الأربعاء، 3 أكتوبر 2018

مرسيدس gle 2020

منتديات الشروق أونلاين
مرسيدس gle 2020


قدمت مرسيدس العديد من الموديلات الجديدة في معرض باريس 2018 ومن بينها موديل GLE طراز عام 2020 الذي قدمته الشركة من قبل ، والنسخة التي تم تقديمها في معرض باريس للسيارات هي نسخة GLE 450 4Matic والتي تحمل نظام دفع هايبرد بسيط عبارة عن محرك 6 سلندر سعة 3 لتر بشاحن توربيني بالاضافة الي الاعتماد على ناقل حركة أوتوماتيك 9 نقلات.

ويولد محرك السيارة قوة اجمالية تصل الي 362 حصان كما يولد عزم دوران 500 نيوتن متر كحد أقصى فيما يتوفر للسيارة محرك آخر ولكن كهربائي يولد بصورة منفرد قوة 21 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران. وتأتي GLE موديل 2020 أكبر في الحجم من السابق مما يعني أنها أكثر رحابة في الداخل مع امكانية استيعاب صف ثالث من المقاعد في السيارة لتتسع لسبعة ركاب.

كما يتوفر للسيارة نظام تحكم نشط في الشاسيه يساعد على تعديل نظام امتصاص الصدمات بصورة الكترونية ليتعامل مع حالة الطريق. كما زودت الشركة السيارة بنظام ترفيه حديث MBUX مع شاشة عرض قياس 12.3 بوصة وعدادات ديجيتال وشاشة عرض للبيانات أمام السائق أكبر في الحجم وينتظر أن تقوم الشركة بالاعلان عن مبيعات السيارة في أوروبا والولايات المتحدة في أول عام 2019.
علماء يحذرون من خطر "شقاء الطفولة" على القدرات العقلية!



اكتشف علماء من المعهد الوطني للصحة العقلية في التشيك العلاقة بين الطفولة الصعبة والوظائف الإدراكية في شيخوخة البشر.

وذكرت مجلة "Neurology"، أن الباحثين حللوا بيانات 20 ألف أوروبي بعمر 71 سنة، من 16 دولة، اختبرت وظائفهم المعرفية باستخدام مفردات واختبارات خاصة بالذاكرة والقدرات المعرفية.
وبينت النتائج أن 844 شخصا أظهروا أسوأ معدلات في اختبار القدرات المعرفية، واتضح أنهم ممن عاشوا طفولة فقيرة وصعبة للغاية.
وهكذا أظهر العلماء الآثار المدمرة للطفولة الفقيرة وأضرارها على المدى الطويل في مستقبل الفقراء. ووفقا لهم، يجب تطبيق أساليب الحماية من التدهور المعرفي لدى البشر في سن مبكرة.
المصدر: إزفيستيا


بيجو تفاجيء باريس 2018 بنسخة 508 SW First Edition


كشفت بيجو خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات 2018 عن نسخة جديدة تنضم لعائلة سيارات 508 وهي نسخة 508 SW First Edition والتي تعتبر نسخة استيشن واجن تعتمد على موديلات 508 GT ، من أهم مزايا النسخة الجديدة من السيارة أنها تعتبر أعلى الاصدارات التي قدمت لهذه العائلة ولهذا يتوفر لها خيارات كثيرة مثل مصابيح LED بشكل كامل ونظام عرض المعلومات أمام السائق.

كما ترتكز السيارة على عجلات قياس 19 بوصة من الألومنيوم تأتي بتفصيلات لونية مزدوجة بالاضافة الي لمسات سوداء براقة في شبكة التهوية وفرش جلدي أسود أو أحمر داخلي ولمسات من الخشب وفرش جلدي لعجلة قيادة السيارة.

كما زودت مقصورة السيارة بسماعات توضع على الأذن تعمل بصورة لاسلكية مع شاشة تعمل باللمس 10 بوصة ترتبط بالنظام المعلوماتي واضافة فرش أرضي للسيارة ونظام رؤية ليلية وشحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظم مرورية مختلفة ومتنوعة. وستقدم السيارة للمبيعات بصورة مباشرة خلال فترة العرض في باريس .
نفطال لصيانة الوسط تترك علامات استفهام


يبدو ان المسييرن لشركة نفطال واد السمار المتخصصة في الصيانة همهم الوحيد نتائج مرضية دون مراعات المعانات التي يتكبدها العمال فقبل حادثة سقوط العامل البسيط هناك واقعة توفي اثراها احد عمال الشركة الدي كان في عطلة مرضية مدة سبع اشهر بسبب السكري ادى لانتفاخ على مستوى الرجل وبعد عودته تم ارساله لتيارت من اجل اعمال اللحام والحديد وبعدها نقل للمستشفي الى العناية المركزة وفارق الحياة تاركا زوجته وابنتيه الصغيرتين لامعيل لهم
عُلو الهمة في طلب الجنة

بسم الله الرحمن الرحيم

علو الهمة في طلب الجنة

قال عز وجل : ( وسارعوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات و الارض أعدت للمتقين )

مما يعين على اكتساب علو الهمة

اخي الكريم احرص على ما يلي :

تذكرة العاقبة
ويكون ذلك بالإكثار من القراءة عن الجنة و النار في الفرآن الكريم و الاحايث النبوية الصحيحة
فهذا يدفع النفس الى ترك سفاسف الامور و ارتفاع العزيمة
الدعاء
و الدعاء عبادة و سلاح للمؤمن وهو خير وسيلة لنيل كل فضيلة و البعد عن كل رذيلة فالله اعلم من المرء بنفسه وبيده مفاتيح الخير
العلم
ان العلم يرشد طلبه الى مصالحه ويدفعه الى العمل ويعرفه بآفات الطريق و مخاطره
مطالعة سير الانبياء و أهل الهمم
في سيرة الانبياء وعلى رأسهم سيد المرسلين و اصحابه و التابعين لهم باحسان خير معين على مواصلة الطريق نحو الجنة وتزيد من عزيمة الطالب لها وتهون له كل صعب و عُسر
فالقصص جنود من جنود الله يثبت بها عباده كما جاء في الاثر.
واحذر اخي المسلم
التسويف و التمني
وهما من الافات التي لا تجتمع مع صاحب الهمة فلا يقوم معهما عمل
الوهن
الوهن هو حب الدنيا و الركون اليها وكراهية الموت وفي هذه الخصلة مقتلة للهمة
المعاصي
فالمعاصي تورث في النفس الذلة و الجبن وتمنعها من التطلع الى معالي الامور
مجالسة المثبطين
جُبل الناس على التأثر بمن حولهم فمن صاحب أهل الهمم علة همته ومن رافق المثبطين ركن معهم الى الدعة و الخمول

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( اللهم اني اعوذ بك من الهم و الحزن، و العجز و الكسل، و البخل و الجبن ،وضلع الدين وغلبة الرجال) الحديث صحيح .
وفي هذا الدعاء تعوذ من جميع الصفات التي تؤدي الى دنو الهمة و انكساره

قيل عن علو الهمة :
روي عن أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب رضي الله عنه انه قال : ( لا تُصغرن همتكم فاني لم ار أقعد عن المكرمات من صغر الهمم ) – أداب الدين و الدنيا للمارودي
و قال العلامة ابن القيم رحمه الله : ( فمن علت همته ، وخشعت نفسه،اتصف بكل خلق جميل،ومن دنت همته،وطغت نفسه،اتصف بكل خلق رذيل).
قال الامام مالك رحمه الله ( عليك بمعالي الامور وكرائمها واتق رذائلها وما سف منها، فان الله تعالى يحب معالي الامور ويكره سفسافها).
وقال ابن الجوزي رحمه الله : ( من علامات كمال العقل علو الهمة، و الرضي بالدون دني )
فالزم هذا أخي المسلم تصل ان شاء الله للعلو

تم بتصرف يسير مني
و الحمد لله رب العالمين
قال قائلهم" السيادة خط أحمر" فجاءه الرد من الذي " يحميه"


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
" من دوننا، مَن يعلم ماذا سيحدث؟ ربما لن تكونَ قادرًا على الاحتفاظ بطائراتك، لأنها تتعرض للهجوم"
بهذه الجمل بدأ" ترامب" خطابه موجهه إلى مَن أصموا الآذان أن " سيادتنا خط أحمر "
أي سيادة بعد هذا الكلام؟ عجبًا
والأعراب صمتوا كصمت من في القبور.
بينما هؤلاء الأعراب يزبدون ويرعدون أمام دول آخرى.
وقديمًا قال أحدُ شعراء العرب:
أسَـدٌ علَيَّ وَفي الحُروب نعامــةٌ ** ربداءُ تجفلُ من صفيرِ الصافِرِ
هلّا برَزتَ إِلى غزالَة في الوَغى ** بل كان قلبُكَ في جناحي طائـرِ
صدعت غـزالـة قَـلبـَـهُ بفوارِسٍ ** تركـتَ منـابِـرَهُ كأَمـسِ الدابِـرِ
أَلقِ السلاحَ وخـذ وشاحي معصِرٍ ** واعمد لمنزِلـة الجبان الكافـرِ
أي هوان بعد هذا؟
وأي سيادة يتشدق بها هؤلاء الأعراب
ولي عودة.


نجلا علي عبد الله صالح يعبران الأردن إلى دولة ثالثة



وصل مدین وصلاح، نجلا الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، اليوم الأربعاء، بطائرة خاصة إلى العاصمة الأردنية عمان، بعد ان أطلق الحوثيون سراحهما بوساطة سلطنة عُمان.
وأعلن مصدر رسمي أردني أن طائرة تقل اثنين من أبناء الرئيس اليمني السابق حطت الأربعاء في مطار الملكة علياء الدولي جنوب عمّان، لكنه كشف أنهما لن يدخلا العاصمة الأردنية وأن الطائرة ستتوجه إلى دولة ثالثة.
وقال المصدر في بيان أن "أبناء الرئيس علي عبدالله صالح توجهوا بالطائرة من صنعاء إلى عمّان ترانزيت لمدة ساعة واحدة"، دون تحديد اسم الدولة التي سيتم التوجه إليها.
وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة صنعاء التابعة للحوثيين في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إطلاقها سراح نجلي صالح، اللذين كانا محتجزين في صنعاء.
وأفاد مراسلنا في صنعاء، بأن قرار الإفراج عن نجلي صالح جاء بموجب قرار عفو من رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين مهدي المشاط. وذكرت وسائل إعلام يمنية أن الإفراج تم بوساطة عمانية.
من جهتها كشفت قناة "الإخبارية" السعودية أن التحالف العربي بقيادة الرياض "أصدر التصريحات اللازمة لطائرة الأمم المتحدة لنقل نجلي صالح"، مشيرة إلى أن التحالف "يسهل إجراءات نقل نجلي صالح من صنعاء إلى الأردن".
واحتجز الحوثيون منذ ديسمبر نهاية العام الماضي، اثنين من أبناء علي عبد الله صالح هما صلاح ومدين واثنين آخرين من أولاد أخيه هما العقيد محمد محمد عبد الله صالح وعفاش نجل العميد طارق صالح.
المصدر: RT + وكالات
العدل الدولية تقضي بضمان واشنطن وصول السلع الإنسانية لإيران وسلامة الملاحة الجوية



قضت محكمة العدل الدولية الأربعاء بإلغاء الولايات المتحدة عقوباتها على السلع "الإنسانية" الموجهة لإيران، وضمان سلامة الطيران المدني وحركة الملاحة الجوية.

وقال رئيس المحكمة القاضي عبد القوي أحمد يوسف: "المحكمة توصلت بالإجماع الى أن على الولايات المتحدة أن ترفع وعبر وسائل من اختيارها، أي عراقيل تفرضها الإجراءات التي أعلنت في 8 مايو 2018 على حرية تصدير أدوية ومواد طبية ومواد غذائية ومنتجات زراعية إلى إيران".
واعتبرت المحكمة أن العقوبات على سلع "مطلوبة لاحتياجات إنسانية قد تترك أثرا مدمرا خطيرا على صحة وأرواح أفراد على أراضي إيران".
ورأت المحكمة أيضا أن العقوبات على قطع غيار الطائرات يمكن أن "تعرّض سلامة الطيران المدني للخطر في إيران وكذلك أرواح مستخدميها".
وحكم القضاة بالإجماع أن العقوبات على بعض السلع تشكل انتهاكا "لمعاهدة الصداقة" المبرمة بين إيران والولايات المتحدة عام 1955.
ويأتي القرار المفاجئ للمحكمة، بعدما نظر القضاة في الشكوى المقدمة من إيران لوقف العقوبات الاقتصادية التي أعاد ترامب فرضها على طهران بعد انسحابه من الاتفاق النووي معها.
المصدر: وكالات
مسؤول سعودي يعلق على اختفاء خاشقجي



نفت السلطات السعودية على لسان مصدر مسؤول التقارير عن اختفاء الصحفي والكاتب السعودي المشهور، جمال خاشقجي، بعد دخوله، أمس الثلاثاء، إلى مقر قنصلية المملكة في إسطنبول التركية.

وقال المسؤول، في حديث لوكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء، إن التقارير عن اختفاء خاشقجي "كاذبة"، موضحا أن الصحفي حقا زار الثلاثاء القنصلية السعودية في إسطنبول "لطلب وثائق خاصة بحالته العائلية"، لكنه "خرج بعد فترة وجيزة من ذلك".
من جانبها، نفت خطيبة خاشقجي، في تصريحات للوكالة ذاتها، تعليقات المسؤول السعودي حول أن الكاتب غادر قنصلية المملكة.
وسبق أن نقلت "رويترز" عن أصدقاء مقربين من خاشقجي قولهم إنه اختفى بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول بتركيا الثلاثاء الماضي.
وأوضح أحد أصدقائه لرويترز: "خاشقجي لم يخرج من القنصلية لأكثر من سبع ساعات ونصف بعدما دخلها لتوثيق طلاقه حتى يتسنى له الزواج مرة أخرى".
في حين قالت خطيبة خاشقجي للوكالة إنها اتصلت بالشرطة عندما لم يظهر خطيبها مرة أخرى، مضيفة: "لا أعلم ما يحدث. لا أعلم ما إذا كان بالداخل أم أخذوه إلى مكان آخر".
وعمل خاشقجي رئيسا لتحرير صحيفة "الوطن" السعودية، كما تولى منصب مستشار للأمير تركي الفيصل، السفير السعودي السابق في واشنطن، لكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.
ويقيم الصحفي السعودي في الولايات المتحدة منذ أكثر من عام، ومنذ ذلك الحين كتب مقالات في صحيفة "واشنطن بوست" تنتقد السياسات السعودية تجاه قطر وكندا والحرب في اليمن وتعامل السلطة مع الإعلام والنشطاء.
المصدر: رويترز + وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق