر وحسن مالك والبلتاجي وعصام العريان وباسم عودة وآيات عرابي، وذلك استنادا إلى مذكرة النيابة العامة رقم 5 لسنة 2018 التي تضمنت الأسباب القانونية لإدراجهم في قائمة الإرهاب على خلفية التحقيقات في القضية رقم 620 لسنة 2018، وذلك طبقا لقانون 8 لسنة 2015.
المصدر: وسائل إعلام مصرية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق