الاثنين، 20 أغسطس 2018

كل عيد وأنتم بألف خير

منتديات الشروق أونلاين
كل عيد وأنتم بألف خير
مادونا ترتدي النقاب وتدعوا للمحبة بين الناس


تبدو المغنية الأميركية مادونا صادمة دائماً بحركاتها وابتكاراتها غير المتوقعة، وآخر ما قامت به مادونا الغرائبية دائماً أنها نشرت صورة لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وعلى موقع إنستغرام، وهي مرتدية ''زيا يشبه النقاب''، وكتبت: ''ثورة الحب ستنتصر.. إن شاء الله''، وإن كانت كتبت الجملة بالإنجليزية فإنها حافظت على "إن شاء الله" بلفظها العربي The Revolution of .Love is on...Inshallah" ولم يستطع أحد أن يعرف بعد سبب أو مناسبة الصورة أو حتى الهدف منها، وبقيت تعليقات المعجبين والمتابعين لمادونا تتراوح بين التساؤلات والتأييد والرفض.
البعض من عشاق مادونا وبحسب ما نقلت جريدة الإندبندنت البريطانية فسر الأمر بأنه رسالة "تمكين للمرأة"، إلا أن آخرين رفضوا هذا التفسير مشيرين إلى أنه يشكل رادعاً للمرأة.


إنشاء الله ربي يهديها ويهدي بها
مدافع ليفربول: صلاح سبب في رحيلي عن النادي



أكد راجنار كلافان مدافع ليفربول الإنجليزي السابق، والمنتقل مؤخراً إلى صفوف كالياري، أنه أصغى لنصيحة صلاح في مسألة الانتقال للدوري الإيطالي.
وأضاف كلافان أن نصائح الحارس البرازيلي أليسون أيضا ساعدت على توجيه دفته ناحية الدوري الإيطالي.

وقال كلافان في تصريحاته لسكاي سبورت إيطاليا:"لقد كان أمامي الكثير من العروض في بلدان مختلفة، ولكن كالياري أرادني أكثر من غيره".
المصدر: سكاي سبورت


عمران خان يتخلى عن القصر ومئات الخدم ويدعو للتقشف!



تخلى رئيس وزراء باكستان الجديد عمران خان عن المقر الحالي الفخم المخصص لإقامته، كما يعتزم الاحتفاظ بخادمين فقط من إجمالي 524 خادما، في إطار سياسة التقشف التي سيتبعها لتخفيض الديون.
وأعلن خان، أمس الأحد، في أول كلمة له إلى الشعب بوصفه رئيسا للوزراء، أنه سيعيش في منزل صغير مؤلف من 3 غرف نوم بدلا من المقر الحالي الفخم المخصص لإقامة رئيس الوزراء، كما سيبيع أسطول مكتبه من السيارات المضادة للرصاص.
وقال: "أريد أن أقول لشعبي إنني سأعيش حياة بسيطة، سأحافظ على أموالكم".
وحدد رؤيته لباكستان جديدة، وتحدث باستفاضة عن ضرورة إعادة تشكيل باكستان من خلال تطبيق نظام إسلامي للرعاية الاجتماعية يحد من الفقر ويقلص مستويات الديون المرتفعة.
وقال: "أرسينا عادة سيئة بالاعتماد في عيشنا على القروض والمساعدات من بلدان أخرى.. لا يمكن لبلد أن يزدهر بهذه الطريقة. على الدولة أن تقف على قدميها".
ودعا الباكستانيين في الخارج إلى الاستثمار في بلدهم والأغنياء إلى البدء في دفع الضرائب، قائلا: "مسؤوليتكم دفع الضرائب.. اعتبروا ذلك جهادا. يجب أن تدفعوا الضرائب لتحسين أحوال بلدكم".
ولم يشر رئيس وزراء باكستان الجديد في حديثه إلى أي خطط سياسية للتعامل مع أزمات العملة، والتي قال محللون إنها ستجبر باكستان على حزمة إنقاذ مالي جديدة من صندوق النقد الدولي، لكنه ركّز على الديون وقال إن محافظ البنك المركزي السابق عشرت حسين سيقود قوة مهام لتطبيق خطة تقشف.
وأدى لاعب الكريكيت السابق خان (65 عاما) اليمين رئيسا للوزراء يوم السبت الماضي، بعدما وصل الحزب الذي ينتمي إليه إلى سدة الحكم في انتخابات جرت الشهر الماضي.
المصدر: رويترز
العاهل المغربي يعفو عن معتقلين في قضايا إرهاب



أعلنت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين في المغرب في بيان الأحد، أن العاهل المغربي أصدر أمرا ملكيا بالعفو عن 14 سجينا في قضايا الإرهاب.
وجاء في نص البيان الذي نشرته اللجنة على موقعها الرسمي: "توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بمعطيات تفيد أنه بفضل من الله قد استفاد ظهر يوم الأحد 19 أغسطس 2018 عدد من المعتقلين الإسلاميين بمختلف السجون المغربية من مسطرة العفو".
وكشفت اللجنة في البيان نفسه أن المفرج عنهم أغلبهم كان محكوما بـ20 سنة سجنا، مشيرة إلى أن اثنين آخرين تم تخفيض مدة الحكم في حقهما من السجن مدى الحياة إلى 20 عاما.
وأوردت اللجنة أسماء من قالت إنه أفرج عنهم والسجون التي كانوا يقبعون فيها، وبعضهم قضى حوالي 15 عاما في السجن.
من جهته أفاد موقع "هسبريس" المغربي بأن الملك محمد السادس أصدر عفوا بمناسبة ذكرى "ثورة الملك والشعب"، على مجموعة من الأشخاص (منهم معتقلون ومنهم من في حالة سراح ومحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة) وعددهم 428 شخصا، إلى جانب 22 شخصا من بين المحكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب.
وجاء في بيان أصدرته وزارة العدل أن الـ22 المحكومين في قضايا التطرف والإرهاب شاركوا في الدورة الثانية من برنامج "مصالحة" الرامي إلى إعادة إدماج هؤلاء السجناء ومصالحتهم مع المجتمع، الذي أطلقته سابقا المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالشراكة مع عدد من الوزارات والجهات الرسمية.
المصدر: "اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين" + "هسبريس"
الولايات المتحدة تعتزم تصنيع نظير "كينجال" الروسي



وقعت شركة "لوكهيد مارتين" الأمريكية مع البنتاغون اتفاقية تصميم وتصنيع صاروخ جوي باليستي فرط صوتي من طراز "ARRW"، يطلق من الطائرات.
وقالت صحيفة "Defense News" إن عملية تصميم الصاروخ تقدر بـ480 مليون دولار، رغم أن الموعد النهائي لإتمامها لم يحدد بعد شأنه شأن صاروخ HCSW الذي أنفقت وزارة الدفاع الأمريكية لتصنيعه مبلغا قدره 928 مليون دولار، والذي يجب أن يصبح جاهزا حسب الصحيفة، بحلول عام 2021.
ويقضي مشروع "ARRW" خلافا لمشروع صاروخ "HCSW" الفرط صوتي باستخدام تكنولوجيا تجريبية حديثة. ومن شأن هذا السلاح أن يأتي ردا على التكنولوجيا الفرط صوتية التي تمتلكها الصين وروسيا.
يذكر أن تكنولوجيا تصنيع الأسلحة الجوية الباليستية قد طرحتها في الوقت الراهن روسيا والصين وإسرائيل.
المصدر: لينتا. رو
غلطة بألف غلطة.. لوبيتيغي يسعى لتصحيح هفوة زيدان



يسعى المدرب الجديد لريال مدريد، جوليان لوبيتيغي لإصلاح خطأ سلفه الفرنسي زين الدين زيدان، وذلك من خلال إعادة لاعب الفريق الملكي السابق الدومينيكاني ماريانو دياز إلى أحضان النادي.
وحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن لوبيتيغي مصر على تعزيز خط هجوم فريقه ويعتبر دياز، الذي رحل عن النادي الملكي صيف 2017، وانتقل إلى ليون الفرنسي بتوصية من زيدان، أبرز المرشحين للانضمام للريال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وذكرت الصحيفة الإسبانية، أن إدارة الريال باتت مستعدة لتقديم عرض لدياز، والذي أعلن بدوره في وقت سابق، أنه لا يستبعد العودة للقلعة البيضاء.
ويرى عشاق ريال مدريد أن التفريط في دياز، ربما كان الهفوة الوحيدة التي ارتكبها زيدان، طيلة مشوراه على رأس الإدارة الفنية لـ"الميرينغي"، لاسيما وأن المهاجم الشاب بورخا مايورال، الذي فضله "زيزو" على دياز، لم يقدم الإضافة للفريق الملكي، وظل حبيس دكة البدلاء في أغلب المباريات، بينما سطع نجم المهاجم الدومينيكاني مع ليون في الدوري الفرنسي، حيث سجل له 21 هدفا وصنع 7 أخرى في الموسم الماضي.
المصدر: sports.ru + RT



"توتال" تنسحب من إيران التزاما بعقوبات واشنطن



أفاد وزير النفط الإيراني بيجين زنغنه، بأن شركة "توتال" الفرنسية انسحبت رسميا من إيران، بعدما هددت واشنطن بفرض عقوباتها على الشركات التي تعمل في السوق الإيرانية.
ونقل التلفزيون الإيراني عن الوزير قوله، إن "توتال انسحبت رسميا من عقد تطوير المرحلة 11 من مشروع بارس الجنوبي للغاز... وثمة عملية جارية لإحلال شركة أخرى محلها".
وكانت الشركة الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق أنها تستعد للانسحاب من مشروع تطوير حقل بارس، والذي تقدر قيمته بمليار دولار في ظل العقوبات الأمريكية.
وأكدت "توتال" في مايو الماضي، أنه لن يكون بإمكانها الاستمرار في المشروع، وعليها أن توقف كافة عملياتها المرتبطة به قبل الرابع من نوفمبر، إلا إذا حصلت على إعفاء للمشروع من السلطات الأمريكية.
وقررت واشنطن إعادة فرض عقوباتها على إيران، بعدما رفعت عنها العقوبات الدولية والأمريكية بموجب الاتفاق النووي الذي أبرم مع طهران سنة 2015 للحد من طموحاتها النووية.
المصدر: وكالات


عواصف وأمطار غزيرة في مكة المكرمة عشية الوقوف بعرفة



شهدت البقاع المقدسة في مكة المكرمة التي تستقبل قرابة مليوني حاج، ظهر الأحد، عواصف قوية تخللتها أمطار عشية وقوف الحجيج بصعيد عرفة الاثنين الموافق التاسع من ذي الحجة.
ونشر حجاج صورا وأشرطة فيديو وثقوا فيها العاصفة المطرية القوية المرفوقة برياح عاتية، كما نشر حجاج صورا لكسوة الكعبة وهي تتطاير من شدة الريح.
كما وثقت المقاطع مشهدا لخيام الحجاج اقتلعتها الرياح في جبل عرفة.
وضربت العاصفة كلا من مكة المكرمة، وجبل عرفة الذي صوره بعض الموجودين في المكان، علما أن الحجاج يجتمعون في مشعر منى الذي سيبيتون فيه الليلة قبل التوجه مع ساعات الفجر الأولى نحو جبل عرفة، الذي يعد الوقوف فيه الركن الأعظم في الحج.
هذا ولم تسجل خسائر أو إصابات بين الحجاج نتيجة العاصفة المطرية، بينما انتشرت فرق الإسعاف والدفاع المدني وفرق الأمن، لتوفير المساعدة للمحتاجين.
وأطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، تحذيرا من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة.
وقالت إن الأمطار الغزيرة قد تتسبب بجريان سيول في منطقة مكة المكرمة، بما فيها عرفات، ومزدلفة، ومنى.
المصدر: وسائل إعلام سعودية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق