الأحد، 19 أغسطس 2018

إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة الأسبوع المقبل

منتديات الشروق أونلاين
إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة الأسبوع المقبل



نقلت وكالة "فارس" للأنباء، السبت، عن وزير الدفاع الإيراني قوله إن طهران ستكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة الأسبوع المقبل، مؤكدا أن تطوير القدرات الصاروخية سيظل في أولويات إيران.
وقال البريغادير جنرال أمير حاتمي: "سوف نعرض طائرة في اليوم الوطني للصناعات الدفاعية والناس سيرونها وهي تطير فضلا عن المعدات المصممة لها"، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.
وتحتفل إيران باليوم الوطني للصناعات الدفاعية في الـ 22 أغسطس من كل عام.
من جهته، أعلن قائد طيران الجيش الإيراني العميد يوسف قرباني أن طيران الجيش الإيراني طور مدى صواريخ مروحياته.
وأشار إلى أن مدى صواريخ المروحيات في هذه القوة ارتقى إلى 12 كم، بحسب ما نقلته وكالة "فارس" للأنباء.
وصرح العميد قرباني على هامش ملتقى تعزيز التعاون والتنسيق بين طيران الجيش وطيران الحرس الثوري، أن طيران الجيش تمكن من الارتقاء بمدى صواريخه إلى 12 كم.
وأكد قائد طيران الجيش أن طهران لا تستورد الآن أية قطعة من الخارج وإنما يتم تصنيعها جميعا من قبل الخبراء الإيرانيين وتركب على المروحيات.
وصرح العميد قرباني أن الدول التي تقول بأنها ذات قدرات عسكرية، غير قادرة لوحدها على تصنيع المروحيات بل تقوم بذلك بمساعدة من قبل سائر الشركات من مختلف مناطق العالم.
وقال المسؤول الإيراني إن دولا قليلة في العالم تمتلك منظومة الرؤية الليلية، مشيرا إلى أن بلاده في مرحلة الاكتفاء الذاتي في هذا المجال.
كما أعلن قائد طيران الجيش الإيراني أن مشروع "ذو الفقار" يتضمن تسليح المروحيات بصواريخ بعيدة المدى.
المصدر: وكالة "فارس" للأنباء
طرق طبيعية تحمي من سرطان البروستاتا



لا توجد طريقة وقاية واحدة تضمن الحماية من سرطان البروستاتا، لكن هناك مجموعة من الطرق تتكامل معاً لتقلل هذا الخطر. وعلى الرغم من تحسن فرص علاج هذا النوع من الأورام إلا أنه يؤثر سلباً على نوعية حياة الناجين منه. إليك ما يمكن أن تفعله لتحمي نفسك من سرطان البروستاتا:

تناول هذه الأطعمة:

* الأسماك والمكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون لاحتوائها على أحماض أوميغا3 الدهنية.
* منتجات الصويا ومنها التوفو وحليب الصويا، وشوربة الميزو.
* الحمص والبقول.
* البطيخ والمشمش والجريب فروت.
* الطماطم المطبوخة وصلصات وعصير الطماطم.
* القهوة وخاصة غير المفلترة.

تجنّب الإفراط في أكل هذه الأطعمة:

* الزيوت النباتية.
* اللحوم الحمراء المقلية والمشوية.
* السكريات والكربوهيدرات المكرّرة (منتجات الدقيق الأبيض).






كم حبة عنب يمكن لمريض السكري أكلها؟



العنب من أطيب فواكه الصيف مذاقاً، لكن بالنسبة لمريض السكري مراقبة كمية الفاكهة أمر ضروري لأنها من الأطعمة التي قد ترفع نسبة السكر بالدم بسرعة. ويعتبر العنب من الفواكه الغنية بالسكر والتي يؤدي أكلها بانتظام ومن دون رقابة للكمية إلى زيادة الوزن وزيادة مخاطر السكري.

وتبلغ درجة العنب على مؤشر السكر ما بين 43 و53، أما السكر نفسه فهو 100. ويقيس هذا المؤشر مدى سرعة ارتفاع نسبة السكر بالدم حسب نوع الطعام. ويعتبر العنب أعلى الفئة التي تصنّف ضمن الحد الأدنى لمؤشر السكر.

وبشكل عام أي طعام تزيد درجته على مؤشر السكر عن 55 على مريض السكري ومن لديه حالة ما قبل السكري أن يأكله بحساب دقيق.

وتحث التوصيات الصحية على أن يكون الحد الأقصى للحصة الواحدة من العنب 27 حبة إذا كنت ستأكله كوجبة خفيفة، أما إذا كان جزءاً من وجبة أكبر فعليك تقدير الكمية وفقاً للحجم الكلي للوجبة. وبشكل عام، الأفضل أن تقل الكمية عن الحد الأقصى خاصة إذا كنت ستأكل في المساء ولا تعتزم القيام بنشاط بدني.

وتحتوي كل 100 غرام من العنب على 67 سعرة حرارية، و16 غراماً من السكر. لكن نظراً للمغذيات الأخرى التي يحتوي عليها العنب تحث التوصيات على مواصلة أكله للإفادة منه، ومراقبة الكمية لضبط نسبة السكر بالدم.

ويحتوي العنب على فيتامينات "سي" و"أ" و"ب6" و"ك" إلى جانب مضادات الأكسدة.

وعلى الرغم من أن العنب من الفواكه التي تنبغي مراقبة كميتها جيداً بالنسبة لمرضى السكري، تفيد التقارير بأن مستخلص بذور العنب يساعد على الوقاية من أمراض التمثيل الغذائي ومنها السكري!


إيران تحذر أعضاء "أوبك" من أخذ حصتها من صادرات النفط



طالبت إيران منظمة "أوبك"، بعدم السماح لأي عضو بالاستحواذ على حصة الآخر، مبدية قلق طهران من عرض السعودية ضخ مزيد من النفط في ظل العقوبات الأمريكية على مبيعات النفط الإيراني.
وقال مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي: "لا يحق لأي دولة أخذ حصة الأعضاء الآخرين من إنتاج النفط وصادراته تحت أي ظرف من الظروف، ومؤتمر أوبك الوزاري لم يصدر أي إذن بمثل تلك التصرفات".
وأضاف غريب آبادي: "تؤمن إيران بأن على أوبك أن تدعم أعضاءها بقوة في هذه المرحلة، وأن تتصدى لمؤامرات الدول الساعية لتسييسها"، مطالبا الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو، بالنأي بالمنظمة عن السياسة.
من جانبه، أكد إسحاق جهانجيري نائب الرئيس الإيراني أن الحكومة تبحث عن حلول لبيع النفط وتحويل إيراداته رغم العقوبات الأمريكية الجديدة على قطاعي الطاقة والبنوك الإيرانيين".
وأضاف: "يحدونا الأمل في أن تستطيع الدول الأوروبية الوفاء بالتزاماتها، لكن حتى إذا لم تستطع، فنحن نبحث عن حلول لبيع نفطنا وتحويل إيراداته".
وانسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع إيران في شهر مايو الماضي، معلنا فرض عقوبات على طهران.
وتضغط واشنطن على حلفائها لوقف واردات النفط الإيراني تماما، وستفرض عقوبات جديدة على مبيعات النفط الإيراني في نوفمبر المقبل.
وتعتبر إيران ثالث أكبر مصدر للنفط في أوبك بعد السعودية والعراق.
المصدر: رويترز
روسيا تكشف عن مدمر الدرونات والطوافات لأول مرة




تكشفت روسيا عن جيل جديد من الأسلحة، يضم كافة الأصناف بما فيها مدمر الدرونات، وذلك في المنتدى الصناعي العسكري "الجيش 2018"، المزمع الأسبوع المقبل في حديقة "باتريوت" في ضواحي موسكو.

وسيعرض منتدى الجيش لعامة الناس لأول مرة، نظام مدفعية "ديريفاتسيا" ذاتي الحركة للدفاع الجوي، وهو واحد من مستجدات المنتدى والمبتكرات العسكرية الأكثر تطورا وتقدما، حسب مصدر مقرب من منظمي المعرض.
واعتبر المتحدث باسم مجمع الصناعات العسكرية، أن هذا النظام المدفعي يعد فخرا للصناعة العسكرية الروسية، كونه "يستطيع أن يصطاد الطائرات بدون طيار والطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض وطائرات الهليكوبتر بقذائفه من عيار 57 ملم.
ووفقا للبيانات العامة المتداولة في المصادر غير السرية، فإن هذا النظام المدفعي قادر على إسقاط صواريخ كروز وصواريخ "جو-أرض" وصواريخ أنظمة النار الطائرة، وتدمير الأهداف الأرضية والسطحية.
وطوّرت الصناعات العسكرية لهذه الأنظمة المدفعية أجيالا جديدة من القذائف، وأفاد مصدر مطلع لوكالة إنترفاكس بأنه تمت بنجاح في يونيو الماضي تجربة هذا النظام المدفعي، واختيار الذخيرة المناسبة له.
وأعلن غيورغي زاكاميني مدير عام البحوث المركزي في أحد معاهد شركة "أورال فاغون زافود" أواخر مارس الماضي، خلال معرض دفاعي في يريفان عاصمة أرمينيا، أن النموذج الأول من المدفع ذاتي الحركة المضاد للطائرات "ديريفاتسيا"، تم ابتكاره بنجاح والعمل جار على تجربته في كافة الظروف القتالية.
المصدر: إنترفاكس
أردوغان يعلن عن البدء بمشروع "قناة إسطنبول" البحرية



أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن البدء بمشروع إنشاء قناة "إسطنبول" الملاحية، والتي ستكون رديفا لمضيق البوسفور التركي.
وقال أردوغان خلال المؤتمر العام لحزب "العدالة والتنمية" في العاصمة أنقرة: إن "طول الممر المائي الجديد يبلغ 43 كيلومترا، كما ستنشأ مدينتان حديثتان على ضفتيه.. المشروع هو الأضخم في تاريخ تركيا، وسيقدم خدمة استراتيجية للبلاد".
وسيخفف المشروع من عبء الملاحة البحرية في مضيق البسفور.
يذكر أن مشروع "قناة إسطنبول المائية"، والتي أطلقت الحكومة التركية عليه اسم "المشروع العظيم"، هو عبارة عن مضيق اصطناعي، يصل البحر الأسود ببحر مرمرة، بهدف تخفيف حركة الملاحة البحرية في مضيق البوسفور، والضغط الكبير لحركة المرور على الجسرين المعلقين على المضيق.
ووفقا للمعلومات الأولية، فإن طول القناة يبلغ ما بين 40-45 كم، وعرضه على السطح يتراوح ما بين 140-150 مترا، بينما عرض القاع يصل إلى 125 مترا، بعمق 25 مترا.
المصدر: الأناضول
لهذا السبب لا تسهر لما بعد منتصف الليل





حذّرت نتائج دراسة جديدة عشاق السهر من اعتياد الذهاب إلى الفراش في وقت متأخر كل ليلة لأن ذلك من العوامل الرئيسية لزيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بحالة ما قبل السكري. ويعيش ملايين من الناس بهذه الحالة التي تعتبر عتبة قبل تطوّر مرض السكري لكن لا يعلم 90 بالمائة منهم بالأمر، وهو ما لا يسمح لهم باتخاذ الإجراءات الوقائية الكافية أو تأخير الإصابة بالسكري.

وبحسب الدراسة الجديدة التي أجريت في جامعة إلينوي تبين وجود علاقة قوية بين السهر وبين زيادة الوزن وبين حالة ما قبل السكري، خاصة لدى من يبلغ متوسط أعمارهم 60 عاماً.

ولا ترتبط حالة ما قبل السكري بخطر الإصابة بالسكري فقط، فهي من عوامل زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة.

ودعت الدراسة التي نُشرت في مجلة "لانسيت" الطبية إلى الحصول على مزيد من النوم فور رصد زيادة الوزن، والحرص على النوم قبل منتصف الليل، لأن السهر وقلة النوم عامل رئيسي وراء كل من زيادة الوزن وتطوّر حالة ما قبل السكري التي تقرّب الإنسان كثيراً من الإصابة بمرض السكري بشكل كامل

تناول البروكلي أثناء الحمل يحمي مولودك من سرطان الثدي



أظهر بحث جديد أن مداومة الأم على تناول براعم البروكلي أثناء الحمل، يحمي المولود من الإصابة بسرطان الثدي في المستقبل.

وتشير الاختبارات على الفئران إلى أن تناول أربعة فناجين من براعم البروكلي كل يوم أثناء الحمل، قد يقلل من خطر إصابة المولود بسرطان الثدي في وقت لاحق من الحياة.

وتتشكل البراعم، التي تشبه طعم الفجل، على نباتات البروكلي في الأيام الثلاثة الأولى من حياتها، وهي وفيرة في المركبات التي يعتقد أنها تقاوم المرض القاتل.

ويقول خبراء في جامعة ألاباما في برمنجهام إن إضافة براعم البروكلي إلى الحمية الغذائية للنساء الحوامل، يمكن أن يكون "العامل الرئيسي" في خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

كما أظهرت الدراسات أن السلفورافان - وهو مركب قوي آخر موجود في الخضروات الصليبية مثل البروكلي - يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

وتحتوي براعم البروكلي ما يعادل 100 مرة من هذه المادة أكثر من أية خضراوات صليبية أخرى مثل اللفت، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ولم تثبت الدراسات حتى الآن، إذا كان تناول براعم البروكلي بشكل مباشر يمكن أن يحمي المرأة من الإصابة بسرطان الثدي أو أي نوع آخر من السرطان.

8 خرافات شائعة حول الحميات الغذائية



تسود العديد من المعتقدات الخاطئة حول الحميات الغذائية، تتسبب بفشل النظام المتبع لخسارة الوزن، ورمبا تؤدي إلى بعض المشاكل والاضطرابات الصحية الخطيرة.

وتقدم خبيرة التغذية الأسترالية إيما تايلور فيما يلي، أسوأ 10 معتقدات غذائية سائدة في الأشهر الـ 12 الماضية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- البيض سيء للقلب
في الوقت الذي يحتوي البيض على نسبة من الكوليسترول، تحتوي معظم الأطعمة التي نستهلكها على مدار اليوم على الكثير من الكولسترول أكثر من صفار البيض، وقبل اتباع حمية خالية من البيض، يجب أن تتذكر أنه مصدر جيد للبروتين والمعادن المفيدة الأخرى لجسمك.

وفقا لأخصائية التغذية الأسترالية سوزي بوريل، هناك أدلة جيدة تثبت أن تناول ما يصل إلى بيضتين يوميا كجزء من وجبة فطور غنية بالبروتين، هو وجبة أكثر ملاءمة لفقدان الوزن من وجبة الفطور الغنية بالكربوهيدرات أو الحبوب.

2- الأطعمة الخالية من الغلوتين بديل صحي
مع اتباع نظام غذائي خالي من الغلوتين ومنتجاته، تركز الحميات الجديدة الآن على الغلوتين والقمح كونهما العدو الجديد لأي نظام غذائي لفقدان الوزن.

ومع ذلك، يغفل الكثيرون عن حقيقة أن معظم المنتجات الخالية من الغلوتين يتم معالجتها بشكل كبير، مما يعني إضافة المزيد من المواد غير الصحية مقارنة بمنتجات القمح

3- تناول السعرات الحرارية في الليل أسوأ من النهار
لا يختلف ضرر السعرات الحرارية بغض النظر عن الوقت الذي تستهلكه في اليوم. وطالما أنك تحافظ على نمط حياة صحي ونشط، فإن مواجهة العجز اليومي في السعرات الحرارية ليس من الضروري أن يكون له تأثير محدود على استهلاكك الغذائي.

ومع ذلك، فإن معظم الوجبات في النصف الثاني من اليوم، يمكن أن يسبب زيادة في الوزن.

4- الطهي بالميكروويف يخفض المحتوى الغذائي
هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن طهي الوجبات في الميكروويف يجردها من الفيتامينات والمعادن بشكل أكبر من الطهي على الموقد. ويمكن أن يكون للطهي في كل من الميكروويف والموقد خصائص مشابهة لبعضها البعض مثل الحرارة وقتل المركبات البكتيرية، لكن عام الوقت يرجح كفة الميكروويف.

5- الحمية النباتية فقيرة بالبروتينات
يعتقد البعض أن التوقف عن تناول اللحوم، يحرم الجسم من البروتينات اللازمة لتنمية العضلات. لكن معظم مجموعات الأطعمة الرئيسية تحتوي على مستوى معين من البروتينات، وهناك العديد من المصادر الرائعة للبروتين النباتي، مع التركيز على البقوليات والخضروات الورقية. كما أن هناك فائدة إضافية تتمثل في أن معظم الخضروات خالية من الدهون المشبعة الموجودة دائماً في معظم اللحوم.

6- البدائل الغذائية قليلة الدسم هي الخيار المثالي
لا يعتبر استهلاك البدائل الغذائية "منخفضة الدهون" و "الخالية من الدهون" دائماً الخيار الأفضل عند اتباع نظام غذائي .
وفي حين أن الكثير من المنتجات البديلة تحل محل الدهون في مكوناتها، إلا أن ما لا يؤخذ عليها هو زيادة محتوى السكر، والذي غالباً ما يكون أكثر ضرراً.

7- الطبيعي صحية دائما
الأطعمة التي تحتوي على مكونات ونكهات طبيعية ليست دائماً كما يتم الترويج لها، وفي الواقع فإن الكثير من هذه المنتجات التي تستخدم ستار العلامة "الطبيعية" تميل إلى أن تكون أكثر معالجة ويمكن أن تحتوي على مكونات مخفية أكثر من غير الصحية.

8- الخضروات المجمدة أقل فائدة من الطازجة
هناك اعتقاد هناك أن الفواكه والخضروات الطازجة المختارة مغذية أكثر من المجمدة. ومع ذلك، فإن الأطعمة التي تجدها في قسم المنتجات الطازجة، غالبًا ما كانت تستغرق رحلة طويلة بين المزرعة إلى الثلاجة.

وخلال مراحل الشحن والتخزين، تساعد الإنزيمات الطبيعية والعناصر الحافظة على انهيار العناصر الغذائية. ويتم تعويض ذلك من خلال التجميد الفوري الذي يحافظ على الكثير من محتوى الفيتامينات والمعادن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق